موقع اقرا » الأسرة » منوعات أسرية وتسلية » كم رجلا لثماني حيات ؟

كم رجلا لثماني حيات ؟

كم رجلا لثماني حيات ؟


كم رجلا لثماني حيات ؟ والتي تصنّف ضمن الفقاريات على خلاف ما يعتقده الأغلبية أنّها لا تمتلك عمودًا فقريًا وهيكلًا عظميًا، بسبب مرونة جمسها العالية، وقدرتها على الانزلاق من مكانٍ إلى آخر بحركةٍ انسيابية، ومن خلال مقالنا التالي على موقع اقرا سنجيب على سؤال كم رجلا لثماني حيات ؟ كما سنورد بعض المعلومات عن الحيات.

ما هي الحية

الحية أو الثعبان أو الأفعى هو حيوان زاحف من ذوات الدم البارد، وآكلات اللحوم، جسمه متطاول تكسوه الحراشف، ولا يوجد له أطراف ولا أذنان خارجيان ولا أجفان، ويتواجد منه على وجه الكرة الأرضية 2700 نوع، معظمها غير سامة، أما الأنواع السامة، فتستخدم هذه المادة السامة من أجل الدفاع عن نفسها، أو لقتل الفريسة حيث أنّ كمية ضئيلة من سم الثعبان كفيلة بإحداث أضرارٍ شديدةٍ للضحية، كما أنها تؤدي لموت الإنسان فيما لو تعرض للدغة أفعى سامة.

كم رجلا لثماني حيات ؟

تعتبر الحية من الحيوانات الزاحفة، ولا يوجد لديها أطراف، وبذلك فإنّ الحية الواحدة تمتلك صفر رجل، وعند ضرب الرقم صفر بالرقم ثمانية، ينتج لدينا رقم صفر، وبذلك فإن ثماني حيات يمتلكن:

معلومات عن الحية

على الرغم من تصنيف الحية ضمن الزواحف، إلا أنها تختلف بالكثير من الصفات عن باقي الزواحف، وفيما يلي سنورد أبرز المعلومات عن الحية:

  • لا يمتلك الحية أذنًا خارجيةً، وإنما لديها أذن داخليةً تسمع من خلالها أصوات الموجات الأرضية.
  • تبدل الحية بين الحين والآخر كسائها القشري الذي يكسوها، وتدعى هذه العملية بالانسلاخ.
  • تتكاثر الحية بالبيوض وفق طريقتين، فإما أن تضع الأنثى بيوض تتراوح بين 2 إلى 100 بيضة في مكانٍ آمنٍ، في قفص البيض بعد شهر أو شهرين، أو أن تحتفظ في البيوض في جسمها، وعندما تفقس داخل الجسم تقوم بولادتها إلى خارج جسمها.
  • تتغذى الحية على مصادر الطعام الحيوانية، فصغار الحية تتغذى على الحشرات. أما الكبار فتتغذى على الفئران والأرانب.

بعد أن أجبنا على استفسار كم رجلا لثماني حيات ؟ نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، وانتهزنا الفرصة من خلاله لإدراج بعض المعلومات عن الأفاعي.

أسئلة شائعة

  • كم عدد فقرات العمود الفقري للأفعى؟

    يتراوح عدد فقرات العمود الفقري لدى الأفعى ما بين 200-400 فقرة.







مقالات ذات صلة

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب