X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » شركتا أدوية تخصص 200 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة

شركتا أدوية تخصص 200 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة

شركتا أدوية تخصص 200 مليون جرعة من لقاح كورونا للدول الفقيرة


أعلنت مختبرات شركتي “سانوفي” و”جي إس كيه” عن تخصيص 200 مليون جرعة من مطعوم فيروس كورونا المقبل الذي تقوم بتطويره ضمن برنامج “كوفاكس” الدولي الذي بدأت به منظمة الصحة العالمية لضمان توزيع لقاحات فيروس كورونا بشكل عادل.

وأعلنت شركة سانوفي الفرنسية وشركة “جي إس كيه” البريطانية عن توقيع معاهدة مع “غافي- Gavi”– التحالف العالمي للقاحات والتحصين المشرف على برنامج “كوفاكس” العالمي لجمع مشتريات اللقاحات- لنية ضمان وصول اللقاحات الخاصة بفيروس كورونا لجميع الدول بشكل عادل ومنصف.

حيث أعلنت الشركتين عن نيتهما بتوقيع عقود مع برنامج “كوفاكس” بوضع 200 مليون جرعة من اللقاح الذي يعاملان عليه في حال صادقت عليه السلطات النظامية المختصة.

وباشرت الشركتين باختبار اللقاح سريرياََ على 440 شخص في سبتمبر الماضي، وتتوقعان أن يتوصلان لنتائج أولية في بداية شهر ديسمبر من هذا العام وسيتم إطلاق تجربة سريرية ضمن المرحلة الثالثة قبل نهاية العام.

وأوضحت الشركتين أنه إذا أظهرت نتائج هذه الدراسات بيانات إثباتية كافية لتقديم ترخيص من السلطات المختصة، عندها سيتم رفع طلب موافقة طبق التنظيمات منذ النصف الأول من العام 2021.

وأوضح نائب الرئيس التنفيذي لـ”سانوفي باستور” أن هذا التعهد يمنح العالم أجمع فرصة جماعية للتغلب والتصدي على فيروس كورونا وعلى هذه الجائحة.

وأضاف أن لقاحهما سيكون متاحاََ للجميع بسعر متاح للجميع ووعد أنها ستكون متاحة لجميع السكان الأكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس حول العالم.

وبين روجر كونور رئيس “جي إس كيه” للقاحات أنه منذ بداية مباشرة الشركتين لتطوير اللقاح فقد تعهدت “جي إس كيه” أنها سوف تضع اللقاح بمتناول الجميع حول العالم إذا تم التفاق عليه وإثبات فعاليته.

وقد انضم 167 بلدا إلى هذه الآلية الدولية لشراء وتوزيع اللقاحات، وهي:

  • 92 بلدا ذات دخل متوسط أو متدنّ ستتلقى جرعات مجانا.
  • 75 بلدا غنيا ستتزود باللقاحات عبر كوفاكس على أن تدفع ثمنها بنفسها.

أنواع لقاح شلل الأطفال ومدى فعاليته وأمانه

يعطى تطعيم شلل الاطفال لتوليد مناعة ضد الفيروس المعوي المسبب له حيث يدخل الجسم عبر الفم ويتكاثر في الامعاء ويعد … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب