X
X


موقع اقرا » إسلام » ثقافة إسلامية » فوائد التحنيك للمولود الجديد

فوائد التحنيك للمولود الجديد

فوائد التحنيك للمولود الجديد


التحنيك للمولود الجديد لقد اهتم الإسلام بالطفل منذ أن يبدأ بالتشكل في بطن أمه، وبعد ولادته مباشرة وخلال مراحله العمريّة المختلفة، وقد شرع عدد من الأمور للمولود الجديد ومنها التحنيك، حيث إن للتحنيك عدة فوائد صحية، وفي مقالنا في موقع اقرا سوف نتعرف على التحنيك للمولود.

التحنيك لغة واصطلاحًا

التحنيك لغة: هو تطرية التمر وتليينه عن طريق مضغه مضغًا بسيطًا ثم القيام بتدليك فم المولود به من الداخل حتى يصل إلى جوفه، وأما المعنى الاصطلاحي للتحنيك: فهو مضغ التمر حتى يصبح طريًا لينًا بحيث يسهل ابتلاعه من الطفل الصغير، ثم يُدلّك حنك المولود حتى يدخل إلى معدته شيء بسيط منه.

التحنيك للمولود الجديد

التحنيك للمولود الجديد سنّة عن النبي صلى الله عليه وسلم، وقد وردت الكثير من الأحاديث النبوية الشريفة عن النبي -صلى الله عليه وسلم- التي تحث على تحنيك المولود الجديد، وللتحنيك عدد من الفوائد الصحية فهو علاج لعدد من الأمراض منها نقص السكر في الدم، وكذلك التحنيك يُسهّل إذابة السكريات وغيره الكثير من فوائد التي أثبتها الطب والعلم.

وقت التحنيك للمولود

تحنيك المولود من يوم ولادته يكون أفضل، ويمكن استبدال التمر بأي شيء حلو آخر مثل العسل، فالتحنيك من الأمور المهمة التي تؤدي لرفع الجلوكوز في الدم، كما أنه مفيد جدًا لصحة اللثة والأسنان في المستقبل، ولكن يجب أخذ الحذر عند تحنيك الطفل وتحنيكه بالطريقة الصحيحة.

في نهاية مقالنا تعرفنا على التحنيك للمولود الجديد حيث بيّنا على مدى مشروعية التحنيك، وتعرفنا على وقت التحنيك للمولود، وتعريف التحنيك لغة واصطلاحًا حيث قمنا بتعريفه في اللغة والاصطلاح، فإن للتحنيك العديد من الفوائد المهمة للصحة والجسم.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب