X
X


موقع اقرا » حول العالم » الكثافة السكانية » كم نسبة المسلمين في صربيا 2023

كم نسبة المسلمين في صربيا 2023

كم نسبة المسلمين في صربيا 2023


كم نسبة المسلمين في صربيا 2023، تعد دولة صربيا من دول البلقان التي كانت نسبة المسلمين فيها كبيرة جداً في القرن التاسع والعاشر للميلاد، لكن تغيرت المعادلة بعدما سقطت الدولة العثمانية في الحرب العالمية الأولى، ومن خلال مقالنا عبر موقع اقرا سنتمكن من التعرف على هل صربيا دولة مسلمة وكم نسبة المسلمين في صربيا.

كم نسبة المسلمين في صربيا

إن نِسبة المُسلمين في صِربيا قَليلة جداً حيث تُقدر ب3.1% من سكان صربيا، وعرف مسلمون الصرب باسم البوشناق، حيث كانت صربيا تحت الحكم العثماني 500 سنة تقريباً، ودخل وقتها الكثير من الناس في الإسلام، وكان يوجد الكثير من المساجد في بلغراد عاصمة صربيا، ولكن بعد الحرب العالمية الأولى وهزيمة العثمانيين وانسحابهم من صربيا، أتت إليها جيوش نمساوية، واحتلتها وهدمت المساجد، وبعد الحرب العالمية الثانية أتت الشيوعية، وأخذت بنظام التأميم، وبعدها استقلت صربيا، ولم يأخذ المسلمون أي حق لهم، وتم محاربتهم وتعرضهم لتطهير عرقي ممنهج.

ما هي ديانة دولة صربيا

إن ديانة دَولة صِربيا هي المسيحية الأرثودوكسية، حيث كانت صربيا منذ آلاف السنين بلداً عثمانياً وأحد أهم الركائز العثمانية، وكانت قبلها بثلاثمائة عام مسيحية أرثوذوكسية، وكان قبلها الصرب وثنيين، ودخلوا النصرانية في القرن العاشر تقريباً، فهم نصارى منذ ألف عام.

هل تعتبر صربيا من دول الاتحاد الاوروبي؟

تقدمت دَولة صِربيا بطلب للانضمام للاتحاد الأوروبي والحصول على عضوية في 22 ديسمبر 2009، وقد جرت الكثير من المفاوضات لانضمامها، ومن المتوقع أن تستكمل دولة صربيا كافة مفاوضاتها بحلول العام 2023، وهو ما يسمح لها بالانضمام للاتحاد الأوروبي بحلول العام 2026 للميلاد.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على كم نسبة المسلمين في صربيا 2023، كما وتعرفنا على ديانة دولة صربية، بجانب التعرف على هل تعد صربيا من دول الاتحاد الأوروبي أم لا.

أسئلة شائعة

  • ما هي اللغة الرسمية في صربيا؟

    إن اللغة الرسمية لدى دولة صربيا هي اللغة الصربية.

  • إن الصربيين هم مجموعات عرقية جنوب سلافية يتجاوز عددهم لما يزيد عن 20 مليون نسمة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب