X
X


موقع اقرا » آدم وحواء » الحياة الزوجية » كيف اخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي

كيف اخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي

كيف اخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي


كيف اخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي بعد تركي للمنزل وتأخره في المجيء إليَّ، لا سيما أن الزوجة في بعض الأحيان تدفعها الخلافات مع الزوج والمشادات التي قد تحدث بين كل زوجين إلى تفضيل ترك بيت الزوجية والذهاب إلى منزل الأهل، وقد لا يأتي الزوج لأي سبب لمصالحة زوجته وإرجاعها للبيت مرة أخرى، وفي موقع اقرا نتعرف على الطريقة التي يمكن بها تحفيز الزوج وجعله يهب لزوجته في بيت أهلها ومصالحتها.

كيف اخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي

كثيرة هي الخلافات التي قد تحدث بين الرجل وزوجته، والمرأة العاقلة هي التي لا تترك البيت حتى لا تتفاقم المشاكل ويصعب حلها، ولكن إذا حدث وتركت الزوجة منزل الزوجية، وتأخر الزوج في التصالح معها، فإن هناك عدداً من الوسائل تجعل الزوج يجيء إلى بيت أهل الزوجة وأخذها، ومن هذه الوسائل ما يلي:

  • توسيط أحد المقربين: يمكن للزوجة الطلب من أحد المقربين من الزوج، والذي يقدره ويكن له الكثير من الحب أن يتدخل ويقنع الزوج بالذهاب لمصالحة زوجته مع عدم إخباره بأن الزوجة هي من طلبت ذلك، وهو من الذكاء وحسن تصرف الزوجة لا سيما إذا كان ذلك الشخص كبير السن أو صديق مقرباً من زوجها.
  • التواصل المباشر مع الزوج: يمكن للزوجة بدون علم أهلها أن تتواصل مع الزوج عن طريق الهاتف، أو من خلال المقابلة في خارج المنزل والتحدث بهدوء عن سبب الخلاف، وإذا كانت الزوجة مخطئة فغنها تعتذر، ومن ثم تطلب من زوجها الإتيان إلى بيت أهلها وأخذها من هناك على سبيل المصالحة والاسترضاء لزوجته.
  • التودد لأهل الزوج: الزوج قد يكون له والد أو والدة كبيرة في السن، فيمن للزوجة حينئذ الاتصال بهما ومودتهما والتحدث معهما بلطف، وشكاية الزوج لهما إذا كان أخطأ في حقها، وفي كثير من الأحيان ولأن الزوج لا يستطيع مخالفة أبويه عند أمره بأمر ما، فإن يأت لزوجته ويصالحها عند طلب والديه منه ذلك.
  • تحدث الأولاد مع الزوج: في حالة تأخر الزوج عن المجيء إلى بيت أهل زوجته وإصلاحها، فإن الزوجة يمكنها بذكاء استغلال الحب الفطري للأب لأولاده من خلال جعل الأولاد يتحدثون مع أبيهم، ويشتكون إليه الحزن على فراقه، وشوقهم إليه ورغبتهم في العودة إلى المنزل وهو ما يستدر عطف الأب فيعمل على مصالحة الأم.

كيف ارجع بيتي بكرامة

بداية لا ينبغي أن يكون هناك حساسية بين الرجل وزوجته باعتبار الكرامة والكبرياء، فالأصل بين الزوجين المودة والرحمة وحسن العشرة، والزوج إذا رجعت زوجته لبيته، أو تغاضت عن بعض عيوبه، ففي كثير من الأحيان يزداد حبه لها، ويمكن للزوجة العودة إلى بيت الزوج بكرامة كما يلي:

  • إشعار الزوج بعد الرجوع إلى البيت بأنك لا تزالي غاضبة منه، ولكن بتصنع الدلال وليس بغليظ القول ولا الجفاء في المعاملة.
  • البقاء جالسة مع الزوج دون حديث أو كثير كلام حتى يبدأ هو في الاعتذار وطلب الحديث.
  • إظهار ضعف المرأة في تعاملها مع الزوج وهو من أقوى الأسلحة التي تدفع الزوج إلى التعامل برفق مع زوجته والمسارعة في الاعتذار منها وعدم توجيه الإهانات إليها.
  • إرسال رسائل العتاب إلى الزوج على الواتساب وهو في عمله والحديث فيها عن حزنها ومعانتها بسبب ما صدر من الزوج، ولكنها تعده بالمسامحة إذا اعتذر، وتعهد بعدم الإهانة أو إغضابها مرة أخرى.

كيف اتعامل مع اهل زوجي وهم مايحبوني

ما هي الرسائل التي أرسلها لزوجي وأنا عند أهلي

في كثير من الأحيان يكون تأثير الرسائل المكتوبة أو الصوتية أبلغ تأثيرًا من المواجهة المباشرة، لا سيما إذا استعملت المرأة الألفاظ الرقيقة والكلمات الهينة في خطاب الزوج، ويمكن للزوجة توجيه رسائل للزوج وهي عند أهلها منها على سبيل المثال ما يلي:

  • زوجي الغالي منذ أن تركت المنزل وأنا لا أفكر إلا في البيت وفيك، واعترف لك بخطئي وأعدك أني لا أعود إلى ما فعلته مرة أخرى.
  • كنت أعتقد أني أغلى عندك من ذلك، تتركني في بيت أهلي أيام متواصلة، دون أن تفكر في الاتصال بي أو سماع صوتي كما أهفو أنا لسماع صوتك، أنا بالفعل غير راضية عنك.
  • أعلم أنك غاضب مني لأني تركت البيت، ولكني كنت غائبة العقل حين حدث ذلك، وتسلط الشيطان على نفسي وزين لي ما فعلته، وبعد التفكير اتضح صواب ما أنت عليه فسامحني الله يبارك فيك.
  • إن لم أكن أنا غالية عندك ويمكنك الاستغناء عني، فإن أولادك الصغار يكثرون السؤال عليك، ويرغبون بشدة في العودة إلى البيت ورؤية أبيهم، فإن كنت غاضبًا مني فما ذنب الأولاد.

من علامات كره الزوج لزوجته انتبهوا يا نساء

ماذا أفعل إذا كان زوجي يفرح إذا ذهبت عند أهلي

أحيانًا وبسبب محبة الرجل الطبيعية للحرية واشتياقه لأيام العزوبية قبل الزوج، قد تشعر الزوجة أنه يفرح إذا أخبرته أنها ذاهبة لزيارة أهلها، أو عندما تغضب وتذهب إلى أهلها، ويمكن للزوجة التعامل مع تلك المشاعر من خلال التالي:[1]

  • عند وجود الزوجة في المنزل، فمن المهم عدم الضغط على زوجها بكثرة الطلبات والإكثار من الحديث إذا كان يريد الانفراد بنفسه، بل تعطيه الفرصة والمساحة الخاصة التي يشعر معها بقدر من الحرية والبعد عن ضغوط الزوجة والأبناء.
  • الاهتمام بمعرفة سبب فرحه عند خروج الزوجة من البيت والذهاب إلى الأهل، فإن كان بسبب كثرة كلام الزوجة فيما لا ينفع فعليها تلافي ذلك في المستقبل، وإن كان بسبب رغبته في الخروج مع أصحابه والسهر معهم وعدم موافقة الزوجة على ذلك، فعليها إعطاؤه الفرصة للترفيه عن نفسه والترويح عنها مع أصحابه.
  • تجنب المراقبة اللحوحة للزوج وهو خارج المنزل، مثل الإكثار من إرسال الرسائل وسؤاله أين أنت، أو الإكثار من الاتصال به وهو في العمل وسؤاله عما يفعله ومع من يجلس وغيرها من التصرفات التي تسبب الضيق للرجل، وتجعله لا يحب بقاء الزوج كثيرًا في البيت.

كيف اتعامل مع الشخص السلبي

ماذا أفعل إذا تركني زوجي عند أهلي وأنا حامل

الزوجة قد تكون حاملاً وتترك بيت الزوجية؛ ومن ثم ترغب في التواصل مع الزوج لإرجاعها إلى المنزل مرة أخرى، ويمكن للمرأة اتباع عدد من النصائح لتحقيق ذلك منها ما يلي:

  • التواصل مع الزوج من خلال الرسائل النصية والعتب عليه؛ لأنه تركها في بيت أهلها، على الرغم من حملها وشعورها بالتعب بسبب الحمل.
  • التودد إلى الزوج وإخباره بأهمية احتمالها في تلك الفترة من الحمل والتي قد تتصرف تصرفات غير محسوبة بسبب التغيرات التي طرأت عليها والآلام التي تشعر بها.
  • مراجعة الزوجة لنفسها، وما صدر عنها من تصرفات غير لائقة في حق الزوج والاعتذار عن ذلك للزوج دون تكبر.
  • الحديث مع الزوج عن تعبها وحاجتها لمن يشعر بها في تلك المرحلة ويدعمها في حملها، وأنها لا تجد أقرب منه إليها حتى تبث إليه شكواها وتطلب منه المساندة.

كيف اتعامل مع الطفل العنيد وأسباب عناد الطفل

كيف تكسب الزوجة عائلة زوجها

في بعض الأحيان قد يكون سبب المشكلات الزوجية تدخل أهل الزوج في حياة المرأة أو المعاملة السيئة التي تلقاها منهم، ويمكن للزوجة الذكية كسب أهل زوجها في صفها من خلال عدد من الطرق نتعرف عليها فيما يلي:[2]

  • إظهار الاحترام للزوج أمام أهله والتودد إليه أمامهم وهو ما يشعرهم بأن ابنهم سعيد في حياته؛ ومن ثم ينعكس ذلك على علاقتهم بزوجة الابن.
  • الإحسان إلى والدي الزوج واعتبارهم مثل والديها والتقرب والتودد لهما وهو الأمر الذي يرضي الزوج بالتأكيد، ويزيد من القرب والمحبة بين الأهل والزوجة.
  • تجنب الشكاية للأهل من تصرفات الزوج، فالغالب الأهل لن يروا الزوج هو المخطئ، بالإضافة إلى أن إخراج المشكلات والخلافات الزوجية إلى الأهل يزيد من تفاقمها ولا يساعد في حلها.
  • تجنب العيش بقدر الإمكان في بيت العائلة والأفضل العيش في مكان مستقل لا سيما إذا كان بيت العائلة يضم الإخوة وزوجاتهم وهو ما قد يزيد من الخلافات بين النساء على وجه التحديد.

وبهذا نكون قد تعرفنا على كيف اخلي زوجي يجي ياخذني من بيت اهلي، وتعرفنا على نوعية الرسائل التي يمكن للزوجة إرسالها للزوج وهي عند بيت الأهل، كما تعرفنا على تصرف الزوجة الأمثل عند شعورها بفرح الزوج عندما تترك البيت لزيارة الأهل، وكيف يمكن للزوجة الذكية كسب ود أهل زوجها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب