X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444


أجمل عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 هي ما يقوم المواطن السّعودي بتناوله في تلك الذكرى الوطنيّة العَزيزة، حيث يحظى الملك سلمان بن عبد العزيز بشعبيّة واسعة تنطلق من محبّة الشّارع السّعودي بعد سنوات من العمل الجَاد في خدمة الشّعب والبلاد، واستنادًا عليه يتم الحديث بأجمل كلمات وعبارات عن بيعة الملك سلمان وولي العهد الأمير محمد بن سلمان، وعبر مَوقع المَرجع يُسعدنا أن نُبارك للسعوديّة العَزيزة حكومةً وشعبًا تلك المناسبة، ونقوم على سرد أجمل عبارات عن تجديد البيعة للملك سلمان والتي تشمل على أجمل عبارات وكلمات للملك سلمان في مناسبة البيعة 1444هــ.

البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

إنّ موعد البيعة الثامنة للملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود سوف يكون مع يوم الجمعة 03/من شهر ربيع الآخر/لعام 1444 هــ الموافق لتاريخ 28/من شهر اكتوبر /لعام 2022ميلادي، وهو اليوم الذي ستقوم به الهيئة العامة للبيعة بتنظيم أمور تجديد الثّقة والعَهد والوَلاء لجَلالة المَلك سلمان بن عبد العزيز في إدارة وتنظيم شؤون البلاد، على أنّها تكون في ذات التاريخ الذي تمّ فيه تسليم مقاليد الحكم لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، وتأتي البيعة الثامنة للملك بعد ستّة سنوات من العمل الجاد والطموح لتحقيق أقصى معايير النجاح والرفاهيّة للمواطن السّعودي، حيث كانت فترة حكم الملك سلمان عامرة بالإنجازات والخُطط الكبيرة التي تضمن للبلاد المزيد من الحضارة.[1]

من الجدير بالذّكر أنّ الملك سلمان هو الابن الخامس والعَشرين من أبناء الملك المؤسس عبد العزيز آل سعود -رحمه الله تعالى- ويشغل منصب قائد البلاد والقائد العام للجيش والقوات المسلحة ورئيس مجلس الوزراء السعودي، وفق قواعد الدستور المعمول به في المملكة العربية السعودية، وقد تمّ تعيينه في منصب ولاية العهد بعد خمسون عام من خدمته لمنطقة الرياض وكان ذلك في الثامن عشر من شهر يونيو لعام 2012 ميلادي عبر قرار ملكي صدر عن ديوان الملك الرّاحل عبد الله بن عبد العزيز -رحمه الله تعالى- ليتم لاحقًا في الثالث والعشرين من شهر يناير لعام 2015 ميلادي في منصب ملك المملكة العربيّة السّعوديّة خلفًا لأخيه الملك عبد الله.

عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

نزولًا مع أهميّة تلك المناسبة الوطنيّة التي تقوم على إدخال الفرحة والسّرور في نفوس المواطنين السّعوديين على امتداد حدود البلاد، يتم تداول مجموعة من أجمل عبارات تعبّر عن محبة الملك سلمان، وفق الآتي:

  • بارك الله تلك المناسبة العزيزة في قلوبنا، وبارك الله كلّ من سعى في إتمامها على خير يا يُرام، ونسأل الله تعالى أن يبارك في صحّة الملك سلمان بن عبد العزيز وأن يكون عونًا له في أداء الأمانة.
  • إنّ مناسبة إعادة البيعة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هي إحدى المناسبات الوطنيّة المهمّة التي نهتمّ بها كونها فرحة خاصّة بكل قلب مؤمن وواثق بجلالة الملك سلمان.
  • طالما كنت لنا بمثابة الأب وطالما كنت لنا بمثابة الصّديق والحبيب، فحقّ علينا أن نُبادر إلى بيعتك بقلوب عاشقة ومحبّة لك، كلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك الحبيب.
  • باسمي المتواضع أرفع لكم أسمى آيات الحب والمباركة بمناسبة إتمام البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، ذلك الرّجل الهمام الذي طالما كان أهلًا لكلّ مرحلة، وسندًا لكلّ محتاج.
  • إنّ القلوب ترقص على وقع مناسبة إعادة البيعة للمرّة الثامنة لسيّدي جلالة الملك سلمان، فلك علينا حقّ الطّاعة ولنا عليك حقّ الابن لأبيه، بارك الله في صحّتك وأعانك على أداء الأمانة ونفع البلاد والعباد.
  • تتزيّن بلادنا المباركة بصور الملك سلمان، وصور سمو الأمير الشّاب محمد بن سلمان، وتتزيّن القلوب بحبّهم لأنّهم الاهل، ولأن لنا فيهم انتماء ومنازل وعائلة، فكلّ عام وأنتم بألف خير.

كلمات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

يهتم الشّارع السّعودي بتلك المناسبة الوطنيّة بامتياز، والتي تتزيّن بها المناطق والمدن والأبنية فرحة بإتمام تلك الفعالية من قبل الجهات المعنيّة والمواطنين السعوديين، وتتناولها الفعاليات الثقافية بأجمل كلمات ومنها:

  • إنّ فرحة إتمام البيعة الثامنة لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز هي فرحة لكل إنسان سعودي، وفرحة لكل طفل يعلم يقينًا أنّ ما يقوم به جلالة الملك سلمان هو الصّالح العام للبلاد والعباد.
  • إنّ مناسبة البيعة الثامنة للملك سلمان تزيد من ثقتنا به، وتزيد من ترابط الشّارع السّعودي فيما بينهم، لأنّ جلالة الملك هو الشيء الذي لا يختلف على حبّه اثنان.
  • لقد كانت سنوات حكم سيّدي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز عامرة بالإنجازات والتحديثات والإصلاحات، فحقّ علينا انتظار البيعة الثامنة وتجديد العهد بالولاء والوفاء.
  • امضي بنا يا ابن الملوك إلى المجد، امض بنا واعلم أنّ خلفك شعب شجاع لا يهاب الموت ولا الفناء، إنّنا أبناؤك وأبناء أبيك، فكلّ عام وأنت بخير يا سيّدي يا ابن عبد العزيز آل سعود.
  • بارك الله في بيعتكم وبارك الله في دياركم وحفظكم من كلّ مكروه، باسمي المتواضع أرفع أسمى آيات الحب والاخلاص لمملكة العربية السعودية حكومةً وشعبًا بمناسبة إتمام البيعة الثامنة لجلالة الملك.
  • اللهم اجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا على الدّوام، اللهم احفظنا واحفظ أهله الكرام، ولا تُرينا فيهم مكروه يا خير الحافظين، بارك الله لكم في بيعتكم، وكان الله عونًا لملككم في مشواره القادم.

أجمل ما قيل عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

تتعدّد الأقوال التي يتم تناولها في ذكرى البيعة الثامنة لجلالة الملك، نزولًا مع حجم المحبّة التي يحظى بها من قبل كافة الفئات السّعوديّة من طلّاب ورجال أعمال وصناعيين وتجّار، وقد تمّ تداول العبارات الآتية:

  • سيّدي جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، طالما كنت شخصيّة العام التي استقرّت في قلوب محبّيك، وطالما كانت هيبة حضورك حديث النّاس والمواطنين، فكلّ الحب والاحترام لشخصك الكريم.
  • باسمي المتواضع أثمّن الدّور الكبير والإيجابي لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز في إحلال المبادرات ورعاية المصالحات وحالة السلم الأهلي بين الجميع، فكلّ الحب والاحترام والتقدير لدورك الإيجابي في نشر المحبة.
  • سيّدي جلالة الملك سلمان، لن ننسى العمل الإنساني الكبير الذي رعته مؤسسة الملك سلمان للأعمال الخيريّة، فبارك الله بك وزادك من طيب فضله، وكلّ عام وأنت بخير.
  • يتسارع نبض القلب وتزيد المشاعر حبًا وعشقًا لجلالة الملك مع كل بيعة وكلّ تحديث، فطالما كان الأب الحنون الذي يسهر على راحة النّاس والمواطنين من أجل ضمان حالة السلم الأهلي.
  • بارك الله تلك الملامح الأبوية العزيزة، تلك التي نشعر معها بالأمان والاستقرار، ونشعر بقربها بالأمل بمستقبل واعد، بارك الله بك واعانك على رعاية شؤون البلاد والنّاس أجمعين، كلّ عام وأنت بخير.
  • نحن أبناء المملكة العربيّة السّعوديّة من طلّاب ومعلّمين نرفع أسمى آيات الحب والامتنان لجلالة الملك خادم الحرمين الشريفين عن الدّور الكبير الذي قام به لتسهيل العمليّة التعليميّة لجميع الطّلاب.

عبارات جميلة عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

يحرص كثير من المواطنين على إبداء الاهتمام الكبير في تلك المناسبة الوطنيّة انطلاقًا من الدّور الإيجابي الكبير الذي قام عليه جلالة الملك خلال سنوات حكمه في البلاد، والتي يشهد عليها الجميع، وجاءت وفق الآتي:

  • كانت سنوات عهدك يا جلالة الملك عامرة بكل توفيق ونجاح، وقد شهد لك في ذلك القريب والصديق والبعيد والعدو، فكلّ عام وانت الملك الذي نثق به ونضع قلوبنا رهن إشارته.
  • أنت ملك الحزم والحسم، ونحن جنودك الأوفياء، فامضي بنا إلى مرافئ المجد والانتصار، وامضي بنا إلى حيث ترى النجاح والتوفيق، فكلّ عام وأنت بخير يا جلالة الملك.
  • أعاد الله عليك تلك الذكرى وأنت بكامل الصحّة والعافية لقد شهدنا على أفعال، ولمسنا بقربك العطف والامان، فنسأل الله تعالى ألا يحرمنا من وجود رجال أشداء وحريين على أبناءهم مثلك.
  • بارك الله جهودك التي قمت عليها خلال سنوات الحكم، وبارك الله لك في السنوات القادمة التي نضع بها ثقتنا رهن يديك، فأنت الأب الذي تلتقي عنده الجموع دون تردّد.
  • باسم واسم قبيلتي أبارك لسمو الأمير الشاب محمد بن سلمان مناسبة تجديد بيعة الملك وتجديد بيعة ولي العهد، فكلّ عام وأسرتنا الحاكمة بألف خير، نسأل الله أن تُعاد تلك المناسبات الوطنيّة على بلادنا بالخير والتوفيق.
  • لقد كان العدل أوّل الاهتمامات وسيّدها خلال فترة حكم الملك سلمان، وعليه نقولها بملأ الفم، كلّنا خلفك يا جلالة الملك، يا عرين الصمود والتحدي، فأنت الرّجل الذي وضع البلاد في المكان الذي تستحقّه بين الأمم.

شعر عن البيعة الثامنة للملك سلمان

لأنّ الشعر هو لسان العرب وصوت حالهم في كافّة المناسبات العظمية، فقد اهتم شعراء المملكة بالبيعة الثامنة وقاموا على رسمها بأجمل حروف الشعر وأباته، وفق الآتي:

  • قال الشاعر مهدي العبار العنزي:

نجدّد البيعه ونعلن وفانا
ونسير خلف ملوكنا مجد وكيان
خذ يا ملكنا من رجالك ولانا
وخذ قمّة الاخلاص هيبه وعنوان
سلمان يا نجمٍ سطع في سمانا
كل يردّد للوطن عاش سلمان

  • قال الشاعر جزاء البقمي

نجدّد البيعه ونقريك السلام *** يا قايد (الأمّه) ويا ربّانها
وحنّا معك في حرب والاَّ في سلام *** ارواحنا لك مرخصين أثمانها
ابشر بنا لا ولّعت نار وعسام *** وسود الليالي كشّرت نيبانها
نضرب بسيف الحق فصَّام العظام *** اليا تفلّت بالفتن شيطانها

  • قصيدة عزّ الوطن:

الله الاول وعزك يا الوطن ثاني                لأهل الجزيرة سلام وللملك طاعة
حنا جنود الحرس للقايد الباني              رمحه، ودرعه وكف الشيخ وذراعه
مثل السيوف البواتر وان جنى الجاني      يضرب بها ارقاب من بالدار طماعه
من بان عبدالعزيز وصبحنا باني               ما عاد نقبل ظلام الليل لو ساعه
في السلم يشهد لنا عمرا الاوطاني       وفي الحرب لا رواحنا للموت بياعه
حنا سياج الوطن عن كل عدواني          والجيش والامن ساري العز وشراعه

  • قصيدة يا سليل المجد:

يا سليل المجد وصفكْ من يرومهْ                لي خصالكْ شمس في الآفاق تسفِرْ
بالضّيا والخير دوم الوقت دومهْ                   كلّ يومٍ في عيون الناس تكبَرْ
يا حبيب الشّعب يا عنوان قومهْ                  لكْ سجلٍ بالمكارم لي يسطّرْ
بالذّهب والمسك يومٍ بعد يومهْ                  منزلكْ فوق الثريّا وفوق واشهَرْ
فوق قرص الشمس فاضت به علومهْ          مِنْ يطال ومِنْ يروم الطّير لشقرْ

قد يهمك أيضًا: نجدد البيعة والولاء لخادم الحرمين ولولي العهد

خواطر عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 

وقد عبّر كثير من النّاس في المملكة العربيّة السّعوديّة عن أصدق المشاعر فرحًا في مناسبة تجديد البيعة لجلالة الملك، بأجمل الخواطر العربيّة المميّزة، وفق الآتي:

  • سيّدي سلمان، بارك الله في عمرك وأكرمك في قضاء حوائج النّاس، التي طالما كنت أهلًا لها، فكلّ عام وأنت بخير يا سيّدي يا حبيب الملايين، يا من استحوذت على تلك الثقة بقوّة قلبك وصدق عينيك.
  • إنّ المواطن السّعودي يحمل في قلبه كلّ عبارات الحب والامتنان لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، كونه الرّجل الذي صان العهد وقاتل الجميع لحماية أبناءه.
  • إنّ المملكة العربية السعودية قويّة وصامدة بقوّة أبناءها وتوفيق الله عزّ وجل، فنسأل الله تعالى أن يزيدها من فضله وأن يجعل البيعة الثامنة مباركة علينا جميعًا.
  • لأنّها واحدة من المناسبات الوطنيّة المهمّة، ولأنّ الفرح في المناسبات الوطنيّة واجب أخلاقي على كل مواطن، أقف مع بيعة سيّدي سلمان بمنتهى الحب والاحترام، وأدعو الله له بالتوفيق والنصر المؤزّر.
  • تدمع العيون وتفيض القلوب بأجمل المشاعر، عندما نجد عرش البلاد تحت من يستحقّه، لنكون طوع بنان سيّدي سلمان بن عبد العزيز الذي عمل طوال سنوات عمره في خدمة البلاد والعباد.
  • إنّ بيعة الملك الثامنة هي إحدى الاحتفالات التي تتولّى مهمّة إدخال السعادة على قلوبنا، فمناسبة الملك هي مناسبة تجتمع في حبذها جميع الفئات من السعوديين الأبطال.
  • نحن أبناؤك في الجيش والقوات المسلّحة، نواصل العهد على الولاء والوفاء لجلالة الملك سلمان بن عبد العزيز، ونُرسل فيه أجمل التحايا والتبريكان، وكلّ عام والمملكة العربية السعودية بألف خير.

أجمل صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444

تتولّى تلك الصور التي يتم تداولها في منصّات مواقع التواصل الاجتماعي مهمّة التعبير عن الوقوف خلف القيادة صفًا واحدًا، وبكامل الحب والاعتزاز، وقد اخترنا لكم منها العبارات الآتية:

إلى هنا نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن البيعة الثامنة للملك سلمان 1444 وانتقلنا عبر سطوره وفقراته ليكون القارئ قد تعرّف بمعلومات عن البيعة الثامنة وأجمل العبارات عن بيعة الملك سلمان الثامنة وأجمل الكلمات في البيعة الثامنة لنختم أخيرًا مع باقة من أجمل صور عن البيعة الثامنة للملك سلمان.

المراجع

  1. wikiwand.com , سلمان بن عبد العزيز آل سعود , 25/10/2022






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب