X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » ضبط منتجات غذائية مخالفة من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية

ضبط منتجات غذائية مخالفة من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية

ضبط منتجات غذائية مخالفة من قبل هيئة الغذاء والدواء السعودية


كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية وجود مصانع وشركات ومستودعات توزيع أغذية لديها منتجات غذائية مخالفة، وتم ضبط 250 طن من هذه المواد المخالفة، وكانت تتمثل المخالفات على عدم وجود تراخيص مزاولة نشاط من الهيئة العامة للغذاء والدواء ولاحظت الهيئة وجود آثار للقوارض وعدم نظافة المستودعات والمصانع الموردة للأغذية.

ووجدت الهيئة مواد منتهية الصلاحية في المستودعات ليتم توزيعها على المحال والمطاعم وبيعها للناس، إضافةََ لتدني مستوى النظافة العامة للمكان والموظفين.

و تتولى “الغذاء والدواء” استكمال الإجراءات النظامية بحق هذه المنشآت المخالفة والمسؤولين عنها، حيث قامت مؤخراََ الهيئة العامة بإغلاق مستودعات في الرياض حيث تم ضبط 89 طن من المواد الغذائية المنتهية الصلاحية وبعض أنواع الأسماك المحظور بيعها في المنطقة وسوف يتم إجراء واستكمال الإجراءات بحق هذه المستودعات المخالفة أيضاََ.

وقامت أيضاََ بوقت سابق بإغلاق مستودعين في جدة بسبب بيعهما مواد غذائية ودواجن منتهية الصلاحية وبدون أن يتم مراعاة ظروف التخزين اللازمة والمعتمدة للحفاظ على سلامة المواد الغذائية وحفظها بشكل جيد.

أحـــلام رجــل سميــن

nbsp كانت الشاحنة الكبيرة تسير بسرعة nbsp 150كم في الساعة وكان ابو السعيد ينظر بمتعة كبيرة الى الغابات الخضراء الممتدة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب