X
X


موقع اقرا » عالم السيارات » معلومات منوعة عن السيارات » عيوب سيارة جريت وول وينجل ومميزاتها 2021

عيوب سيارة جريت وول وينجل ومميزاتها 2021

عيوب سيارة جريت وول وينجل ومميزاتها 2021


تساعدنا معرفة عيوب سيارة جريت وول وينجل على تحديد مدى ملاءمة هذه السيّارة لاستخداماتنا المختلفة، وهي واحدة من السيّارات التي تتمتّع بهيكل بيك أب وتحتوي على خمسة مقاعد، ويشير موقع اقرا إلى أبرز العيوب التي تعاني منها هذه السيّارة بالإضافة إلى ذكر مميّزاتها وخصائصها مواصفاتها مع ذكر أسعار هذه السيّارة في المملكة العربيّة السعوديّة أيضًا.

شركة جريت وول موتورز

تمّ تأسيس شركة جريت وول موتورز عام 1984م، ويقع المقرّ الرئيسيّ لهذه الشركة في مدينة باودينغ داخل جمهوريّة الصين الشعبيّة، وهي واحدة من ابرز الشركات الصينيّة التي تعمل على إنتاج سيّارات الركّاب بالإضافة إلى السيّارات الفاخرة والمركبات التجاريّة، وتقوم هذه الشركة بتسويق سيّاراتها الفاخرة باستخدام علامة هافال التجاريّة بدلاً من علامة جريت وول.

وكيل سيارات جريت وول وينجل في السعودية

تتولّى شركة توزيع وتسويق السيارات المحدودة كافّة المسؤوليّات التي تتعلّق بحقوق علامة جريت وول التجاريّة داخل حدود المملكة العربيّة السعوديّة، وهي واحدة من الشركات التابعة لشركة علي زيد القريشي واخوانه، كما تعمل هذه الشركة على تسويق سيّارات هافال الفاخرة في المملكة أيضًا، ويمكننا العثور على فروع الشركة المذكورة كما يأتي:

  • الذهاب إلى موقع جريت وول السعوديّة “من هنا“.
  • الضّغط على معارضنا من القائمة العلويّة.
  • الاطّلاع على قائمة الفروع من الموقع.

عيوب سيارة جريت وول وينجل

على الرغم من المميّزات التي تتمتّع بها سيّارات جريت وول وينجل 7 إلّا أنّها تعاني من بعض العيوب، ومنها ما يأتي:[1][2]

  • الجودة المنخفضة: تفتقر سيّارات جريت وول وينجل إلى كثير من التحسينات التي تتعلّق بجودة مكوّناتها كما هو حال السيّارات الصينيّة الأخرى؛ فإنّها تضمّ كثيراً من المكوّنات ذات الجوجة المنخفضة مقابل مكوّنات السيّارات المنافسة مثل تويوتا هايلوكس وإيسوزو دي ماكس.
  • عدم توفير خيارات الهيكل المختلفة: تعمل جميع الشركات المنافسة على تقديم سيّارات البيك أب ذات المقعدين وصندوق كبير بالإضافة إلى توفير خيار آخر بخمسة مقاعد وصندوق أصغر بينما تحتوي جميع سيّارات جريت وول وينجل على خمسة مقاعد فحسب في معظم الموديلات.
  • ناقل الحركة اليدويّ: لم تقم شركة جريت وول بتقديم أيّ طراز يرتبط مع ناقل حركة أوتوماتيكيّ من سيّارات وينجل بخلاف السيّارات المنافسة التي تقدّم خيارات ناقل الحركة اليدويّ بالإضافة إلى ناقل الحركة الأوتوماتيكيّ؛ فإنّ الكثير من السائقين يفضّلون الاناقل الأوتوماتيكيّ لتوفير المزيد من الراحة.
  • عدم وجود نقاط تثبيت مقاعد الأطفال: تقوم كثير من الشركات بتوفير نقاط تثبيت مقاعد الأطفال ضمن المقاعد اللخلفيّة للحصول على مزيد من مستويات الأمان عند القيادة بينما تفتقر جريت وول وينجل إلى هذه الميّزة، وهو ما يعني أنّها غير آمنة للأطفال الرضّع.

عيوب سيارة جريت وول وينجل ديزل

تعاني طرز جريت وول وينج التي تحتوي على محرّكات ديزل من جميع العيوب السابقة بالإضافة إلى بعض العيوب الأخرى، ومن هذه العيوب ما يأتي:

  • المصروف المرتفع من الوقود: تستهلك طرز الديزل من جريت وول دينجل مصروفاً كبيراً من الوقود عند مقارنتها بالسيّارات المنافسة الأخرى؛ حيث يحتوي أحد هذه الطرز على محرّك رباعيّ الدفع تبلغ سعته 2.0 لتر ويبلغ معدّل مصروفه من الوقود 9.0لتر/100كم بينما تحتوي ميتسوبيشي l200 على محرّك بسعة 2.5 لتر ويبلغ معدّل مصروفه 7.7لتر/100كم.
  • درجات الأداء المنخفضة: تمّ تزويد جميع طرز الديزل من جريت وول دينجل بمحرّكات يمكنها توليد قوّة تبدأ من 95 حصاناً وتصل إلى 150 حصاناً بينما تضمّ الكثير من السيّارات المنافسة محرّكات ديزل تعمل على توليد قوّة تزيد عن 200 حصان، ومنها: نيسان نافارا.

مميزات سيارة جريت وول وينجل

تتمتّع جريت وول وينجل بالكثير من المميّزات، ومن أبرزها ما يأتي:

  • الأسعار المنخفضة: تقوم شركة جريت وول بتقديم سيّارات وينجل إلى عملائها بأسعار منخفضة مقابل أسعار السيّارات المنافسة، وذلك بسبب انخفاض جودة بعض المكوّنات.
  • فترة الضمان الطويلة: تصل فترة ضمان سيّارات جريت وول الجديدة إلى ستّ سنوات من قبل الشركة، وهي فترة طويلة يستطيع المالك خلالها صيانة السيّارة داخل المراكز المعتمدة مجاناً.
  • درجات الأمان الجيدة: تحرص جريت وول على تزويد سيّارات وينجل بالعديد من مميّزات الأمان القياسيّة التي تهدف إلى المحافظة على سلامة الرّكاب، ومن أبرزها: نظام ABS ونظام EBD.

مواصفات سيارة جريت وول وينجل

يحتوي الجدول الآتي على أبرز مواصفات جريت وول وينجل:

النموذج الطول العرض الارتفاع عدد المقاعد كاميرا الرؤية الخلفية نظام التكييف نظام الدفع الرباعي النوافذ الكهربائية البلوتوث شاشة اللمس
وينجل 5 5.39م 1.80م 1.73م 5 مقاعد اختياري يدوي أو أوتوماتيكيّ اختياري قياسي اختياري اختياري
وينجل 6 5.38م 1.80م 1.76م 5 مقاعد قياسي أوتوماتيكي اختياري قياسي قياسي قياسي
وينجل 7 5.39م 1.80م 1.76م 5 مقاعد اختياري يدوي أو أوتوماتيكيّ اختياري قياسي اختياري اختياري

أداء سيارة جريت وول على الطريق

يختلف أداء سيّارات جريت وول على الطريق بشكل كبير نتيجة لاختلاف طرز هذه السيّارة وموديلاتها، ويحتوي الجدول الآتي على أبرز الخصائص التي تتعلّق بأداء هذه السيّارة.

النموذج سعة المحرّك نوع الوقود نظام الدفع التيربو القوّة الحصانيّة العزم ناقل الحركة السرعة القصوى التسارع إلى 100كم/ساعة
وينجل 5 ديزل 2.4 لتر دفع خلفي لا يوجد 122 حصاناً 200 نيوتن.متر يدويّ بخمس سرعات 140كم/ساعة 10.2 ثانية
وينجل 5 ديزل 2.0 لتر دفع خلفيّ تيربو 143 حصاناً 315 نيوتن.متر يدويّ بستّ سرعات 140كم/ساعة 7.7 ثانية
وينجل 5 بنزين 2.2 لتر دفع رباعيّ لا يوجد 106 حصان 190 نيوتن.متر يدويّ بخمس سرعات 157كم/ساعة 15.0 ثانية
وينجل 6 بنزين 2.4 لتر دفع رباعيّ لا يوجد 136 حصاناً 205 نيوتن.متر يدويّ بخمس سرعات 140كم/ساعة
وينجل 6 ديزل 2.0 لتر دفع رباعيّ تيربو 129 حصاناً 315 نيوتن.متر يدويّ بستّ سرعات 140كم/ساعة
وينجل 7 ديزل 2.0 لتر دفع خلفيّ تيربو مزدوج 140 حصاناً 315 نيوتن.متر يدويّ بستّ سرعات
وينجل 7 ديزل 2.0 لتر دفع رباعيّ تيربو مزدوج 140 حصاناً 315 نيوتن.متر يدويّ بستّ سرعات
وينجل 7 بنزين 2.0 لتر دفع خلفيّ تيربو 163 حصاناً 330 نيوتن.متر يدويّ بستّ سرعات

سعر سيارات جريت وول وينجل في السعودية 2021

تبدأ أسعار سيّارات جريت وول وينجل 5 موديل 2021 في المملكة العربيّة السعوديّة من 49,419 ريالاً سعوديّاً بينما تبدأ أسعار جريت وول وينجل 7 موديل 2021 من 58,619 ريالاً سعوديّاً ثمّ ترتفع بشكل تدريجيّ بسبب اختلاف خصائصها ومواصفاتها حتّى تصل أسعارها إلى 74,719 ريالاً سعوديّاً.

تكمن عيوب سيارة جريت وول وينجل في درجات الجودة المنخفضة التي تتكوّن منها بعض العناصر بالإضافة إلى درجات الأداء المنخفضة مقابل درجات الأداء التي تقدّمها السيّارات المنافسة الأخرى، ومنها: تويوتا هايلوكس ونيسان نافارا وميتسوبيشي L200 إلّا أنّها تتميّز بأسعارها المتدنيّة بالنّظر إلى اسعار السيّارات المذكورة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب