X
X


موقع اقرا » حول العالم » الكثافة السكانية » كم عدد سكان تايوان 2023

كم عدد سكان تايوان 2023

كم عدد سكان تايوان 2023


كم عدد سكان تايوان 2023، تايوان هي واحدة من الدول توجد في جنوب شرق أسيا والتي لا يعرف الناس عنها الكثير، وفي المقابل لها علاقة كبيرة مع الصين، فهي من أجمل البلدان التي تمتلك تاريخاً وحضارة عريقة، وتعد من أقوى بلدان العالم اقتصادياً حتى تم اعتبارها واحدة من دول النسور الأسيوية الأربعة، ومن خلال مقالنا عبر موقع اقرا سنتمكن من التعرف على عدد سكان تايوان عام 2023، وأبرز المعلومات حول هذه المدينة.

نبذة عن دولة تايون

تايوان أو المعروفة رسمياً باسم الصين تايبيه، فهي عبارة عن جزيرة تقع في جنوب شرق آسيا في المحيط الهادئ ويفصلها عن الصين مضيق فورموزا ولا تتجاوز المسافة بينها وبين الصين 140 كيلو متر، وتتكون تايوان من جزيرة فورموزا وعدد آخر من الجزر الصغيرة أبرزها البسكادورز، وكيموي، كانت تايوان تحت حكم الصين لفترة طويلة من الزمن، وتُسمى الدولة المٌعترف بها رسمياً باسم الصين، وفي الجزيرة 150 نهراً دئماً، ويكثر حدوث الزلازل والأعاصير في تايوان، سميت باسم الجزيرة الجميلة حينما تم اكتشافها للمرة الأولى.[1]

كم عدد سكان تايوان 2023

يبلغ عدد سكان تايوان 23,886,905 نسمة، أي ما يُقارب 24 مليون نسمة، يعيش حوالي 90% من السُكان المحليين في الجزء الغربي من الجزيرة، فتحتل تايوان نسبة أدنى معدلات مواليد في العالم أجمع، وذلك بسبب الصراع طويل الأمد مع جمهورية الصين الشعبية لا تُوجد سفارة واحدة لأي دولة في تايوان.

ما هي عاصمة دولة تايوان؟

إن عاصمة تايوان هي تايبيه، فهي العاصمة الجمهورية للصين وفيها مقر الحكومة المركزية، وقد تقع في الجزء الشمالي من تايوان، ورئيس جمهورية تايوان هو تساي إنغ ون وقد تم تعينه رسميا للبلاد في 20 مايو 2016، كما وتعد تايوان من الدول المتقدمة اقتصادياً، حيث شهداً فترة سريعة من النمو الاقتصادي والتنموي، مما جعلها من تحتل المرتبة 22 من أقوى الدول اقتصادياً في العالم.

كم تبلغ مساحة تايوان

تبلغ مساحة تايوان 36.962 كيلو متر مربع، يمر بوسطها مدار السرطان والجزيرة مستطيلة الشكل طولها من الشمال والجنوب، وعرضها من الشرق للغرب، وتُشكل المرتفعات الموجودة فيها نصف مساحتها تقريباً، فحوالي 93% من عدد السكان من أصل صيني، تعد تايوان أكثر الشعوب كثافة سكانية من بين جميع جزر الأرض.

هل تايون دولة مستقلة

تايوان في الحقيقة هي جمهورية الصين، وقعت تحت حكم الإمبراطوريات الصينية لسنوات طويلة، ومن ثم احتلها اليابانيون حتى نهاية الحرب العالمية الثانية، واندلعت الحرب الأهلية في الصين عام 1949، وظهر الشيوعين بقوة ليسيطروا على البلاد، لتفقد بذلك الحكومة الصينية السيطرة على بر الصين الرئيسي، مما جعل رئيس الحكومة الصينية تشاينق كي، الفرار إلى جزيرة تايوان ناقلاً معه احتياطاته من الذهب والعملات الأجنبية، وبرفقة 2 مليون لاجئ، فقد نالت تايوان استقلالها وأصبحت من الدول ذات السيادة المُستقلة.

ما هي الديانة الرسمية في تايون

تأثرت اللغة في تايوان بالتأثيرات السياسية التي مرت بها في تاريخها الماضي والحاضر، وتعد لغة الماندرين الصينية هي اللغة الرسمية لتايوان، التي انتشرت مع قدوم الكثيري من البر الصيني نتيجة الحرب الصينية الأهلية، كما وحافظت الجماعات الأصغر من سكان الهاكا والسكان الأصليين على لغاتهم الخاصة، كاللغة التايوانية، ولغة الهوكين، ولغة فورموسان، ويمكن لكبار السن التحدث اللغة اليابانية بطلاقة، وفي الوقت الحالي تعد اللغة الإنجليزية لغة أساسية للشعب التايواني حيث يتم تدريسها في المدارس.

ما هي العملة الرسمية في تايوان

إن العملة المتداولة في تايوان هي الدولار التايواني الجديد هو عملة تايوان وكل واحد دولار تايواني يعادل 34 من الألف دولار أمريكي، كما وتعد تايوان من الدول التي لا تعترف بالجنسية المزدوجة، فعلى من يرغب بالحصول على الجنسية التايوانية التخلي عن جنسيته الأصلية عند التقدم للحصول على الجنسية التايوانية.

المناخ في تايوان

يسود تايوان مناخاً موسمياً مدارياً في الجنوب، وشبه مداري في الشمال، وأمطارها تسقط في الشتاء والصيف وتعد غزيرة بشكل عام، وتهب عليها أعاصير التيفون، فقد تبلغ درجة الحرارة في يناير فيها بين 15 حتى 20 درجة مئوية، وفي يوليو تكون متوسط الحرارة من 25 حتى 30 درجة مئوية، وتغطي الغابات نصف مساحتها، ويتراوح معدل تساقط الأمطار على الهضاب بين 1500 و2500 ملم في السنة، ويكون الجو جافياً في بعض مناطقها.

أهم المعالم السياحية في تايوان

ومن أبرز المعالم السياحية والأثرية في تايوان ما يأتي:

  • برج التايباني: يستطيع السائحون الاطلاع على الإتقان والفن الهندسي من خلال كرة فولاذ العملاقة التي تزن 660 طناً، والتي ثبتت أعلى البرج، والتي تجعل البرج قادراً على تحمل الزلازل والأعاصير.
  • مدينة نيو تايبيه: هي أحدث مدن تايوان وأكبرها، وتُشكل المدينة المحيطة بالعاصمة تايبيه، وتشمل منطقة كبيرة ممتدة حتى الساحل الشمالي لتايوان، وحوض تايبيه، وهي مثال رائع للثقافة التايوانية.
  • بحيرة الشمس والقمر: تعد من أكثر الأماكن السياحية جذباً للسكان، حيث تتمتع بالطبيعة الخلابة، وهي أكبر مُسطح مائي في البلاد، وتقع على ارتفاع 748 متراً فوق مستوى سطح البحر.
  • حديقة تاروكو الوطنية: هي واحدة من أجمل الأماكن السياحية في تايوان، حيث تقع على الساحل الشرقي لتايوان، وتتميز بجمال طبيعي ساحر، وسط المنحدرات والشلالات، خاص ة في مضيق تاروكو الأكثر شهرة في تايوان.
  • حصن سان دييغو: من أبرز المعالم التاريخية الشهيرة في تايوان.

وإلى هنا نصل إلى ختام مقالنا بعد أن تعرفنا على كم عدد سكان تايوان 2023، كما وتطرقنا للحديث حول مساحتها والديانة واللغة والعُملة الرسمية المتداولة في البلاد، بالإضافة إلى التعرف على أهم وأبرز المعالم السياحية في تايوان.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب