X
X


موقع اقرا » الآداب » أشعار وأدباء » كلام عن يوم المعلم 2022 مكتوب وبالصور

كلام عن يوم المعلم 2022 مكتوب وبالصور

كلام عن يوم المعلم 2022 مكتوب وبالصور


كلام عن يوم المعلم هو ما سيتناولُه موضوع هذا المقال، ففي الآونة الأخيرة تصدَّر هذا الموضوع محركات البحث في غوغل والشَّبكات العنكبوتيَّة، وذلك تحضيراً ليوم المعلِّم حيث يُعَدُّ يوماً مُشرقاً بجهود المعلِّمين وبعطائهم الّذي جعلَ من الصحارى رياضاً فائقة الجمال، لذا يهتم موقع اقرا عبر هذا المقال بتقديمِ عباراتٍ وكلماتٍ كثيرة لتهنئة المعلمين وشكرهم ومحاولةِ ردّ شيء من جميلهم ومعروفهم العظيم.

كلام عن يوم المعلم 2022 مكتوب

يسعى المعلِّمون لتحقيق أحلام أبنائهم مهما كَثُرَتْ، وتعدَّدَتْ بروحٍ مليئة بالعزيمة الصَّادقة وبقلبٍ يزخر بحبِّ الخير والعطاء، لذا كان لا بُدَّ من الاحتفال بعيد المعلِّم، وفيما يلي سيتمُّ ذكر كلام عن يوم المعلِّم:

العبارة الأولى يوم المعلِّم يوم العطاء، ففيه تخفقُ رايات المحبَّة والمودّة لكلّ المعلِّمين الَّذين ينقذون الإنسان من أنيابِ الجهل ومخالبِ التَّخلُّف.
العبارة الثانية في هذا اليوم العظيم يحتفل النّاس بمَن يجلو صدأ القلوب بعلمِه، وبمَن يرفع بيوتاً لا عمادَ لها، فهنيئاً لك أيُّها المعلم وبُورِكت جهودك.
العبارة الثالثة يجدرُ بنا الاحتفال بيوم المعلِّم؛ لأنّ المعلّمَ ينقذ الأوطان من ويلات الجهل، ويدفع بالأمّة لتبلغَ أقصى درجات الكمال والعزّة.

أجمل ما قيل بيوم المعلم

يومُ المعلِّم يومٌ عالميٌّ ومناسبةٌ عظيمة تشيد بجهود وتضحيات بناة المجتمع، لذا كان لا بُدَّ من التَّعبير عن عظمة هذا اليوم وعن رِفعة مكانة المعلّمين، وهذه بعض العبارات الجميلة عن يوم المعلِّم:

  • يومٌ يلفِتُ الأنظارَ إلى أهمية المعلّم ومكانته المرموقة، ويومٌ يثبت للنّاس جميعاً أنَّ لا حياةَ ولا ماضي ولا مستقبل بلا علمٍ ومعرفة، إنَّه يومُ المعلِّم يوم العطاء والحب.
  • هذا اليوم العظيم يذكِّر النّاس بالعمالقة الّذين جعلوا من كتبهم وعلمهم مناراتٍ تضيء لنا طريق الهدى.
  • إنَّ يومَ المعلِّمِ يومٌ يجعل للحياة طعماً حلواً ندياً، إذْ يذكّرنا بالمعلّمين الّذين ينشرون العلم والمعرفة لتغدو الحياة ورديّة جميلة.

عبارات للمعلم قصيرة

للمعلِّم مكانة عظيمة في الدّين والإسلام حيث أوصانا النَّبي -صلَّى الله عليه وسلّم- بطلب العلم وأكَّد على مكانة المعلِّم وثواب التَّعليم كثواب الصَّلاة، لذا سيتم تقديم بعض العبارات القصيرة عن المعلِّم:

عبارات ليوم المعلم قصيرة
  • شكراً كثيراً وعظيماً لجميع المعلِّمين الَّذين هم أمهر البنَّائين وأعظم الصَّانعين؛ لأنّهم يبنون الإنسان، وشتَّان بين مَن يبني النّفس الإنسانيّة ومَن يصنع أشياء أخرى.
  • بعطاءِ المعلّمين تلبس الأمّة ثوبَ الرّقي، وتتحلّى بالشَّجاعة والثَّقة بأبنائها المعطائين والقادرين على مواجهة الصّعاب، فجزيلُ الشُّكر لكلِّ معلِّمٍ أعطى ونشر العلم والمعرفة.
  • أفئدتُنا تطلُّ من حدق العيون لتقولَ شكراً جزيلاً للمَثل الأعلى الّذي يمنح أبناء أمَّته العلم والنور، فيغدو الكون بذلك مشرقاً متجدِّداً والأمّة حرّة أبية لا ظلم فيها ولا جهل.

كلام شكر ليوم المعلم

يتسارع الجميع بدءاً من شهر أكتوبر/تشرين الأول لتحضير هدايا وعبارات وجمل مليئة بالحب والاحترام وذلك لتهنئة المعلمين في يومهم وعيدهم، وفيما يلي سيتمُّ ذكر بعض التَّهاني بمناسبة عيد المعلِّم:

  • يزخرُ فؤادي بكلماتِ شُكرٍ صادقة وصافية تعبيراً عن امتناني وشُكري لمعلمي الغالي الّذي سعى إلى تحقيق آمالي، وعلَّمني من فيض علمه وحوّل حياتي إلى نورٍ وعلمٍ.
  • إلى كلِّ معلّمٍ يعمل بإخلاص، شكراً لأنّك تنشر النّور وتبْذُرُ المحبة وشكراً؛ لأنَّك تُخلِص لله تعالى وللنّاس وللوطن، وتسخِّر حياتك لتحقيق أحلام وآمال الكثيرين، فلولا وجودك لبقي النَّاس في مكانهم لا يتقدّمون ولا يتأخرون.
  • والآن بعد حصاد أشهى وأطيب الثّمار وهي ثمارُ التّفوُّق والنّجاح والعلم، لا يسعنا إلّا تقديم شُكرٍ ممزوج بسعادةٍ وفرحٍ في مناسبة يوم المعلّم لِمَنْ كان سنداً لنا وعوناً ونوراً يهدينا إلى طريقنا ومستقبلنا.

كلام فخر ليوم المعلم

ردّاً لأقل القليل من جميل المعلّم وفضله على الجميع، يحتفل العالم بيوم المعلِّم تكريماً له واحتراماً لجهوده وأعماله، فهذا اليوم مصدر للفخر والعزّة، وفيما يلي بعض عبارات الفخر عن يوم المعلِّم:

الكلمة الأولى في يوم المعلِّم تُطَأْطَأُ هاماتُ العظمةِ إجلالاً وتقديساً لكلِّ معلّمٍ كافحَ، وأعطى ووهبَ من غيرِ اهتمامٍ بشقاءِ نفسه وتعبِها، فشأنُه في ذلك شأن كلّ العظماء الّذين وهبُوا حياتهم فداءً للوطن وللأمَّة.
الكلمة الثانية في هذا اليوم العظيم نعتزُّ، ونفتخرُ ببناة المجتمع وبناة المستقبل، فكلُّ واحد منهم يسير بالمجتمع نحو درجات الكمال، ويرفع قَدر الأمّة، ويحرّر النّاس من عبودية الجهل والفشل.
الكلمة الثالثة ترقى الشّعوب بعظيم عمل المعلِّم الّذي يبعث في النّفس الحياة ويطفئ ظمأ القلب، فحريٌّ بنا أنْ نفتخرَ بعيد المعلِّم، ويومِه فهو الَّذي يبني الأمجاد ويقطِّع أوصال الفشل والجهل لتتلألأ الحياة بأنوار العلم وجماله.

كلام حب ليوم المعلم

يومُ المعلّم هو مناسبةٌ للاحتفال بالمعلِّمين وتقديرهم، وليس بمقدورنا إلا تقديم عباراتٍ من الحبِّ والشُّكر، ولكنَّها غير كافية أمام عطائهم، فهم منعُوا اليأس من التَّسرُّب إلى صدورنا، وكانوا لنا عوناً لبلوغ هدفنا وتحقيق الحلم على مرِّ السّنين والأيام، وهذه بعضٌ منها:

  • لم يكن هذا اليوم إلّا احتراماً لجهود المعلِّمين الّذين جسّدوا معنى العطاء والخير بعطائهم اللامتناهي، فكلُّ الحبِّ والاحترام لِمَنْ جعل القلوب تحيا بنور العلم وتتَّصف بالعفاف والتّسامح.
  • بُورِكت يا يومَ المعلِّم، وبُورك المعلِّمون جميعُهم فهم قيثارةُ أملٍ تعزف أجمل الألحان لتُزهِرَ الحياة بأنوار العلم، فليس بمقدورنا إلّا تقديم الحبِّ والشّكر والامتنان لكلِّ معلِّمٍ عمِلَ وعلَّم بإخلاص وصِدق ومودّة.
  • في هذه المناسبة المميزة لا يسعنا إلَّا تقديم عظيمَ الحبِّ وجزيلَ الشّكرِ لِمَنْ منحنا من علمه بلا مقابل وأكرمنا بطيب أخلاقه وعطائه، أدامَ الله على جميع المعلّمين الصحة والعافية.

عبارات تهنئة ليوم المعلم

إنَّ يومَ المعلِّم يعبّر عن عطاءٍ لا حدودَ له وتضحياتٍ عانقت السَّماء مجداً، إذْ يعبّر عن جهود المعلِّمين المبذولة لرفع شأن الأمّة، وهنا سيتم تقديم عبارات تهنئة ليوم المعلِّم:

أجمل عبارات تهنئة ليوم المعلم
  • نزفُّ أجمل التَّهاني بمناسبة يوم المعلِّم للّذين أزالُوا كآبةَ القلوب ويأسَ النّفوس، وجعلُوا الحياة أكثر إشراقاً وجمالاً ونسأل الله دوام العافية لكم ما حييتم.
  • لِمَن طوى ظلام الجهل والفشل ولمَن نشر النّور والأمل في الصدور ولِمَنْ لا تكفيه كلمات الشّكر، نتمنّى لكلّ معلِّمٍ الصّحة الدَّائمة والشّفاء التّام من العلل والأمراض.
  • هنيئاً لكم يا بُناةَ الإنسان هنيئاً لكم في عيدكم ويومكم، وكلُّ عبارات الشّكر تقف عاجزةً عن وصف عطائكم فأنتم تضمدون جراح الأمّة وتنقذونها من الفساد والضياع .

قصيدة للمعلم في يوم المعلم

لطالما كان البذل والتقديم من المعلمين مصدر إلهامٍ للشعر والشعراء، ولعلّ أبرز ما جاء في القصائد عن المعلم نذكر لكم ما يأتي:

  • يقول الشاعر محمد رشاد الشريف:

يا شمعة في زوايا “الصف” تأتلق

تنير درب المعالي وهي تحترق

لا أطفأ الله نوراً أنت مصدره

يا صادق الفجر أنت الصبح والفلق

أيا معلّم يا رمز الوفا سلمت

يمين أهل الوفا يا خير من صدقوا

لا فضّ فوك فمنه الدر منتثر

ولا حرمت فمنك الخير مندفق

ولا ذللت لغرور ولا حليف

  • كما قال الشاعر أحمد شوقي:

قُم للمعلمِ وفّهِ التبجيلا *** كاد المعلمُ أن يكونَ رسولا

أعَلِمتَ أشرفَ أو أجل من الذي *** يبني ويُنشئُ أنفسًا وعقولا

سُبحانكَ اللهم خيرَ معلمٍ *** علّمتِ بالقلمِ القرونَ الأولى

أخرجتَ هذا العقل من ظُلُماتهِ *** وهَديتهُ النورَ المبينَ سبيلا

  • وجاء من شعر الإمام الشافعي في العلم والتعليم:

اصبر على مرِّ الجفا من معلمٍ

فإنَّ رسوبَ العلمِ في نفراتهِ

ومنْ لم يذق مرَّ التعلمِ ساعةً

تجرَّعَ نلَّ الجهل طولَ حياته

ومن فاتهُ التَّعليمُ وقتَ شبابهِ

فكبِّر عليه أربعاً لوفاته

وَذاتُ الْفَتَى ـ واللهِ ـ بالْعِلْمِ وَالتُّقَى

إذا لم يكونا لا اعتبار لذاتهِ

كلام عن يوم المعلم 2022 بالصور

إنَّ يومَ المعلِّم يومٌ حافلٌ بالمحبَّة والوئام والاحترام لعطاء المعلّم، فهو يوم استثنائيٌّ لأشخاصٍ وهبُوا حياتهم في سبيل الرُّقي بالمجتمع والوطن، وهذه بعض الصِّور الَّتي تعبّر عن يوم المعلِّم:

وبهذا القدر من الصور العبارات الجميلة نصل لختام مقال كلام عن يوم المعلم، الّذي قدَّم عبارات كثيرة وكلامات منمّقة تعبِّر عن الشّكرِ والفخرِ والحبِّ ليوم المعلِّم.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب