X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » صور حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض

صور حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض

صور حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض


صور حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض العاصمة السعودية والتي تعتبر من أجمل الحَدائق العالميّة، وضمن أكبر ثلاث حَدائق مغطاة في العالم؛ مكونةً بذلك نقلة سياحية نوعية للمَملكة. سيُعرّف موقع اقرا من خلال سطوره القادمة بحَدائق المَلك عَبدالله العالمية، وسيدرج أجمل صور لهذه الحدائق.

حدائق الملك عبدالله العالمية بالرياض

إن حدائق الملك عبدالله العالمية هي حدائق مُنشئة غرب العاصمة السعودية الرياض؛ بتكلفة تجاوزت 1.6 مليار ريال سعودي، على مساحة تقدر بحوالي مليوني متر مربع تهدف إلى زيادة الرقعة الخضراء. يضم المشروع مبنى رئيسي ضخم على شكل هلالين؛ ومتحف نباتي ومضامير رياضة المشي ومجموعة مطاعم ومقاهي بالإضافة إلى أبراج للمشاهدة وساحة للفعاليات والاحتفالات. الجدير ذكره أنها سميت بحدائق الملك عبدالله نسبة للملك السعودي السابق عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود.

صور حدائق الملك عبدالله العالمية في الرياض

تعتبر حدائق الملك عبدالله وجهة سياحية داخلية وخارجية في المملكة؛ حيث تتكون من 7 حدائق بمواصفات عالمية؛ وهي: الوادي، المائية، والطيور، والفراشات، والضوء والصوت، والاكتشاف، والمتاهة، وفيما يأتي أجمل الصور لهذه الحدائق الخلابة:[1]

وبها، نكون قد وصلنا إلى الختام بعد أن أدرجنا أجمل صُور حدَائق المَلك عَبدالله العالميّة في الرياض كما عرفنا بهذه الحدائق التي تحمل طابع العالمية في تصميمها وإنشائها وكامل تفاصيلها.

أسئلة شائعة

  • كم مساحة حديقة الملك عبدالله بالرياض؟

    تقدر المساحة التي تغطيها حدائق الملك عبدالله بمليوني متر مربع.

  • أين تقع حدائق الملك عبدالله العالمية؟

    تقع حدائق الملك عبدالله العالمية غرب العاصمة السعودية الرياض، بمحاذاة طريق جدة السريع.

المراجع

  1. ^twitter.com , حدائق الملك عبدالله العالمية , 21/01/2023






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب