X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » شركة امريكية تسحب مجموعة من دواء الميتفورمين من الأسواق

شركة امريكية تسحب مجموعة من دواء الميتفورمين من الأسواق

شركة امريكية تسحب مجموعة من دواء الميتفورمين من الأسواق


قامت شركة مختبرات نوستروم في مدينة كانساس في الولايات المتحدة الأمريكية يوم الإثنين 25 كانون الثاني بسحب مجموعة من أقراص الميتفورمين 750 جم من الأسواق، وذلك لاحتوائها على شوائب النيتروزامين أعلى من الحد المسموح، إذ يبلغ الحد المسموح 96 نانوغرام / يوم.

يستخدم دواء الميتفورمين كعلاج مساعد للتحكم في مستوى السكر في الدم للأشخاص المصابين بالسكري من النوع الثاني، إلى جانب النظام الغذائي الصحي والتمارين الرياضية. يتم تغليفه في علب تحتوي على 100 قرص. 

يمكن التعرف على المنتج الذي تم سحبه من الأسواق من خلال المعلومات التالية:

  • وصف الدواء: Metformin HCl Extended Release Tablets, USP 750 mg (generic equivalent to Glucophage Tablets).
  • الرقم موقع اقرا الوطني: 29033-056-01.
  • رقم التشغيلة: MET200601.
  • تاريخ الانتهاء: 7/ 2022.

تقوم شركة مختبرات نوستروم بإبلاغ موزعيها برسالة وذلك لإعادة جميع المنتجات التي تم سحبها من الشركة، وعلى المستهلكين الذين استخدموا هذا المنتج استشارة الطبيب المختص للحصول على بديل للعلاج، لكن يجب الحذر من التوقف عن تناول الدواء لمرضى السكري النوع الثاني دون استشارة الطبيب المختص.

وتعرف شوائب النيتروزامين بأنها مادة قد تسبب السرطان للبشر بناءًا على نتائج الأبحاث المخبرية. وهي مادة ملوثة للبيئة، يمكن أن تتواجد في الماء أو الأطعمة مثل اللحوم ومنتجات الألبان والخضراوات لكن بنسب ضئيلة.

الأودية المؤثرة في جهاز الهضم

  الادوية المؤثرة في المريء والمعدة والاثني عشر ادوية القلس المعدي المريئي ادوية الغثيانات والاقياءات ادوية القرحة الهضمية cta الادوية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب