X
X


موقع اقرا » الآداب » أشعار وأدباء » عبارات وكلمات تهنئة في يوم التاسيس السعودي مميزة 1443

عبارات وكلمات تهنئة في يوم التاسيس السعودي مميزة 1443

عبارات وكلمات تهنئة في يوم التاسيس السعودي مميزة 1443


عبارات وكلمات تهنئة في يوم التاسيس السعودي مميزة 1443 هذا اليوم المميز في تاريخ المملكة العربية السعودية، هو اليوم الذي يحتفل فيه السعوديون بذكرى التأسيس الأولى، والتي تطورت عبر العصور لتصبح المملكة العربية السعودية الحالية، ولذا فإنَّنا من خلال هذا المقال سوف نتحدَّث عن يوم التأسيس وسنلقي الضوء على بعض العبارات والكلمات عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، بالإضافة إلى أشعار وصور ورسائل تهنئة عن يوم التأسيس السعودي لعام 2022م.

يوم التأسيس السعودي

يمكن القول في تعريف يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية بأنَّه اليوم الذي يُعدُّ ذكرى رسمية لليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، تلك الدولة التي أسسها الإمام محمد بن سعود في عشرينيات القرن الثامن عشر وتحديدًا في عام 1727م وهو العام الذي وافق عام 1139هـ، ويُعد يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية عطلة رسمية في جميع أنحاء البلاد وذلك بموجب المرسوم الملكي الصادر عن الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية بتاريخ السابع والعشرين من شهر يناير كانون الثاني من عام 2022م، هذا المرسوم الذي أعلن فيه الملك تحديد يوم 22 من شهر فبراير شباط من كل عام ميلادي تاريخًا رسميًا ليوم التأسيس في السعودية.

شعار يوم التأسيس في السعودية 2022

إنَّ الشعار الرسمي ليوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام 2022 هو (يوم بدينا) أي اليوم الذي بدأت فيه الدولة السعودية في شبه الجزيرة العربية، ويشير الشعار إلى عام 1727م وهو العام الذي أسس فيه محمد بن سعود -رحمه الله تعالى- الدولة السعودية الأولى، هذه الدولة التي تطورت على مدى القرون اللاحقة لتصير في النهاية المملكة العربية السعودية الحالية، وفيما يأتي صورة شعار يوم التأسيس في السعودية لعام 2022:

عبارات وكلمات تهنئة في يوم التاسيس السعودي

بمناسبة يوم التأسيس السعودي لعام 2022 فيما يأتي نقدم عبارات وكلمات تهنئة في يوم التأسيس السعودي:

عبارات تهنئة في يوم التأسيس السعودي

هذه مجموعة من عبارات التهنئة الخاصة بيوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

  • نقدم أجمل عبارات التهنئة للشعب السعودي العظيم وللمملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، نقول لهم: كل عام والشعب السعودي والمملكة العربية السعودية بألف خير.
  • عام جديد يمر على تأسيس الدولة السعودية في شبه الجزيرة، هذه الدولة التي صارت اليوم مملكة من أعظم الممالك في العالم.
  • نبعث تهنئة خاصة مع النسيم إلى الشعب السعودي الغالي بمناسبة يوم التأسيس، نثول فيها: كل عام وأنت أيها الشعب تغزل من أشعة الشمس مستقبلًا عظيمًا للأجيال القادمة.
  • تهنئة خاصة نقدمها للشعب السعودي والمملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، تهنئة مليئة بالمحبة والسلام، كل عام والسعودية دولة منيعة قوية في وجه الأعداء والحاقدين.

كلمات تهنئة في يوم التأسيس السعودي

بعد عبارات تهنئة بمناسبة يوم التأسيس، فيما يأتي كلمات تهنئة في يوم التأسيس السعودي أيضًا:

  • إنَّ يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هو اليوم الذي وُلدت فيه هوية الشعب السعودي، إنَّه يوم من أيام الانتماء للدولة السعودية ولتاريخها المجيد العظيم المليء بالتضحيات والبطولات المشرفة.
  • بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية نتقدم بأسمى عبارات الشكر والتهنئة لجميع أبناء الشعب السعودي: كل عام والمملكة العربية السعودية بألف خير.
  • يوم تأسيس سعيد لجميع أبناء الشعب السعودي، كل عام والسعوديون من أقوى وأكثر الشعوب التي تجمعها المحبة وتجمعها الإلفة والمودة، كل عام والشعب السعودي بألف خير وقوة وسكينة واستقرار وأمن.
  • يوم التأسيس هو هوية المملكة، لأنَّه اليوم الذي تأسست فيه الدولة السعودية الأولى، فكل عام والسعودية في أمن وأمان بإذن الله رب العالمين بهذه المناسبة.

شعر عن يوم التأسيس السعودي

لقد كتب الشعراء الكثير من الشعر المميز عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الأشعار والقصائد ما سيأتي:

قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد بحبه

يقول الشاعر في قصيدة دعوني فقد هام الفؤاد بحبه:

دعوني فقد هامَ الفؤادُ بحبِّهِ ‍ * * * وما منيتي إلا الحياةُ بقربهِ.فليسَ لهُ بينَ البلادِ مُشابهٌ * * * ‍وكلُّ بني الإسلامِ تحدُو لِصوبهِ.ومعروفُه عمَّ البلادَ جميعها * * * وطافَ نواحي الكونِ ماحٍ لكَربهِ.يا وطني نفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوفِ المماتِ وخطبهِ.جمالٌ بهِ في السَّهلِ أو بجبالهِ * * * وسحرٌ لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِ.ووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِهِ * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريقَ لدربهِ.أيا وطني تفدي ترابَك أنفسٌ * * * تجودُ بلا خوف الممات وخطبهجمال بهِ في السَّهلِ أو بجباله * * * وسحر لرمْلٍ لامعٍ فوقَ كُثبهِووحَّدهُ عبدالعزيزِ بِجُهدِه * * * وجُندٍ لهُ شقُّوا الطريق لدربهِوصرْناَ نفوق الغير فيه تقدما * * * ‍وجزْنا بهِ الجوزاء في ظلِّ ركبهبهِ قبلةُ الدنيا بمكة بوركت * * * وقدْ شعَّ نور الحقِّ من فوقِ تُربهِ

قصيدة يا سائلًا عن موطني

يقول الشاعر في أبيات هذه القصيدة الرائعة:

يا سائـلاً عـــن موطـني وبـلادي  * * *  ومفتشاً عـن مـوطـن الأجدادوطنـي به البيت الحرام وطيبـة  * * * وبه رسـول الحـق خـيـر منـاديوطنـي به الشـرع المطهر حاكم * * * بالـحــق يـنـهـي ثـــورة الأحـقـادوطني عـزيـز فـيـه كـل مـحـبــة * * *  تعلو وتـسـمـو فـوق كـل سـوادوطني يسير الخير في أرجـائـه  * * * ويـعــم رغــم براثن الحــسـادقوم بغوا وتجبروا في أرضنـا * * * يرموا بسهم الموت قلب بلاديلكنــها رغــم الـصـعـب هامة * * * تعـلـو بدعـوة عــشــر العبادمستمسكين بدينهم وتـوجـهـوا  * * * لله ذي الإكـــــــرام والأمـــجـــادأن يحفظ الشعب الكريم وأرضه  * * * ويـديــم مـن الـديـن والأجـســادويـرد كـيــد الكـائـديـن بـنحـرهـم * * *  بـعـيـد من ضلوا لنهـج الهـادي

كلام يوم التأسيس السعودي

بعد ما ورد من أشعار عن يوم التأسيس فيما يأتي أجمل كلام عن هذا اليوم المميز، وسوف يتضمن هذا الكلام مجموعة من المعلومات الدقيقة عن هذا اليوم:

  • يُعد يوم التأسيس من الأيام الوطنية المميزة التي يحتفل فيها الشعب السعودي في السنة، فكل عام والسعودية بألف خير بمناسبة يوم التأسيس، حفظ الله المملكة من كل سوء وشر.
  • إنَّ يوم التأسيس هو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب السعودي بذكرى تأسيس الدولة السعودية الأولى على يد الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، هذه الدولة التي تأسست على وجه التحديد في عام 1727م فكانت اللبنة الأولى في بناء المملكة العربية السعودية الحالية.
  • حفظ الله المملكة العربية السعودية من كل سوء في يوم التأسيس وفي كل يوم من أيام السنة الميلادية، فما أجمل هذا اليوم وما أجمل فرحة السعوديين بهذه الذكرى الوطنية المميزة والرائعة.
  • يوم التأسيس هو ذاكرة قصيرة للشعب السعودي العظيم، ذاكرة عمرها ثلاثة قرون، ذاكرة مليئة بالتضحيات والبطولات العظيمة التي قام بها الأجداد العظماء، أولئك الذي قاموا وقاتلوا في سبيل أن يعيش الجيل الحالي والأجيال القادمة بألف خير، كل عام والأجيال الحالية والأجيال القادمة في خير وسعادة.

قصائد يوم التأسيس السعودي 2022

إنَّ من أجمل القصائد والأشعار التي كُتبت عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية هي القصائد الآتية:

  • قال الشاعر عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية:

منك الشجاعة والكــرم فيـك المروءةُ والشَّممْتعلو بعاليك الهمــم لتظل مرفـوع العلمأهوى ثراك الطاهـر الغالي أهوى سماك ومجدك العــالييا فجر أحلامي وآمالي تحيا وتحلو في مغانيــك الحياةْأهوى الذي يهواك يا وطني وأصدُّ من عــــاداك يا سكنييا مهد إسلامي، يا وحي إلهامي يا عزّي النّامييا موطن الفضل النّدي يا أصل كل السؤددما بين أمسك .. والغد وضح الهـــدى ب محمدصلى عليه الله وهّابُ الحياهُيا من إذا صلى امرؤٌ أو سلمــــا كنت الحمى المأمون يا نعم الحمىوإذا امرؤ للحـــج جـاء محرما كانت رعايتك الحفيـــــة بلسماعش موطناً للمجد يرعاك الإله

ارفع راسك انت سعودي * * *  طيبك جاوز كل حدوديمالك مثيل(ن) بالدنيا  * * * غيرك ينقص وأنت تزوديفارس و أجدادك فوارس  * * * و أصبحت لبيت الله حارسمغروس بالمجد و غارس  * * * في ميدان العز شهوديعلمك غانم وجارك سالم  * * * يخشى من هيبتك الظالمراعي صمله دايم والم  * * * سيف و قلب وفعل زنوديبالعالم ما مثلك مسلم  * * * دايم بالفضيله محرمالخايف بدارك منعم  * * *  وعن دخيل حماك تذوديدايم سيفك بيدك سلّه  * * * ما تغمد سيفك منذلّهو حجاجك دايم منفلّه  * * * وأنت بنصر الله موعوديفهد القائد فهد الرائد * * * فهد الصقر الحر الصايدو العيد بعون الله عايد  * * * وسعودك ياوطني سعودي

عبارات عن يوم التأسيس تويتر

يهتمّ رواد موقع تويتر بالحصول على عبارات جاهزة عن يوم التأسيس لنشرها على حساباتهم الشخصية على تويتر بمناسبة يوم التأسيس فرحًا وفخرًا بهذا اليوم:

  • إنَّه يوم التأسيس، يوم من أيامنا الوطنية العظيمة، كلنا فخر بأنَّنا ننتمي لهذا الوطن الغالي المعطاء، كل عام وأنت يا  وطني الغالي تكبر وتعلو وتطاول الغيوم.
  • يوم التأسيس هو يوم من الأايم الخالدة التي يشعر بالفخر فيه كل أبناء الشعب السعودي، لأنَّ هذا اليوم يوم بناء المملكة يوم وضع اللبنة الأولى في بناء الدولة السعودية التي تُعد من أقوى الدول في العالم اليوم.
  • كل عام وأنت أيها الشعب السعودي الغالي بألف خير بمناسبة يوم التأسيس، كل عام وأنت يا وطني السعودي بألف خير، كل عام ونحن جميعًا نجتمع على المحبة والمودة، عامك سعيد يا وطن.
  • تهنئة خاصة إلى وطني الغالي، أيها الفخر الذي ينتابني لأنني من ترابك ومنك، يا وطني الحبيب: دمت لنا بستانًا من الحب نعبر فيه عن الحب والود، وندافع عنه بالدم إن اقتضت الحاجة، كل عام والسعودية بألف خير.

رسائل تهنئة عن يوم التأسيس السعودي

هذه مجموعة من رسائل التهنئة الخاصة بمناسبة يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام 2022:

  • نبعث هذه الرسالة إلى كافة أبناء الشعب السعودي الغالي بمناسبة يوم التأسيس، إنَّه يوم من أيام المملكة العربية السعودية الوطنية، فكل عام وأنت يا شعب السعودي الغالي بألف خير بهذه المناسبة العظيمة.
  • نكتب في هذه الرسالة أجمل العبارات وأصدق الكلمات تهنئة خاصة للشعب السعودي وللمملكة العربية السعودية بمناسبة يوم التأسيس، كل عام والشعب والمملكة بألف خير.
  • تهنئة خاصة تخرج من القلب إلى القلب، تهنئة مليئة بالفخر والمودة إلى جميع أبناء الشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس، كل عام والسعودية الغالية على قلوبنا جميعًا بألف خير.
  • تهنئة مليئة بالمحبة والسلام نكتبها بالحب والشوق ونبعثها مع النسيم إلى قلب كل مواطن سعودي يحمل حب الوطن في صدره، كل عام وأنت أيها الوطن الغالي بألف خير، كل عام والشعب السعودي في ألف خير.

عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالإنجليزي

بعد ما ورد من الكلمات والعبارات باللغة العربية تهنئة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية، فيما يأتي نضع عبارات تهنئة في يوم التاسيس السعودي بالإنجليزي:

  •  A special heart-to-heart congratulations to all the dear Saudi people, every year and the Saudis and its people are fine on the occasion of the founding day.الترجمة: تهنئة خاصة من القلب إلى القلب لكافة أبناء الشعب السعودي الغالي، كل عام والسعودي وشعبها بألف خير بمناسبة يوم التأسيس.
  • The founding day is a new national day for the dear Saudi people. It is a day that carries many great memories for the Saudi people.الترجمة: إنَّ يوم التأسيس هو يوم وطني جديد خاص بأبناء الشعب السعودي الغالي على القلب، إنه يوم يحمل الكثير من الذكريات العظيمة لأبناء الشعب السعودي.
  • The founding day in the Kingdom of Saudi Arabia represents the day on which the first Saudi state was established, that state founded by Imam Muhammad bin Saud, may God Almighty have mercy on him. Every year and Saudi Arabia is a thousand good.الترجمة: يمثل يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية اليوم الذي تمّ فيه تأسيس الدولة السعودية الأولى، تلك الدولة التي أسسها الإمام محمد بن سعود رحمه الله تعالى، فكل عام والسعودية بألف خير.
  • With love and affection, we send a special congratulations to all the Saudi people on the occasion of the Saudi Foundation Day, every year and the Saudi people are good.الترجمة: بالحب والمودة نبعث تهنئة خاصة لجميع أبناء الشعب السعودي بمناسبة يوم التأسيس السعودي، كل عام والشعب السعودي بألف خير.

صور عن يوم التأسيس السعودي لعام 2022

نقدم فيما يأتي مجموعة مميزة من أجمل صور عن يوم التأسيس السعودي لعام 2022:

بهذه الصور نصل إلى ختام هذا المقال الذي سلّطنا فيه الضوء على تعريف يوم التأسيس، ووضعنا فيه مجموعة عبارات وكلمات تهنئة في يوم التاسيس السعودي مميزة 1443 بالإضاةف إلى أشعار وقصائد وكلام وصور وعبارات بالإنجليزي مترجمة عن يوم التأسيس في المملكة العربية السعودية لعام 2022م.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب