X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » فوائد أداء التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور

فوائد أداء التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور

فوائد أداء التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور


قام فريق من الباحثين من جامعتي باث وبرمنغهام بدراسة تأثير وقت أداء التمارين الرياضية على النتائج المرجوة من هذه التمارين. ووجدت هذه الدراسة أن أداء التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور له فوائد عديدة.

استمرت الدراسة لمدة 6 أسابيع، وتضمنت 30 رجلاً يعانون من زيادة الوزن أو السمنة. تم توزيع المشاركين على 3 مجموعات، أحدها للمشاركين الذين قاموا بأداء التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور، وأخرى للمشاركين الذين قاموا بأداء التمارين الرياضية بعد وجبة الفطور، والأخيرة للمشاركين الذين لم يقوموا بأي تغيير في نمط حياتهم.

وجدت الدراسة أن المشاركين الذين قاموا بأداء التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور استطاعوا حرق ضعف كمية الدهون مقارنةً بالمشاركين الذين قاموا بأداء التمارين الرياضية بعد وجبة الفطور.

ويمكن تفسير ذلك بالنظر إلى قلة نسبة السكريات والأنسولين في الدم بعد مرور ليلة كاملة من عدم تناول الطعام، فيضطر الجسم إلى حرق الدهون المخزنة في الأنسجة الدهنية من الجسم لإنتاج الطاقة.

بالإضافة إلى ذلك، فقد استفاد المشاركون الذين أدوا التمارين الرياضية قبل وجبة الفطور بأن أجسامهم أصبحت أكثر قدرة على الاستجابة لهرمون الأنسولين، وتم الحفاظ على مستويات السكر في الدم عندهم تحت السيطرة، مما قد يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب.

لم يكن هناك فوارق بين المجموعتين بما يتعلق بمقدار الوزن الذي تم فقده بعد مرور مدة الدراسة.

ولتأكيد نتائج الدراسة، سوف يتم إعادتها على عدد أكبر من الرجال والنساء.

المصدر: SciTechDaily

الموز طاقة وحيوية وعلاج للاصابات الرياضية

يعتبر الموز من الاغذية المهمة في حياة الرياضيين حيث انه يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية التي تساعد في اعطاء … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب