X
X


موقع اقرا » العناية بالذات » أزياء وملابس » كيفية اختيار ملابس أنيقة ومناسبة لحالتك وعمرك

كيفية اختيار ملابس أنيقة ومناسبة لحالتك وعمرك

كيفية اختيار ملابس أنيقة ومناسبة لحالتك وعمرك


اختيار الملابس

ما هي الأمور التي عليك التفكير بها قبل اختيار ملابسك؟

إن اختيار الملابس وتنسيقها من الأمور الجوهرية والمهمة لدى السيدات، وهي عملية قد تحتاج وقتًا طويلًا لدى بعض السيدات أو أغلبهن، وذلك ربما يعود إلى أن اختيار الملابس المناسبة له معايير عديدة مثل الفصل والجو، ومثل العمر والحالة، ومثل المناسبة الاجتماعية التي تنوي السيدة حضورها بهذه الملابس إضافة إلى ما يتبعها من مناسبة الملابس للون البشرة، وتنسيق الملابس في ما بينها، وتنسيقها مع الإكسسوارات والمكياج أيضًا، وهي تفاصيل كثيرة تحاول أغلب السيدات أن توازن فيما بينها جميعها.

من النصائح المهمة التي يمكن تسليط الضوء عليها هي كيفية اختيار ملابس أنيقة ومناسبة لحالتك وعمرك، فالملابس الأنيقة شرط مهم دائمًا، وهذه الملابس الأنيقة تختلف من حالة لحالة، ومن شخصية لشخصية، حتى إنها تختلف من شكل جسم لآخر، فقد تكون الملابس أنيقة إلا أنها غير متناسبة مع شكل الجسم، لذلك لا بد من مراعاة هذه المعايير.

كيفية اختيار ملابس أنيقة ومناسبة لحالتك وعمرك

كيف تعرفين أن ملابسك مناسبة أم لا؟

إن كل عمر تمر به السيدة له ما يناسبه من الملابس والإكسسوارات وكل التفاصيل الأخرى المتعلقة بعالم الأزياء والموضة، ولذلك لا بد من مراعاة حسن اختيار الملابس الأنيقة المناسبة للعمر من جهة وللحالة من جهة أخرى، فالملابس التي تناسب العمل غير تلك التي تناسب النزهات أو التسوق أو حتى حضور مناسبة اجتماعية معينة، ومن أبرز النصائح في هذا الصدد:[١]

اختيار الملابس التي تظهر السيدة في عمرها الحقيقي

أي لا يمكن لسيدة في عمر الأربعين أن تختار ملابس لسيدة في عمر العشرين، أو العكس، لأنها ستكون واضحة بأنها غير مناسبة ومتلائمة مع السيدة.

تحديد الهدف من اختيار الملابس

فيما إذا كانت للعمل، أو الذهاب للعشاء أو الذهاب للتهنئة أو حضور مناسبة اجتماعية، وهذا سيجعل السيدة تختار الملابس الأنيقة والمناسبة للحالة التي ستكون فيها.

اعتماد النمط الكلاسيكي الأنيق والعصري والملائم للعمر

السيدات في سن الأربعين أو الثلاثين يمكنهن ارتداء البنطال وغيره من الأزياء التي ترتديها فتيات العشرين، ولكن بعيدًا عن الألوان الفاقعة، والرسومات المزركشة، ويمكنهن اعتماد النمط الكلاسيكي الأنيق والعصري والملائم للعمر يضًا.

اختيار الإكسسوارت والحقيبة الملائمة

للثياب من جهة وللعمر من جهة أخرى وللحالة أيضًا، فسيدة في الثلاثينيات يكن أن تختار إكسسوارت ذات لمعان متوسط بلون فضي عند حضورها لحفل عشاء مثلًا.

الاطلاع على صيحات الموضة

أهم نصيحة لاختيار الملابس الأنيقة والمناسبة للعمر والحالة هو أن تطّلع السيدة على صيحات الموضة كلها، ومن ثم تختار ما يقنعها وتحبه، لأنها إذا أحبت ما ترتديه واقتنعت به ستزداد ثقتها بنفسها وبأناقتها وترتيب ملابسها.

التجديد في الإطلالة

إن التجديد في الإطلالة وتغيير النمط الموحد للملابس أمر ضروري لكل سيدة وفي كل المراحل العمرية، فمرة تختار السيدة فستانًا، ومرة بنطالًا مع قميص ملائم له، ومرة تنورة مع معطف مناسب، إضافة إلى انتقاء الإكسسوارت التي تكمل أناقة السيدة.

المراجع[+]

  1. “كيف تنسقين ملابس للمرأة في سن الأربعين”، www.hiamag.com، اطّلع عليه بتاريخ 2020-05-31. بتصرّف.






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب