X
X


موقع اقرا » الآداب » أشعار وأدباء » كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا

كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا

كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا


أجمل كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا وحزين على خلفيّة هذا الفَقد الذي لا يُمكن تعويضه مهما حاول الإنسان أن يسعى في ذلك، فنعمة الأم هي الكنز الأكبر، إلّا أنّ إرادة الله واقعة ولا بُدَّ عنها، ولولا التّسليم لأمره وقضائه وقدره خيره وشرّه لما استطاع أحد التّجاوز يومًا، وعبر موقع اقرا نُعزّي جميع الفاقدين، ونقوم على طرح كلمات حزينة لامي المتوفية في عيد الأضحى لعام 2022 وطرح باقة من أجمل كلام حزين للأم المتوفية في العيد 2022.

كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا

إنّ مشاعر الفَقد هي أحد المشاعر التي لا يُمكن تناسيها أو المرور عنها إلّا بالرّضى والتّسليم إلى قضاء الله، وفي عيد الأضحى يُقال في فقد الام:

  • أمّي الحبيبة، لم أكن أعلم أن حُضورك هو أعظم الأعياد، ولم أكن أعلم أن تلك اليدين الدافئتين ليس لهم بديل في الكون الشّاسع ولو أطالت الشّمس في مكوثها في عيد الأضحى أسأل الله لكِ الرّحمة والدّرجات الرّفيعة.
  • إليك يا أمي تطوف كلماتي الأولى فيعيد الأضحى، فأنتِ العيد الذي حُرمت من أفراحه، وأنتش حكاية الحُب التي فاض قلبي شوقًا إلى حُضورها،  رحمك الله تعالى وطيّب مثواكِ.
  • إليك يا أمي اكتب هذه الحُروف العابرة، علّها تستطيع أن تحمل عن قلبي بركان الشّوق، وعن عيني هذه الدّموع التي طافت مع كلّ ثانية، كلّ عام وأنتِ في جنّات النّعيم، رحمك الله وطيّب مثواكِ.
  • لطالما كنتِ الأمان لقلبي، والسّعادة لروحي ولطالما كنتِ حكاية الحِرمان التي أتعبت قلبي وأنهكت عقلي، ولولا ألطاف الله تعالى لما استطعت تجاوز هذا الفقد يومًا واحدًا، رحمكِ الله تعالى.
  • إليك يا أمّي أكتب هذه الحُروف الحزينة التي تستمدّ حبرها من دموع العين، تلك النّار التي لا أستطيع على إطفائها يا نور العين وحكاية الأمل، رحمك الله تعالى وجعل الجنّة مثواكِ يا حبيبة القلب.

كلام حزين عن الام المتوفيه في عيد الاضحى

تتصّف تلك الكلمات بالحُزن والأسى على وجع الفِراق، حيث يزداد الحنين مع تلك المناسبات التي كانت عامرة بالقُرب والمحبّة، وأحزن كلمات للأم المتوفية في عيد الأضحى، هي:

  • أمّي الحبيبة، لقد ظننت أنّ الدّنيا ستشرق وانّ النسيان سيُقبل، وأنّ حكاية ذكرياتي بقربك سوف تُنسى وقد عجزت، فمع كلذ مناسبة لا أرى سِواكِ في ذاكرتي، رحمك الله تعالى.
  • في عيد الأضحى يطوف القلب إلى تلك العيون الجميلة التي كانت ضوء حياتي ونهور بصيرتي، فكم أحنّ إلى تلك النفحات الدافئة التي كانت تغزوني بقربك يا أمّي، رحمك الله تعالى.
  • في عيد الأضحى، أبكي وأنا أرى تلك المشاعر الحزينة تُسيطر على قلبي، فالجميع يذهبون إلى أمّهاتهم لمعايدتها إلّا طفلك يا أمّي، رحمك الله وطيّب الله ثراك.
  • أنتِ لستِ أمّي وحسب، فأنتِ حكاية الألم الطّويل الذي سيطر على قلبي، ولولا ألطاف الله لما استطعت المُرور من هذا الحُزن يا سيّدة قلبي، أسأله الله لكِ الجنّة.
  • في عيد الأضحى لا حُروف لديَّ ولا كلمات قادرة على أن تصف حجم ما في قلبي من مشاعر وألم، رحمك الله تعالى وجعل الجنّة مثواكِ يا أمّي الغالية، وأسأله تعالى أن يُلهمنا الصّبر والسّلوان.

بوستات حزينة عن الام المتوفيه في عيد الاضحى

تحمل تلك البوستات أمانة الحُزن وتمضي بها إلى منصّات النّاشطين في عالم الفيس بوك، تعبيرًا عن حجم الألم والحُزن، وأبرز تلك البُوستات جاءت وفق الآتي:

  • أمّي الغالية، لا أعلم كيف استطاع الموت أن يغيّب هذا الحُضور العظيم الذي أفرحتِ قلوبنا به طِوال سنوات من العطاء، فاللهم استودعتك أمّي فكن لها، واكتب لها أرفع الدّرجات يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم إنّ لأمّي الفضل بان كنتُ مُسلمًا، اللهم لهم الفضل في صلاتي وصيامي وقيامي وكلّ أعمالي الطّيبة، فاكتب ثواب ما فعلت في صحيفة أعمالها يا ربّ العرش العظيم.
  • إليك يا أمي لا أكتب الحُروف، إليك أنزف اللغات حُزنًا وألمًا على وقعِ هذا الفِراق الكبير، رحمك الله تعالى وجعل الجنّة ثوابك بغير حساب ولا سابقة عذاب.
  • اللهم إنّ لي أمًّا عزيزة أنتَ من أوصيتني ببرّها في الدّنيا وقد فعلت، استودعتك إيّاها فاستوصي بها خيرًا يا ربّي الكريم، اللهم اجمعني بها في جنّاتك جنّات النّعيم يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا خالق الخلق ويا مُحيي النّاس أجمعين، أحمدك على نعمك التي لا تُعد، وأسألك في عيد الأضحى أن تكتب ثواب حجّة كاملة لأمّي، فقد كانت من أحرص النّاس على أن تقوم بها، وأنتَ اكرم الأكرمين.

خواطر مؤثرة عن الام المتوفيه في عيد الاضحى

تزيد تلك الخواطر من حجم الحُزن، وهي عبارة عن حُروف تُحاول الإحاطة بما في القلب من ألم، وأجمل خواطر حزينة للأم المتوفية في عيد الأضحى جاءت وفق الآتي:

  • إنّ نعمة حُضور الأم في المنزل هي إحدى النّعم التي لا يعرفها سوى الفاقدون، فاحرصوا على اغتنام كلّ الثّواني في تلك الحياة السّعيدة، لأنّها شمسكم الوحيدة في هذه الدّنيا، رحمكِ الله يا أمّي الحبيبة.
  • إنّ مشاعري في هذه اللحظة تجلس على نبعِ من الحُزن، فلا أستطيع أن أخفي صوت الصّراخ الذي بات يعصف في قلبي، فأسال الله تعالى أن يجعل الجنّة مثواكِ، وإلى دار النّعيم مأواكِ يا أمّي.
  • إليك يا أمّي أنزف هذه الحُروف التي تعتصر نفسها من حياة قلبي لتمضي إليكِ، شاكرًا لكِ ما قدّمته في حياتي، سائلًا المولى أن يكتب لكِ الخير والأجر الكبير عن تلك السّنوات.
  • في عيد الأضحى أجلس على ينابيع البكاء وأنزف نفسي، وأبكي لأنّ البكاء هو حكايتي التي خلّفتها دنيا الفقد الحزينة، فمنذ وداعك يا أمي وأنا ذلك الطّفل الذي يشتاق إلى الرّعاية والحنان.
  • من قال إن الأحزان تكبر، ها هي في قلبي في عُمق شبابها على الرّغم من مُرور السّنين، فاللهم يا واهب الحياة والموت، استودعتك تلك الرّوح الجميلة، فاجعلها في أرفع الدّرجات واكتب لها النّجاة يا ربّ العرش العظيم.

كلام بالانجليزي عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022

إنّ حُزن الفقد لا يُمكن حصره في لغة من اللغات دونًا عن غيرها، فقد حرصت كثير من القلوب على تناول تلك المَشاعر الحزينة في اللغة الإنجليزية، وقد اخترنا لكم منها الآتي:

  • العبارة: To you, my mother, I write these letters whose ink I derive from the tears of my eyes, on Eid al-Adha, there are no joys in my heart or lights, may God Almighty have mercy on you.الترجمة: إليك يا أمي أكتب هذه الحُروف التي أستمدّ حبرها من دموع عينيّ، في عيد الأضحى لا أفراح في قلبي ولا أنوار، رحمك الله تعالى.
  • العبارة: On Eid al-Adha, I write my words with the salt of the eye, and bleed their music with the water of the heart, asking God to make heaven your home, my mother, and to make happiness a friend of your path forever.الترجمة: في عيد الأضحى أكتب كلماتي بملح العين، وأنزف موسيقاها بماء القلب، سائلًا الله أن يجعل الجنّة دارك يا أمّي، وأن يجعل السّعادة صديق دربك حتّى الأبد.
  • العبارة: A fleeting message that carries my heart between its lines and goes to that beautiful stature that has lived in my heart since the moment of parting, may God Almighty have mercy on you, my mother.الترجمة: رسالة عابرة تحمل قلبي بين سُطورها وتمضي إلى تلك القامة الجميلة التي تعيش في قلبي منذ لحظة الفِراق، رحمك الله تعالى يا أمّي.
  • العبارة: رسالة عابرة تحمل قلبي بين سُطورها وتمضي إلى تلك القامة الجميلة التي تعيش في قلبي منذ لحظة الفِراق، رحمك الله تعالى يا أمّي.الترجمة: حُروف الدّنيا كلّها لا تستطيع أن تُعبر عن حجم حُضورك في قلبي يا امّي الغالي، فأسأل لله لكِ الرّحمة، كل عام وأنتِ في الجنة.

تغريدات عن الام المتوفيه في عيد الاضحى تويتر

وعبر منصّة تويتر تراقصت حُروف الحُزن والألم بمناسبة عيد الأضحى على خلفيّة فراق الأم ووداعها، وأجمل تغريدات حزينة في الأم المُتوفية جاءت وفق الآتي:

  • إليك يا أمّي أنثر هذه الحُروف المَغموسة بدمع القلب، تلك الدّموع التي تنزف مع كلّ فقد، فلا وجع قادر على أن يُنسيني حُضورك، ولا فرح قادر على أن يُنقذني من الذّاكرة.
  • أمّي الحبيبة، هل تشتاقين لي كما أشتاق لكِ الآن، هل تدمعين كما أغرق الآن في هذه الدّموع، فكم أستسخف الدّنيا كلّما تيقّنت أنّها فارغة منكِ يا أمّي، كلّ عام وأنتِ في الجنّة.
  • أمّي الغالي، لقد اختصر الله مشاعر الحُب في قلبي كلّها وجعلها طوعَ يمينك، فماذا يفعل الطّفل في عيد الأضحى في غيابك، سوى البكاء على اطلال ذكريات ذهبت ولن تعود.
  • إليك يا أمّي ينزف قلبي ألمًا، وتنزف مشاعري الحُزن على وجع الفِراق، فأسأل الله تعالى أن يجعل الجنّة مثواكِ الأخير، وأن يرزقك الثّبات على السّراط ومرافقة الرسول المُصطفى والصّحابيات الكريمات.
  • إنّ جميع اللغات تقف على العجز في هذه اللحظة، فلا يوجد كلمات تستطيع أن تُعبّر عن حجم الأسى والألم الذي يُمكن للإنسان أن يشعر به على أثر هذا الوداع، رحمكِ الله تعالى.

كلمات عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا

تزيد تلك الكلمات من حالة الحُزن، فتتناول ذكرى رحيل الأم مع عيد الأضحى التي تتضاعف بها الأحزان، وأبرز كلمات في عيد الأضحى للأم المتوفيّة جاءت وفق الآتي:

  • إليك يا سيّدة قلبي الأولى والأخيرة اكتب هذه الحروف العابرة، علّها تستطيع أن تُعبّر عن حجم الألم الذي يُسيطر على القلب، رحمكِ الله تعالى، وطيّب مثواكِ في كلّ عيد.
  • أمي الحبيبة، إنّ جميع الحُروف والكلمات لن تستطيع أن تُعبّر عن ألمي وحاجتي لكِ في هذه الأوقات الصّعبة من عُمر العيد، فأسال الله تعالى يكتب لكِ أرفع الدّرجات في جنّات النّعيم.
  • في عيد الأضحى المُبارك، أُرسيل أعظم الأدعية مع أصوات الحجيج بأن يكتب الله لكِ أجرًا كأجرهم يا أمّي، وأن يجعل دار النّعيم دارك الجديدة، وصحبة الأخيار صحبتكِ الجديدة، رحمك الله تعالى.
  • كلّ عام وأنتِ في جنّات الخلود يا أمّي الغالية، كلَّ عام وأنا مدين لكِ بكل ما انا فيه من النّجاح والإنجاز، أسأل الله أن يجمعني بكِ في جنّاته، بصحبة الرّسول المُصطفى.
  • إليك يا أمّي أكتب هذه الحُروف العاجلة، رافعًا الأيادي إلى الله تعالى ان يجعل الجنّة مثواكِ، وأن يكتب لكِ السَّعادة في جنّاته، فلا تري حُزنًا او ألم، وأن يرفع لكِ في الدّرجات ويزيد لكِ في الحسنات.

أدعية للام المتوفيه في عيد الاضحى 2022

يتم تناول تلك الادعية مع نفحات عيد الأضحى تعبيرًا عن الامتنان للأم وتقديرًا لجهودها العظيمة، فعمل الإنسان لا ينقطع من ولد صالح يدعو له، وأجمل أدية للأم في عيد الأضحى:

  • اللهم مع نفحات الخير وتكبيرات الحجّاج في بيتك الحرام أسألك أن ترفع من درجة أمّي وأن تكرمها بجنّات النّعيم، اللهم بارك لها في مثواها وزدها من القرب بصحبة الاخيار يا ربّ العرش العظيم.
  • اللهم يا ربّ العرش العظيم، استودعتك قلبًا هو أحبّ على قلبي من الدّنيا وما فيها، أكرمها بجنّاتك، واجعلها من أهل السّعادة في الدّار الآخرة، لا تحرمني من قربها يوم ألقاك يا رب.
  • اللهم يا خالق الأشياء كلّها، لبينّاك في هذه الأيَّام المُباركة، وأسالك مع نهار عرفة أن تجعل لأمي نصيبًا من الرّحمات، وأن تُكرمها بجنّات الخلود يا ربّ العرش العظيم، تجاوز عنها الذّنوب والخطايا واكتبها في عبادك الصّالحين.
  • اللهم إنّها أيّام مُباركة تفيض بها قلوبنا بالدّعاء إليك، أسالك بنور وجهك الكريم أن تُكرم أمّي من الخير كُلّه وأن تُعيذها من الشّر كُله، اللهم أكرم مثواها وانقلها إلى واسع رحماتك.
  • اللهم بلكَ أصبحنا وبكَ أمسينا ولا حولَ ولا قوّة إلّا بك، اللهم رضينا بقضائك وقدرك، فاكتب لأمّي النّجاة إلى جنّاتك، اللهم ضاعف لها في اعمال الخير وتجاوز عنها الذّنوب والآثام يا حنّان يا منّان.

كلام حزين عن الام المتوفيه في العيد واتس أب

تتصّف تلك الكلمات بالحُزن الشّديد، لأنّ حُضور الأم في مناسبة عيد الأضجى لا يُمكن الاستعاضة عنه بأي حُضور آخر، وأجمل ما قيل في ذلك:

  • في عيد الأضحى أهرب إلى اخوتي وأخواتي يا أمّي الحبيبة، أهرب إليهم من هذا الحُزن الكبير الذي يسكن قلبي، لنعيشه معًا، فنتذّكر تلك الأيّام التي كنّا نملك الدّنيا بها، رحمك الله تعالى.
  • إنّ الحُزن هو أصدق المَشاعر التي يُمكن للإنسان أن يشعر بها، لأنّها حقيقة وصادقة وقويّة ولا يُمكن الهُروب منها مهما حاولنا ذلك، فأسال الله تعالى أن يرحمك يا أمّي الغالية.
  • إليك يا امّي أكتب حُروف الحُزن المعجونة بماء اللقب وملح الدّموع، سائلًا المولى أن يجعل الجنّة مثواكِ وأن يجعل النّعيم مأواكِ، رحمك الله تعالى وطيّب ثراكِ.
  • نشتاقلك يا أمّي الغالية مع تلك النفحات العظيمة القادمة من أيذام ذي الحجّة، وتلك النّفحات القادمة من عيد الأضحى، فما عادت الأيّام تشبه سابقاتها يا أمّي، رحمك الله تعالى.
  • ظننت انّ النّسيان هو الحل، إلّا انّ نسيان الام هو نسيان الطّريق إلى المنزل هو نسيان الحلم ونسيان الدّفئ، هو الابتعاد عن كلّ شيء جميل، فلم أنساكِ يا أمّي، عيدك في الجنة أجمل.

شعر عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 حزين جدا

وقد كان الشّعر العربي حاضرًا في تلك المناسبة الحزينة، للتعبير عن حجم الحزن الكبير الذي يُسيطر على القلب مع كل مناسبة، وقد اخترنا لكم أبيات شعرية حزينة عن فقدان الام جاءت وفق الآتي:

ينوحُ على َ فقدِ الهديلِ وَ لمْ يكنْ *** رآهْ، فيا للهِ! كيفَ تهكما؟وَشَتَّانَ مَنْ يَبْكِي عَلَى غَيْرِ عِرْفَة *** جزافاً، وَمنْ يبكي لعهدٍ تجرمالَعَمْرِي لَقَدْ غَالَ الرَّدَى مَنْ أُحِبُّهُ *** وَكانَ بودي أنْ أموتَ وَيسلماوَ أيُّ حياة ٍبعدَ أمًّ فقدتها *** كَمَا يفْقِدُ الْمَرْءُ الزُّلاَلَ عَلَى الظَّمَا

كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 بالصور

وفي عيد الأضحى يتناول النّاشطون صورًا للتعبير عن حجم الألم والحُزن، وفي ذلك اخترنا لكم باقة من صور عن الأم المتوفية في عيد الأضحى حزينة ومؤثرّة، وفق الآتي:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه الحديث حولَ كلام عن الام المتوفيه في عيد الاضحى 2022 مؤثر جدا وانتقلنا مع سُطور وفقرات المقال في طرح كلمات لأمي المتوفية في العيد وعبارات حزينة عن الأم المتوفية في عيد الاضحى لنختم أخيرا مع شعر حزين عن الأم في عيد الأضحى.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب