X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » سحب حليب صناعي من الأسواق بعد وفاة أحد الأطفال

سحب حليب صناعي من الأسواق بعد وفاة أحد الأطفال

سحب حليب صناعي من الأسواق بعد وفاة أحد الأطفال


أوصت مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية مؤخراً المستهلكين بعدم استخدام حليب أطفال صناعي من إحدى الشركات المعروفة، وذلك بعد تسبب هذا الحليب بعدوى بكتيرية عند 4 أربعة أطفال، ووفاة واحدة منهم.

هذا وقد قامت الشركة بسحب 3 أنواع من حليب الأطفال الذي تصنعه من الأسواق بعد تلقي الغذاء الدواء لأربع شكاوى من مستهلكين أصيب أطفالهم بعدوى بكتيرية بعد تناول هذا الحليب، وتتعلق 3 من هذه الشكاوى بعدوى بكتيريا كرونو باكتر ساكازاكي (بالإنجليزية: Cronobacter Sakazakii)، والتي قد تسبب التهاباً خطيراً يهدد الحياة ويصيب الأغشية التي تحمي الدماغ والعمود الفقري، كما قد تضر بالأمعاء، وتنتشر عبر الدم إلى أجزاء أخرى في الجسم.

تسببت هذه العدوى بدخول أربع أطفال إلى المستشفى في أوهايو، ومينيسوتا، وتكساس بالولايات المحدة الأمريكية، وقد توفي أحد هؤلاء الأطفال.

وقد شمل سحب هذا من النوع من حليب الأطفال من الأسواق، جميع العبوات ذات تاريخ انتهاء في الأول من إبريل عام 2022 وما بعد ذلك، أما بالنسبة للرقم التسلسلي فتبدأ هذه العبوات برقمين من 22 إلى 37، بالإضافة إلى رمز K8، أو SH، أو Z2، ويمكن التحقق من عبوات حليب الأطفال بهذه الطريقة.

وبالنسبة للتحقيقات التي تجريها مؤسسة الغذاء والدواء الأمريكية، فتشير البيانات الأولية إلى وجود بكتيريا كرونو باكتر في عينات تم فحصها، وقد تم الكشف عن مشاكل محتملة في التصنيع، وبعد التحقق من سجلات سابقة فقد تبين تخلص الشركة سابقاً من منتجات بسبب تلوثها بالبكتيريا.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب