X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » فيروس كورونا المتحور لا يستجيب لعقاقير الأجسام المضادة

فيروس كورونا المتحور لا يستجيب لعقاقير الأجسام المضادة

فيروس كورونا المتحور لا يستجيب لعقاقير الأجسام المضادة


حذر الدكتور سكوت جوتليب، الرئيس السابق لإدارة الغذاء والدواء في إدارة ترامب، من أن تطعيم الأمريكيين ضد فيروس كورونا، المعروف باسم كوفيد-19، أصبح أكثر أهمية من أي وقت مضى، خاصةً وأنه يبدو أن السلالة الجديدة الجنوب إفريقية تثبط عقاقير الأجسام المضادة.

وقال سكوت في مقابلة على قناة سي إن بي سي مساء الثلاثاء: “إن السلالة الجنوب إفريقية مثيرة للقلق للغاية في الوقت الحالي؛ لأنه يبدو أنه قد يتجنب بعض الإجراءات الطبية المضادة، وخاص ة عقاقير الأجسام المضادة”. وأضاف: “يبدو أن هذه السلالة منتشرة في أمريكا الجنوبية والبرازيل في الوقت الحالي، وهما جزءان من العالم في فصل الصيف في الوقت الحالي، ولكنهما يعانيان أيضاً من وباء شديد الكثافة، وهو أمر مقلق”.

وقد عانت جنوب إفريقيا من أكثر من 1.1 مليون حالة إصابة بفيروس كورونا، وأكثر من 30000 حالة وفاة، وهي أكبر نسبة في القارة الأفريقية.

وقد أوضح سكوت أنه يبدو أن السلالة الجديدة تفلت جزئياً من المناعة السابقة. وهذا يعني أن بعض الأجسام المضادة التي ينتجها الأشخاص عند الإصابة بفيروس كوفيد-19، وكذلك أدوية الأجسام المضادة، قد لا تكون فعالة تماماً.

وقد طور الفيروس الجديد الجزء من البروتين الذي ترتبط به أجسامنا المضادة، لمحاولة القضاء على الفيروس نفسه، لذا فإن هذا أمر مقلق، ويدعو إلى تسريع وتيرة التطعيم قبل أن تصبح هذه المتغيرات الجديدة أكثر انتشاراً.

وقد أوضح مسؤول أمريكي أن كل من يريد لقاحاً سيكون قادراً على الحصول عليه بحلول يونيو. ومع ذلك، فإن التقديرات في الوقت الحالي غير كافية. وقد تم توزيع أكثر من 17 مليون جرعة من اللقاح ضد فيروس كورونا على الولايات، إلا أن 4.8 مليون أمريكي فقط تلقوا الجرعة الأولى من اللقاح وفقاً لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

وقد اقترح سكوت إعطاء اللقاح للأشخاص ذوي الأولوية بسرعة أكبر، وتوسيع عدد مواقع التطعيم، وتخزين نسبة من الجرعات من أجل تطعيم المزيد من الأمريكيين.

ويجدر بالذكر أن السلالة الجنوب أفريقية أصبحت تحل إلى حد كبير محل سلالات أخرى من الفيروس التاجي منذ وقت مبكر من نوفمبر. 

أعراض الذئبة الحمراء في المفاصل

الذئبة الحمراء هي مرض مناعي ذاتي مزمن يتسبب بالتهاب انسجة الجسم كالجلد والمفاصل والاعضاء الداخلية الاخرى وذلك بسبب مهاجمة مناعة … اقرأ أكثر

وللمزيد: أنواع فيروس كورونا







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب