X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دواء لالتهاب المفاصل يفيد في الحالات الشديدة فقط من عدوى

دواء لالتهاب المفاصل يفيد في الحالات الشديدة فقط من عدوى

دواء لالتهاب المفاصل يفيد في الحالات الشديدة فقط من عدوى


أظهر دواء التهاب المفاصل الروماتويدي كيفزارا (Kevzara) الذي أنتجته شركتي ريجينيرون (Regeneron) و سانوفي (Sanofi) أنه مفيد في الحالات الشديدة جداً من عدوى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، ولكنه لم يظهر أي فوائد لدى المرضى الأقل مرضاً مما دفع الشركات إلى إيقاف التجارب على الدواء.

يثبط دواء كيفزارا مسار يعتقد أنه يساهم في تطور التهاب الرئة لدى المرضى الذين يعانون من المرض الشديد نتيجة لعدوى فيروس كوفيد-19، وقد بدأت شركة ريجينيرون وشركة سانوفي التجارب السريرية للدواء في شهر مارس بعد أن أظهرت دراسة صينية صغيرة بأن دواء أكتيمرا (Actemra) من شركة روش (Roche) يثبط نفس المسار المعروف باسم المسار IL-6.

 وقد أظهرت نتائج استخدام دواء كيفزارا بأنه ليس له فائدة للمرضى الذين لا يحتاجون إلى التزويد بمستويات عالية من الأكسجين نتيجة عدوى فيروس كورونا الجديد. وقد أصبحت حالة هؤلاء المرضى أكثر سوءاً في المرحلة الثانية من تجربة الدواء، وأظهرت المرحلة الثالثة من التجربة بأن الدواء لم يكن له أي تأثير على المرضى.

 ولكن كان دواء كيفزارا مفيد بالنسبة للمرضى الذين وُصفت حالتهم بالحرجة والذين يحتاجون إلى التنفس الصناعي أو الأكسجين عالي التدفق أو الموجودين في وحدة العناية المركزة، وقد أظهروا تحسناً عند استخدامه خاص ة عند إعطائهم جرعات عالية منه.

ويذكر أن دواء كيفزارا يختلف عن مخلوط الأجسام المضادة (Antibody Cocktail) الذي تطوره شركة ريجينيرون لعلاج عدوى فيروس كوفيد-19، والذي يتوقع أن يدخل مرحلة التجارب السريرية في شهر يونيو.

أهمية وضرورة طعم الإنفلونزا للحد من تداعياتها المرضية

يصاب كل عام ملايين الاشخاص بالانفلونزا بالانجليزية Infuenza وخاص ة خلال اشهر الخريف والشتاء وتعد الانلفلونزا عدوى فيروسية تهاجم الجهاز التنفسي … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب