X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » كلمات جميله عن يوم المعلم 2023 أجمل كلام عن المعلم

كلمات جميله عن يوم المعلم 2023 أجمل كلام عن المعلم

كلمات جميله عن يوم المعلم 2023 أجمل كلام عن المعلم


كلمات جميله عن يوم المعلم أجمل كلام عن المعلم، يصادفُ يوم المعلم الخامس من شهر تشرينِ الأول لكل عام، وتحتفل كلُ الدول بهذا اليوم المميز، تقديرًا للمعلم، وامتنانًا له على عظيم فضله وعطاياه وجهده المبذول في سبيلِ سير العملية التعليمية، ومن خلال موقع اقرا سندرجُ مجموعة من أجمل الكلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي، وكلام عن يوم المعلم بالانجليزي مع الترجمة.

كلمات جميله عن يوم المعلم

يتهاتفُ الطلاب سباقًا لقول أجمل عبارات وكلمات الشكر للمعلمِ في يوم الخامس من شهر أكتوبر، وذلك امتنانًا له على كل ما قدم، وبذل من عطاء ومجهود في سبيل تعليمهم، وتحقيق أحلامهم، وبناء عقولهم، وفي ذلك سندرج مجموعة من الكلمات الجميلة عن يومِ المعلم:

  • أيها المعلم العزيز، بداية أهنئك في يومك العالميّ، ثم أقول لك كل يوم، وكل عام وأنتَ معلميّ المفضل، وبطلي الخارق، وسبيلي إلى نور الطريق، وهدايتي إلى تحقيق الأحلام، ممتن لوجودك في حياتي، فأنت منارةُ العلم التي اهتدى بها.
  • صدقًا يا معلمي مهما قلت من كلمات، ومهما كتبت من عبارات فإنها لن توفيك ولو مقدارًا بسيطًا من حقك، فعطاؤك لا ينضب، وجهدك لا ينقص، وهمتك لا تسقط، وعزيمتك لا تضعف، أنت قدوتنا ومثلنا الأعلى، فكل الامتنان والحب والتقدير لشخصك الكريم.
  • في يوم المعلم العالميّ أرغب بالقول والتعبير عمّا يجول في خاطري تجاهكَ يا مُعلميّ، فأنت من أعطيت وأجزلت بعطائك، وأنت من عملت وأخلصت في عملك، وأنت من علمت وأفنيت عمرك في تعليم علمك، فليس لك مثيلٌ أبدًا يا معلمي، فأنت منارة العلم والإبداع.
  • كل الحب، كل الشكر، كل التقدير، كل الامتنان لمُعلمي الغالي في يومهِ العالمي، فأنت من زرعت فينا حب العلم، وأنت من أعطيت للحياة قيمة، وأنت من جعلت من عقولنا بناء مستديمًا، نحبك أيها المعلم.

عبارات جميلة عن يوم المعلم

قال الشاعر المُبجل أحمد شوقي في عظيمِ فضل المعلم: “قم للمعلمِ وفيه التبجيلا كاد المعلم أن يكون رسولا”، فكل العبارات والكلمات لا تفِي المعلم ولو جزءًا من حقه، لأن مهنته من أسمى وأجل المهن في الوجود، وفي يوم المعلم العالمي سندرج مجموعة من العبارات الجميلة عن يوم المعلم:

  • إليك يا معلمي، إليك يا قدوتي، أيها المقاتل في ميدان التربية، في يومك العالمي أخبرك بمدى حبي واحترامي وامتناني لك، ولكافة جهودك المبذولة في سبيل تعليميّ وإيصالي إلى المنزلة التي أستحق، فكل الشكر.
  • لن أبالغ يا معلمي قولاً حين أصفك أنك نجمة في السماء، بل أنت السماء، وأنت النور، وأنت الهداية، فأنت من أنرت الطريق، وأنت من هديت القلب، بعطائك وصبرك وتعليمك، تستحق يا معلمي كل الكون، فأنت أهل للعلم والمثابرة، شكرًا لوجودك.
  • أنت أول من علمني حرفًا، وأنت أول من أخذ بيدي إلى النور، وأنت أول من هديتني إلى كيفية الجد والمثابرة، فمن مثلك أيها المعلم يستحق وسام تقدير وشكر مرصع بالألماس، فأنت صاحب فضل وعلم وجود.
  • في يوم المعلم العالمي أود أن أقول لك أيها المعلم أنك صاحب الفضل فيما وصلت إليه في حياتي، وفيما حققته من إنجازات، فلولا علمك وصبرك وعطاؤك لما استطعت أنا وزملائي أن نصل لهذه المكانة، فشكرًا على كل ما بذلت، يوم معلم سعيد.

كلمات جميله عن يوم المعلم بالانجليزي

قد يرغب بعض الطلبة بمشاركةِ كلمات وعبارات الشكر والحب والثناء للمعلم في يومهِ العالميّ باللغة الانجليزي، وفي ذلك أدرجنا مجموعة من الكلمات الجميلة عن يوم المعلمِ بالانجليزي:

  • Thank you to everyone who endorsed Teacher’s Day, as it is a great opportunity to express our love and respect for the teacher. The teacher is the basis for building minds, and the beacon of the universe.الترجمة: شكرًا لكل من أقرّ يوم المعلم، حيث إنه فرصة عظيمة للتعبير عن مدى حبنا واحترامنا للمعلم، فالمعلم هو أساس بناء العقول، ونبراس الكون.
  • Knowledge is the light of minds, and the basis of conscience, and on Teacher’s Day I would like to extend my thanks and gratitude to everyone who taught me a letter since the beginning of my study career.الترجمة: إن العلم هو نور العقول، وأساس الوجدان، وفي يوم المعلم أرغب بتقديم الشكر والامتنان لكل من علمني حرفًا منذ بدأ مسيرتي الدراسية.
  • No matter what words I say, my teacher, they will not express the extent of my love and respect for you. You have a great place in my life, and a great place in my heart.الترجمة: مهما قلت من كلمات يا معلمي فإنها لن تعبر عن مدى حبي واحترامي لك، فمكانتك عظيمة في حياتي، ومنزلتك عظيمة في قلبي، كل الشكر لوجودك.

أجمل كلمات عن يوم المعلم

في يوم المعلم العالمي ندرج أجمل الكلمات التي يمكن اهدائها للمعلمين في هذا اليوم المميز:

  • في يوم المعلم، لك يا معلمي كل معاني الحب، بعدد قطرات المطر، وعدد رمال البحر، وعدد نجوم السماء، وعدد حروف اللغة، فأنت منارة العلم، وأمل المستقبل، يوم معلم سعيد لكل معلم في الوجود.
  • جميع العبارات والكلمات الجميلة لتخجل منك أيها المعلم، فأنت أكبر من كلمة أو عبارة، فمن مثلك يستحق أجلُّ وأسمى شيء في الوجود، لأنك من بنيت عقولنا، ومهدت طريق أحلامنا.
  • معلمي، أشكرك على كل ما قدمته من أجلنا، جزاك الله خير الجزاء، وأعطاك ما تتمنى، وزادك علمًا ونورًا ورفعة وتقدمًا، ورزقك الله جنة الآخرة كما رزقنا جنة الدنيا في علمك.
  • إنك يا معلمي من علمتني معنى النجاح، ومن أريتني قيمة التفوق، ومن جعلتني أسمو في القمة، فلك كل الشكر والحب والامتنان في يومك العالمي، أطال الله عمرك، وأدام وجودك في حياتنا.

عبارات عن يوم المعلم

فيما يأتي ندرج أجمل العبارات بمناسبة يوم المعلم العالمي:

  • إلى معلمي، إلى من جعل لحياتي معنى وقيمة، إلى من انتشلني من مرارة الفشل، كل يوم وكل عام وأنت بخير في يومك العالمي.
  • أود في يوم المعلم العالمي أن أشكر معلمي قدومي على كل ما قدم لأجلي، فلولاهُ لما وصلت إلى هذه المرحلة المتقدمة من التفوق والعلم.
  • إن مهنة التعليم من أسمى المهن، والمعلم يجب أن يشكر في كل الأوقات، لأنه دائم العطاء ودائم المجهود، ودون المعلم فإن الأمة بأجمعها ستسقط في القاع، لذا فإن المعلم هو أساس النهضة، فكل الشكر لكل من علمنا حرفًا.
  • كل الشكر لمعلمي الغالي على كل ما بذل، فأنت أهل للتميز والعطاء والعلم، وأنت النور الذي أنار دربي، وأنار درب كل الأجيال بنورِ العلم الساطع.

شعر عن يوم المعلم

خط الشعراء أجمل أبيات الشعر تعظيمًا للمعلم واحتفاء به وتقديرًا لجهده، ومنه شعر أحمد شوقي الذي كتبه في المعلم:

قُـمْ للمعلّمِ وَفِّـهِ التبجيـلا                    كـادَ المعلّمُ أن يكونَ رسولا

أعلمتَ أشرفَ أو أجلَّ من الذي            يبني وينشئُ أنفـسًا وعقولا

سـبحانكَ اللهمَّ خـيرَ معـلّمٍ                 علَّمتَ بالقلمِ القـرونَ الأولى

أخرجـتَ هذا العقلَ من ظلماته            وهديتَهُ النـورَ المبينَ سـبيلا

وطبعتَـهُ بِيَدِ المعلّـمِ، تـارةً                   صدئ الحديدِ، وتارةً مصقولا

أرسلتَ بالتـوراةِ موسى مُرشدًا           وابنَ البتـولِ فعلَّمَ الإنجيـلا

وفجـرتَ ينبـوعَ البيانِ محمّدًا                فسقى الحديثَ وناولَ التنزيلا

علَّمْـتَ يونانًا ومصر فزالـتا                   عن كلّ شـمسٍ ما تريد أفولا

كلمات جميله عن يوم المعلم doc

مهما كتبت الكلمات، ومهما خُطت العبارات، فإنها لن تَفي المعلم ولو جزءًا بسيطًا من حقه، ولكن التعبير بالقول خير من اللاشيء، فهو يدخل الفرحة والسرور على القلب، وفي ذلك أدرجنا مجموعة من الكلمات الجميلة عن يوم المعلم العالمي بصيغة ملف الوورد، بحيث يمكنكم تحميلها “من هنا“.

كلمات جميله عن يوم المعلم pdf

يتهاتف بعض الطلاب إلى كتابة أجمل الكلمات والعبارات بمناسبة يوم المعلم العالميّ، وذلك احتفاء بالمعلم وتقديرًا لكافة جهوده المبذولة في سبيل تقدمهم ورفعتهم وتعليمهم مختلف العلوم، وفي ذلك أدرجنا مجموعة من الكلمات الجميلة عن يوم المعلم العالمي بصيغة ملف pdf، بحيث يمكنكم تحميلها “من هنا“.

مقالات مقترحة

  • كلام عن يوم المعلم العالمي
  • كلمات معبره عن يوم المعلم العالمي
  • كلام جميل عن يوم المعلم في السعودية مع الصور
  • كلمات للمعلم في يوم المعلم
  • كلمة عن المعلم في يوم المعلم pdf
  • كلام عن يوم المعلم بالانجليزي مع الترجمة

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا كلمات جميله عن يوم المعلم 2022 أجمل كلام عن المعلم، حيث أدرجنا مجموعة متنوعة من الكلمات بمناسبة يوم المعلم العالمي في الخامس من تشرين الأول.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب