X
X


موقع اقرا » حول العالم » مدن وبلدان » كم يوم اجازة الكريسماس في بريطانيا

كم يوم اجازة الكريسماس في بريطانيا

كم يوم اجازة الكريسماس في بريطانيا


كم يوم اجازة الكريسماس في بريطانيا، يتميز عيد الميلاد في بريطانيا بأنه الأجمل بين الدول الأوروبية، حيث تقام العديد من الفعاليات في ذلك البلد، والتي تضفي البهجة والسرور في قلوب كافة المحتفلين بذلك العيد في هذا البلد، وسوف نتعرف في هذا المقال عبر موقع اقرا على عدد أيام إجازة عيد الميلاد في بريطانيا، كما سنتعرف على موعده، وكم باقي عليه بالتفصيل.

ما هو الكريسماس

يعتبر الكريسماس أو عيد الميلاد من أهم المناسبات المسيحية على الإطلاق، والذي يأتي في المرتبة الثانية بالأهمية من بعد عيد القيامة. ويحتفل المسيحيون بهذه المناسبة في يوم 25 ديسمبر/ كانون الأول من كل عام، وذلك من خلال إقامة الحفلات، وتزيين المنازل والشوارع بزينة عيد الميلاد، وكذلك وضع شجرة عيد الميلاد، وتوزيع الهدايا والحلويات، وزيارة الكنائس وتأدية الصلوات.[1]

موعد الكريسماس في بريطانيا

إن موعد الكريسماس في بريطانيا هو 25 ديسمبر من كل عام، ويصادف هذا العام في يوم الأحد، لذلك تم تأجيله إلى يوم آخر، كون يوم الأحد عطلة أسبوعية في بريطانيا. أما إذا لم يصادف هذا العيد في يوم عطلة أسبوعية، فإنه يتم الاحتفال به في موعده 25 ديسمبر/ كانون الأول، ويكون عطلة رسمية دائمًا، وتقام فيه العديد من الاحتفالات والفعاليات التي تسود في كافة أنحاء دولة بريطانيا.

كم يوم اجازة الكريسماس في بريطانيا

إن إجازة الكريسماس في بريطانيا هي أربعة أيام متتالية، حيث تحتفل بريطانيا بعيد الميلاد في 25 ديسمبر، والذي يوافق يوم الأحد، وباعتبار أن يوم الأحد هو عطلة رسمية وأسبوعية في بريطانيا، فقد أجلت الحكومة البريطانية احتفالات وعطلة عيد الميلاد إلى يوم 27 ديسمبر، ويكون يوم الثلاثاء، وبالتالي تكون عطلة عيد الميلاد من يوم السبت 24 ديسمبر، إلى الثلاثاء 27 ديسمبر، ومن الجدير بالذكر أن إجازة المدارس تختلف باختلاف المدرسة.

شاهد أيضًا: ما سر ارتباط الديك الرومي باحتفال الكريسماس

كم باقي على اجازة الكريسماس في بريطانيا

ينتظر كافة العالم عيد الميلاد للاحتفال به مع الأقارب والأصدقاء، كما ينتظر الكثيرون ممن يريدون الاحتفال بذلك العيد في بريطانيا والاستمتاع بأجواء العيد المميزة في ذلك البلد، لذلك سوف نضع من خلال العداد التالي كم باقي على إجازة الكريسماس في بريطانيا، وذلك وفق الآتي:

كم باقي على اجازة الكريسماس في بريطانيا

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كم يوم اجازة الكريسماس في بريطانيا، والذي تعرفنا من خلاله على عدد أيام الإجازة في بريطانيا، كما تعرفنا على موعد عيد الميلاد فيها، وكم باقي عليه بالتفصيل.

أسئلة شائعة

  • متى تنتهي اجازة الكريسماس في بريطانيا؟

    تنتهي إجازة الكريسماس في دولة بريطانيا في يوم 27 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022م.

  • متى عطلة المدارس في بريطانيا؟

    تعطل المدارس في بريطانيا ابتداءً من 19 ديسمبر/ كانون الأول من عام 2022م.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب