X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022


إنّ عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022 هي أحد الأمور التي سنقوم على تناولها عبر فقرات وسطور مقالنا الحالي، حيث يُعتبر يوم العلم الاماراتي أحد الأيّام الوطنيّة التي يتم فيها الاحتفال بمناسبة العلم الاماراتي والتي تتزامن مع تولّي سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في البلاد، حيث تمّ اعتبار تلك الذكرى يومًا وطنيًا يتم الاحتفال فيه بمناسبة العلم الاماراتي الذي تجتمع تحته جميع الفئات من المواطنين والضّيوف، وعبر مَوقع المَرجع نُبارك لدولة الامارات العربيّة المتحدة تلك المناسبة الوطنيّة، ونقوم على سرد مجموعة من أجمل عبارات عن يوم العلم في الامارات 2022 ضمن باقة من أجمل كلام عن يوم العلم الاماراتي 2022 في تلك المناسبة الوطنيّة التي تستحقّ الوقوف معها والاحتفال.

ما هو يوم العلم الإماراتي

إنّ يوم العلم الاماراتي هو أحد الأيّام الوطنيّة التي يتم الاحتفال بها بمناسبة عزيزة على قلوب الشعب الاماراتي وتكون في الثالث من شهر نوفمبر من كل عام ميلادي، وقد أعلن عنها الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الذي يشغل منصب نائب رئيس الدّولة ورئيس مجلس الوزراء وحاكم إمارة دبي وكانت في المرّة الاولى للعام 2013 ميلادي، وتمّ اعتمادها كنايةً عن كونها التّاريخ الذي تولّى به سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان مقاليد الحكم في البلاد، حيث تظهر في تلك المناسبة مَلامح التَّكاتف الوطني الاماراتي، وتتزيّن بها البلاد بأجمل الصّور الوطنيّة التي تبيّن حجم المحبة الوطنيّة وحجم المشاعر التي يكنّها الشّعب الاماراتي إلى قيادته الحكيمة وبلاده الجميلة، حيث تتميّز الامارات العربيّة المتحدة بألوان العلم الوطني وتتزيّن بارتدائه في جميع المدن والمحافظات.[1]

من الجدير بالذّكر أنّ مناسبة يوم العلم في الامارات هي مناسبة وطنيّة تحتفل بها جميع فئات المجتمع حكومةً وشعبًا، وتقوم النّاسي على رفع العلم الوطني على البيوت وفي الشّوارع والسّاحات، تعبيرًا عن امتنانهم للدور الإيجابي الكبير الذي قام به سمو الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان أثناء تولّيه للحكم في البلاد، وتقديرًا للجهود الكبيرة المبذولة من قبل القيادة في إعمار البلاد ورفع أسهمها ورصيدها على مستوى المنطقة والعالم، ويتناول النّاس في الامارات عبارات عن يوم العلم الاماراتي، وهو ما سنقوم بالحديث عنه عبر سطور مقالنا الحالي.

اقرأ  أيضًا: ماذا كانت تسمى الإمارات السبع قديماً

أهداف فعاليات يوم العلم في الامارات 

انطلاقًا من كونها إحدى مناسبات الدّولة الرّسميّة فهي تحمل مجموعة من الاهداف والرّسائل إلى عموم فئات الشّعب الاماراتي، والتي جاءت وفق الآتي:

  • التأكيد على أهميّة تعزيز أواصر المحبّة وروابط الخير بين أفراد الشّعب الاماراتي ضمن مجموعة الفعاليات والنشاطات المشتركة التي يتم تنظيمها عبر الدولة لخدمة البلاد والعباد.
  • عبر اعتزاز المواطن بعلم البلاد يقوم بالتأكيد على أهمية الانتماء الوطني وتعزيز فكرة الوطنية في النفس البشرية للإنسان، ما يرفع معدّلات الحس الوطني للمواطن ويزيد من الاخلاص في العمل على بناء مستقبل أفضل وبكل أمانة لشعب الامارات العربيّة المتحدة.
  • تشمل فعاليات يوم العلم الاماراتي تأكيد واضح على أهمية تكاتف كافّة فئات المجتمع الاماراتي تحت راية مشتركة تجتمع في حبّها القلوب، للتعبير عن الانتماء الوطني للإمارات في أبهى وأفضل الصّور الوطنيّة.
  • تُعتبر إحدى صور الوطنيّة المهمّة التي تُبيّن حالة التكاتف الشّعبي خلف قيادته الحكيمة والتي تزيد من الدعم الشّعبي لمسيرة التطوير والتحديث والتنميّة الشّاملة التي تقودها الدّولة.

عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022

انطلاقًا من أهميّة تلك المناسبة الوطنيّة التي تجتمع تحت طقوسها كافّة المواطنين والقيادات في دولة الامارات العربيّة المتّحدة، يتبادل المواطنون أجمل عبارات وكلمات يوم العلم في الامارات، والتي جاءت وفق الآتي:

  • إنّها المناسبة التي تجتمع في حبذها القلوب وتهتف تحت لوائها الحناجر، عاشت دولة الامارات العربيّة المتّحدة، وعاش الشّعب الاماراتي العظيم، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ مناسبة يوم العلم الاماراتي هي المناسبة التي تهواها القلوب وتطير بقربها الأرواح إلى الفرحة، فهي مناسبة كان لها الدّور الأكبر في إعمار البلاد، ورفع اسمها في كافّة المحافل، فكلّ عام وبلادي الغالية بألف خير.
  • اللهم أنّه يوم علم الوطن، وإنّك خير الحافظين، اللهم كن للقيادة عونًا ونصيرا واجزهم عن عزّ البلاد كلّ خير، واجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا طوال العمر، وكطلّ عام وأنتم بخير.
  • بارك الله شعب الامارات العربيّة المتحدة، ذلك الشّعب الحي الذي استحقّ الحياة بجهوده وإصراره عليها، وبارك الله قيادة الامارات التي وصلت الليل بالنّهار لتحقيق أحلام المواطن الإماراتي.
  • إنّ طريق النجاح والفخر والاعتزاز يبدأ من هنا، فتحت لواء العلم الاماراتي تنضوي الخلافات وتخجل المشاكل وتطيب المحبة والأشواق، فهو العلم الذي نجتمع تحت سقفه شعبًا وحكومة.
  • باسمي المتواضع أرفع أسمى آيات الحب والامتنان والمباركة لعموم المواطنين في الامارات العربيّة المتحدة، فهي مناسبة وطنيّة تستحقّ معها أن يصدح كلّ مواطن بالفرحة والسّرور.

أجمل ما قيل في يوم العلم الاماراتي 2022

تتعدّد المقولات التي يتم استخدامها في تلك المناسبة الاماراتيّة المميّزة، والتي يجتمع في حبذها المواطن والأمير والضيّف المقيم، وعليه يتم تناول مجموعة من أجمل عبارات، وفق الآتي:

  • دولتنا عزّتنا، تلك الملاجئ التي نهوى الحياة بقربها، تلك الرّمال التي تختصر أعمارنا دون مبالغة، كلّ عام وأنتِ بخير يا بلادي العزيزة، بارك الله بكِ وحفظك من كلّ شر.
  • إنّ نعمة البلاد العامرة بالنّجاح، هي إحدى الأمور التي تستحق أن نحمد الله عليها، فهي من النعم التي تدوم بالحمد فأكثروا منها، كلّ عام وأنتِ بخير يا دولة الامارات العزيزة.
  • إنّ كلمات الوفاء هي الدّين الذي يتوجّب أن نردّه في تلك المناسبة الوطنيّة العزيزة، بارك الله جهود القادة وصبر المواطن، وبارك الله سهر الليالي وتعب الأمراء والشّيوخ، وكلّ عام وأنتم بخير.
  • إنّ يوم العلم في دولة الامارات العربيّة المتّحدة، هي المناسبة التي يترابط بها الشّعب الاماراتي ويجتمع تحت لواء علمٍ واحد وكبير، وقلب وطنٍ عظيم قادر على النّجاح والإبداع.
  • طالما كانت دولة الامارات العربيّة المتحدة مثالًا يُحتذى به عربيًا وإقليميًا وعالميًا، فهي دولة النجاح والإبداع والوصول، ودولة تحقيق الأحلام الكبيرة، فبارك الله شعبها وقيادتها الشجعان.
  • لقد كان لسمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان أن اجتمعت القلوب في حبّه، وتلاقت الأرواح في قربه، فكلّ عام وأنتم بخير يا شعب الامارات الباسل، حفظ الله علمنا الوطني وأعاد علينا المناسبات الوطنيّة بالنّجاح والإبداع.

كلمات عن يوم العلم الاماراتي 2022

تطيب الأيام في رفقة الأوطان العظيمة وتحلو السّاعات عندما يشعر المواطن أنّ بلاده تحلّق في سماء الاحلام والمشاريع الوطنيّة التي تجتمع في حبذها القلوب، وعليه تتمّ قول الآتي:

  • مناسبة تستحقّ أن نقف معها على الفخر، فنحن أبناء دولة الامارات العربيّة المتّحدة التي خرجت من الصحراء ووصلت إلى الفضاء، فكلّ عام وأنتم الخير يا أبناء شعبنا العظيم.
  • دولة الامارات العربية المتحدة، هي المثال الحي والدّليل الواضح على إمكانيّة النجاح عندما تتوافر ظروف القادة الاوفياء، فكلّنا نجتمع في حبّهم، ونُكنّ لهم أسمى آيات الخير والامتنان.
  • في مثل هذا اليوم، تولّى سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان دفة القيادة، ليُعيد توجيه الخارطة إلى النجاح، فكل الخير معقود في جبينه بارك الله جهوده وجزاه عنّا الخير والجنة.
  • إنّ علم الامارات العربية المتحدّة يستحقّ أن يخفق في أعالي المباني، ويستحقّ أن يخفق في داخل قلوب المواطنين والضّيوف ومحبي الامارات، فكلّ عام وكلّ محبّ للإمارات بألف خير وعافية.
  • لقد تمّ رسم ألون علم الامارات بالجهود والتّعب والسهر والتضحيات، فمن الرمال قد خرجت تلك القامات الوطنيّة التي حملت على عاتقها همّ البلاد ووصلت إلى ما وصلت إليه من الإبداع، فبارك الله جهود الأجداد وحفظ الأبناء الشجعان.
  • تطيب الكلمات وتحلو المفردات عندما نتحدّث عن مناسبة وطنيّة نجتمع تحت لواء علمها بكل حب، فكلّ عام وأنتم بخير يا أبناء دولة الامارات، بارك الله بكم وحفظكم من كلّ مكروه.

قصيدة عن يوم العلم في الامارات

لأنّهم الشّيوخ أبناء المشايخ، تحتفل كثير من فئات المجتمع في دولة الامارات العربيّة المتّحدة بإلقاء فقرات عن شعريّة عن يوم العلم الاماراتي تعزيزًا للدور الإيجابي لتلك المناسبة، ولعلّ أبرز ما قيل عنها:

الـعَـلَـمْ لـــي كــانْ زايــدْ رافـعـنِّهْ
هــــوُ أمـانـتـنـا نـعـيـشْ ونـرفـعَـهْ
بـالـدًّما لــهْ نـفـتدي ونــذودْ عـنِّـهْ
وفي القلوبْ وفي المشاعرْ نزرَعَهْ
لـلـوطَنْ مـنِّـهْ ولـهـذا الـرَّمـزِ مـنِّـهْ
فــي يَــدْ الـقـايدْ وشـعَـبِهْ يـتـبَعَهْ
نـحنْ فـرسانْ الـعلَمْ أهـلْ الأعـنِّهْ
سـامـعـهْ عــنَّـا الـجـهاتْ الأربَـعَـهْ
مِـنْ عـزايمنا الـمعادي خـابِ ظـنِّهْ
فـعْـلنا يـشـوفَهْ قـبِـلْ مـايـسمَعَهْ
حــــولْ رايـتـنـا قــلـوبٍ مـطـمـئنِّهْ
صــادقَـهْ حـــولْ الـعَـلَمْ مـتـجمِّعَهْ
مِـــنْ ذكَّــرَّنَـا بـشَـرْ يـاويـلهْ لأنِّــهْ
نـقـطَـعَهْ شـــرَّهْ وراسِــهْ نـقـطَعَهْ
صـفِّـنـا واحــدْ أبَــدْ مـاجَـتْهِ هَـنِّـهْ
مِـنْ سـنَةْ سـبعينْ مـاحَدْ زعـزَعَهْ
تــسـمَـعْ لـتـاريـخنا حــنِّـهْ ورنِّـــهْ
سـيـرَةْ الـمـجدْ وسـنـاهْ ومـطـلعَهْ
والـعَلَمْ الأرواحْ فـي الـشِّدِّهْ فـدَنِّهْ
رمــزنـا الـخـالـدْ ومَــجـدِهْ نـصـنَعَهْ
إرفــعــوهْ وحــيُّـوْا قــلـوبٍ حـمـنِّـهْ
وكـلِّـنا فــي وقــتْ واحــدْ نـرفَـعَهْ

أجمل عبارات عن يوم علم الامارات 2022

انطلاقًا من كونها إحدى أهم المناسبات الوطنيّة فقد تفاعل النّاس معها بمُنتهى الإيجابيّة، فيوم علم الامارات هو المناسبة التي تجتمع القلوب في حبّها، ولعلّ أبرز ما قيل:

  • مع مناسبة يوم العلم في دولة الامارات العربيّة المتحدة نرفع الأكف إلى الله بالدّعاء، فاللهم أكرمنا بالأمن والأمان، وأدم علينا نعمك الت يلا تُعد ولا تُحصى.
  • إنّ الخير الذي نحن فيه اليوم، هو فضل الله عزّ وجل، ومن ثمّ حكمة وشجاعة القادة والشّيوخ الابطال، الذين قاتلوا في سبيل رفع قيمة ومستوى المواطن الإماراتي إلى أعلى الدرجات العالميّة.
  • بارك الله علم البلاد، وشعب البلاد، وحكومة البلاد، فكلّ الخير معقود في نواصي من أراد باهله خيرًا، وقد كان الشّيخ خليفة بن زايد آل نهيان أهلًا لذلك.
  • كلذ عام وأنتم على خير بمناسبة يوم علم الامارات العربيّة المتحدة الذي نجتمع تحت لوائه من كلّ الفئات والألوان، فهو العلم الذي يهتف بصوت قلب كلّ إنسان اماراتي.
  • بارك الله تلك الملامح العَطرة، وبارك الله تلك الجهود الكبيرة التي تمّت خلال سنوات لرفع قيمة ومكانة الدولة بين الأمم، لتكون في المقدّمة كما ينبغي لها أن تكون.
  • إنّ القادة الشجعان هم إحدى النعم التي يتوجب أن نحمد الله عليها، فهي إحدى النعم التي تدوم بالحمد، فالحمد لله أن جعل فينا من يقود بحكمه، ويعمل بجهد، ويسعى لما فيه الخير.

أجمل أقوال عن القادة في يوم العلم الإماراتي

تناول قادة الامارات العربيّة المتّحدة مناسبة العلم الوطني بأجمل الأقوال والكلمات، تحديدًا عن كونها مناسبة تجتمع في حبذها القلوب وكافة الفئات من أبناء الدّولة والمجتمع، وأجمل ما قيل:

  • قال حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم: وهو أحد أعلام البلاد من القادة الذين كان لهم بصمات مميّزة، وواضحة، وقال في يوم العلم الاماراتي:
    • “في كل وقت نرى فيه علم الإمارات عاليًا خفاقًا يزداد الشعور بالمسؤولية نحو وطننا والحماسة للحفاظ على مكانته والعزيمة لحماية مكتسباته وصون مقدراته”.
    • اليوم تتحقق طموحات القائد المؤسس الذي رفع بيده للمرة الأولى عَلَم دولة الإمارات في أول فصل لسجل إنجازات هذه الدولة الفتية التي أبصرت النور على يديه وأيادي إخوانه المؤسسين”.
  • قال محمد بن زايد آل نهيان: وقد قال في تلك المناسبة الوطنيّة الجميلة:
    •  “في يوم العلم يزداد فخرنا براية العز والمجد التي تظلنا، ويتعمق تصميمنا على أن نبقيها دائمًا رمزًا عالميًّا للتميز والتقدم والتفرد”.
  • قال محمد بن خليفة آل نهيان: وقد ورد عن الشيخ محمد قولان في يوم العلم الاماراتي، وفق الآتي:
    • “نقف اليوم أمام علم دولة الإمارات وقفة إجلال وإكبار لنؤكد على هويتنا الإماراتية وعمق ولائنا لقيادتنا الرشيدة وخالص انتمائنا لهذه الأرض الطيبة”.
    • “ضحّى علم الإمارات شاهدًا على الإنجازات التي حققتها الدولة في شتى المجالات وبجميع المحافل الدولية ما جعلها محط أنظار وإعجاب العالم أجمع”.

رسائل في يوم العلم الاماراتي 2022

ويه من المسجات التي يتبادلها المواطن الاماراتي مع أصدقاءه عبر مواقع التواصل الاجتماعية تلك المنسابة الوطنية العزيزة في قلوب الجميع، ولعلّ أبرز ما قيل، هو:

  • كلمات عاجزة عن وصف ما نشعر به مع تلك النفحات الوطنية العظيمة، بلاد النّجاح والفخر والإبداع نحن أبناء الامارات العربيّة المتّحدة، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • كلّ الحب والتوفيق نتمناه لكم مع دخول السّاعات الأولى ليوم العلم الاماراتي الذي تجتمع القلوب في حبّه وتجتمع الفئات تحت لوائه بكلّ تجرّد، فكل عام وأنتم بخير.
  • أعاد الله علينا وعليكم أيذام الخير والوطنية بكل سعادة وسرور، وأطال الله في عمر القادة الأبطال الذين ساروا في البلاد إلى مراسي الأمان والاستقرار، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم إنّه يوم نحبذه ونحترمه، اللهم ارحم القادة الأبطال الذي رسموا لنا نهج النّجاح والإبداع، واجزهم الجنّة عن جهودهم الكبيرة في رفع راية البلاد، ورفع شأن المواطنين والعباد.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة يوم العلم الوطني الاماراتي، بارك الله فيكم وأحياكم إلى أعياد قادمة ونجاحات عامرة بكل توفيق ان شاء الله، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.
  • إنّ الخير كلّه في توفيق الله ورعايته، وهو ما لمسناه بصحبه الشّيوخ الأكارم من قادة الصّف الأول، فكلذ عام وأنتم بخير، نسأل الله لكم مزيدًا من التوفيق، ونسأل الله للشعب الاماراتي مزيدًا من السّعادة.

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن يوم العلم الاماراتي 2022 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف على يوم العلم الاماراتي وتعرّف على أجمل الأقوال في يوم العلم الاماراتي، لنختم أخيرًا مع أجمل ما قيل في يوم العلم وأجمل رسائل في يوم العلم الاماراتي.

المراجع

  1. watani-alemarat.ae , يوم العلم الامارتي , 31/10/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب