موقع اقرا » حول العالم » الكثافة السكانية » كم عدد المسلمين في السنغال

كم عدد المسلمين في السنغال

كم عدد المسلمين في السنغال


كم عدد المسلمين في السنغال ما سوف نرفقه في سطور هذا المقال، فالسنغال إحدى الدّول التي تقع غرب إفريقيا، وهي جمهورية مسلمة، فغالبية سكانها مسلمون، ويتبعون طريقة في ممارسة طقوسهم الدّينية غير متعارف عليها في كافة الدّول الإسلاميّة الأخرى، وعبر موقع اقرا نرفق جملة من المعلومات عن الإسلام في السنغال، كما أرفقنا سابقاً هل السنغال دولة عربية، وهل السنغال دولة مسلمة.

الإسلام في السنغال

إن الديانة السائدة في السنغال هي الديانة الإسلامية، فمعظم سكانها مسلمون، وتحديداً من طائفة السنّة والجماعة، يتبعون المذهب المالكي، والطريقة الصوفية، تعود أصول المسلمين في السنغال للقرن الحادي عشر للميلاد، وقد توسعت فئة الصوفية الدينية عندهم مع الاحتلال الفرنسي للبلاد، وبات الناس يحتكمون لدى السلطة الدينية بدلاً من سلطة الاستعمار آنذاك.

كم عدد المسلمين في السنغال

إن عدد سكان السنغال حسب آخر إحصائية 17.2 مليون نسمة، ونسبة المسلمين فيها تتراوح بين 92 و96 بالمائة، فبالتالي يكون عدد المسلمين فيها 17.02 مليون نسمة تقريباً، والطرق الصوفية الرئيسية التي يقوم بها سكان هذه الدّولة هي التيجانية والمريدية، وقلة يتبعون القادرية، وحوالي 5 إلى 10 بالمائة من المسلمين من الشيعة، وفئة 1 بالمائة أحمديّة.

تاريخ الإسلام في السنغال

دخل الإسلام إلى السنغال في القرن الحادي عشر الميلاديّ، أي من حوالي تسعمائة عام ونيّف، أول القبائل اعتنقت الإسلام في السنغال هي قبائل مملكة تُوكُلور، ومع حلول القرن العشرين باتت الغالبية الدينية في السنغال من الإسلام، وطريقة السنيغاليين في الإسلام بعيدة كل البعد عن الطرق المتبعة بالدول الإسلامية الأخرى، فالسنغاليون متصوفون، ويمارسون تصوفهم على مبدأ العضويات في الجمعيات الدينية.

إلى هنا نكون قد وصلنا لنهاية هذا المقال الذي كان يحمل عنوان كم عدد المسلمين في السنغال، وقد تطرقنا في سطوره بالحديث عن الإسلام في السنغال، وتاريخه، وعدد المسلمين فيها.

أسئلة شائعة

  • هل السنغال دولة مسلمة؟

    نعم، إن السنغال دولة مسلمة، فالدين السائد فيها الإسلام، تتجاوز نسبة المسلمين فيها 90 بالمائة من سكان البلاد.

  •  ما هي الديانة الرسمية للسنغال؟

    إن الديانة الرسمية للسنغال هي الإسلام، وتحديداً من أهل السنّة والجماعة، من دعاة المذهب المالكي المتبعين التصوف في الدين.

  • ما هي نسبة المسيحية من السنغال حاليا؟

    إن نسبة المسيحيين من سكان السنغال 5.5 بالمائة حسب إحصائية عام 2015، وهم ثاني أكبر فئة دينية في السنغال، ومعظمهم من الروم الكاثوليك.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب