X
X


موقع اقرا » مال وأعمال » نصائح وإرشادات » شركة لوسيد تؤمن 3.4 مليار دولار في شكل حوافز وتمويل للمملكة العربية السعودية

شركة لوسيد تؤمن 3.4 مليار دولار في شكل حوافز وتمويل للمملكة العربية السعودية

شركة لوسيد تؤمن 3.4 مليار دولار في شكل حوافز وتمويل للمملكة العربية السعودية


تقدر الاتفاقيات الموقعة مع وزارة الاستثمار في المملكة العربية السعودية (MISA)، وصندوق التنمية الصناعية السعودي (SIDF)، وإعمار المدينة الاقتصادية في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية (KAEC)، وبنك الخليج الدولي (GIB) لتوفير التمويل والحوافز. إلى Lucid يصل إلى 3.4 مليار دولار على مدى السنوات الخمس عشرة القادمة. ستسمح الأموال لشركة EV الناشئة ببناء وتشغيل منشآتها التصنيعية في المملكة العربية السعودية.

من المتوقع أن يتم الانتهاء من المصنع السعودي الجديد في عام 2025، حيث سيوفر حوالي 4500 فرصة عمل، ويبني 155000 سيارة كهربائية سنويًا، مما يزيد من الطاقة الإنتاجية العالمية لشركة لوسيد إلى 500000 سيارة كهربائية سنويًا بحلول منتصف العقد. وستقع المنشأة في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، التي يوجد بها ميناء تجاري رئيسي جديد تمامًا على البحر الأحمر. ومن المتوقع أن يبدأ بناء المشروع بالنصف الثاني من هذا العام.

في هذا الحدث، قال المدير التنفيذي إن لوسيد استعرضت العديد من الفرص قبل اختيار مدينة الملك عبدالله الاقتصادية في المملكة العربية السعودية كموقع الثاني منشأة لتصنيع السيارات الكهربائية. ستقوم شركة Lucid’s AMP-2 (مصنع التصنيع المتقدم رقم 2) بإعادة تجميع مجموعات سيارات Lucid Air التي تم تصنيعها مسبقًا في منشأة الشركة الأمريكية AMP-1 في كازا غراندي، أريزونا. 

وأضاف قائلاً يمثل حفل التوقيع هذا خطوة أخرى إلى الأمام في تحقيق مهمة Lucid في إلهام تبني الطاقة المستدامة ، ويسعدني أن تؤتي منشأة التصنيع الجديدة هذه تؤتي ثمارها هنا في المملكة العربية السعودية ومن دواعي أن أقوم بالمشاركة مع صندوق الاستثمارات العامة ومع حكومة المملكة العربية السعودية لتعزيز رؤيتنا المشتركة حتى نُحقق الاستدامة على المستوى العالمي.

بمرور الوقت، سينتج مصنع المملكة العربية السعودية سيارات كاملة، وأضاف أندرو ليفريس رئيس مجلس إدارة لوسيد لتلفزيون بلومبرغ في مؤتمر للتعدين في الرياض: “الآن بعد أن نجحنا في إنتاج وبيع السيارات في الولايات المتحدة، يتجه اهتمامنا إلى هذا المصنع هنا”. تشمل التفاصيل التي يتم إعدادها نسب الملكية للشركة المُصنعة والشركاء في المشروع.

سيتم توجيه المركبات التي تم تصنيعها في AMP-2 في البداية إلى المملكة العربية السعودية، لكن Lucid تخطط لتصدير المركبات الجاهزة إلى الأسواق العالمية الأخرى. حتى يحدث ذلك، من المتوقع أن تبدأ عمليات التسليم الإقليمية لهذه السيارة الكهربائية الخارقة في الشرق الأوسط في  وقت لاحق من هذا العام، بدعم من مصنع Casa Grande. يعمل المقر الإقليمي لمجموعة Lucid Group في الشرق الأوسط في الرياض منذ العام الماضي.

وقد صرح مسؤولون إن الشركة التي قامت بتصنيع الطائرة والتي تبلغ تكلفتها 169 ألف دولار، تقوم بإجراء محادثات مع صندوق الثروة السيادي السعودي، وذلك ليتم عمل مصنع للسيارات الكهربائية بالقرب من مدينة جدة المطلة على البحر الأحمر. سيوفر صندوق الاستثمارات العامة ، وهو أكبر مساهم في لوسيد بالكثير من الأموال للموقع في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية، وفقًا للأشخاص الذين طلبوا عدم ذكر أسمائهم لأن المناقشات خاصة.

ارتفع الاقتصاد السعودي خلال العصر الحديث للغاية على مستوى الكثير من قطاعات الدولة مما نتج عنه بناء قاعدة اقتصادية قوية للغاية حيث أصبحت السعودية من أقوى عشرين اقتصاداً عالمياً والسبب الرئيسي لذلك هو ارتفاع سوق النفط المدعوم بنظام مالي قوي، ولكن بالرغم من ارتفاع الدخل لدى المواطنين السعوديين، إلا أنهم يعانون من النقص في المجالات الترفيهية مثل الملاهي الليلية ودور السينما وبعض الأنشطة الترفيهية الأخرى مثل ألعاب الكازينو، لذلك إذا كنت مقيماً بالسعودية، وترغب في تجربة إحدى هذه الألعاب فعليك البحث عن أفضل الكازينوهات السعودية أونلاين، حيث يمنحك اللعب عبر الإنترنت الخصوصية والأمان بطرق الدفع التي تحمي هويتك مثل المحافظ الإلكترونية والعملات المشفرة، أيضاً إذا كنت ترغب في اختبار لعبة قبل أن تقوم بعملية الإيداع، فإن مكافآت الكازينو أونلاين مثل المكافآت بدون إيداع واللفات المجانية تعتبر مثالية لذلك.

إن شركة لوسيد تم تأسيسها بعام 2007، وكانت في الأصل تقوم بالتركيز على صناعة بطاريات السيارات الكهربائية، وكذلك مجموعة نقل الحركة، ولكن للشركات الأخرى المُصنعة للسيارات الكهربائية. الرئيس التنفيذي لشركة لوسيد، بيتر رولينسون، شغل سابقًا منصب نائب الرئيس للهندسة في Tesla ونائب الرئيس Derek Jenkins عمل سابقًا كرئيس للتصميم في Mazda North America Operations. شهدت الشركة استثمارات من Tsing Capital وMitsui و Venrock و JAFCO وآخرين.

غيرت الشركة علامتها التجارية إلى لوسيد موتورز في أكتوبر 2016، وأعلنت رسميًا عن نيتها تطوير سيارة فاخرة كهربائية بالكامل وعالية الأداء. في 29 نوفمبر 2016 ، أعلن مسؤولو الدولة والشركات عن التخطيط لبناء مصنع Lucid للتصنيع بقيمة 700 مليون دولار أمريكي في كازا جراندي، أريزونا، والذي كان من المتوقع أن يوظف ما يصل إلى 2000 عامل بحلول منتصف عام 2020، بناء 20000 سيارة في البداية وتوسيع ما يصل إلى 130.000 سيارة سنويًا. ثم بعد ذلك تم عمل المصنع ليدعم قدرة قصوى تبلغ 380 ألف سيارة سنويًا. اعتبارًا من نوفمبر 2016، كانت الشركة قد خططت لبدء العمل في عام 2017، وبدأ إنتاج السيارات بحلول أوائل عام 2019. بينما بدأت أول السيارات في الانطلاق بحلول عام 2021. 







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب