موقع اقرا » إسلام » أدعية » دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 مكتوب

دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 مكتوب

دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 مكتوب


دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 مكتوب، فالدعاء هو ما شرعه الله -تبارك وتعالى- للعباد المؤمنين كي يسعوا إلى طرق بابه وهو الكريم الذي لا يرد عن بابه أحد، وفي هذا المقال سيعرض موقع اقرا مجموعة من الأدعية الحسنة التي يُمكن أن تدعو به الفتاة لخطيبها وهو الرجل الذي ترجو من الله تعالى أن تكمل حياتها معه.

المولد النبوي الشريف

يعد المولد النبوي الشريف من أكثر المناسبات التي يحتفل النّاس بها على أنّ الأمر محل خلاف بين علماء أهل السنة والجماعة، فقد انقسموا ما بين مؤيد للاحتفال ومعارض له، وكما أنّ أمر الاحتفال فيه انقسام إلا أنّ الدعاء في هذا اليوم -ظنًا أنّه له فضيلة خاص ة- غير صحيح، ولكن يدعو المسلم ربه دون تخصيص بوقت محدد لم يأت الشرع الحكيم على ذكره بما شاء وكيفما شاء.

 معلومة عن المولد النبوي الشريف للاذاعة المدرسية

دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي

مما يمكن أن تدعو به الخطيبة لخطيبها في يوم المولد النبوي ما يأتي:

  • اللهم يا رب الخلائق كلها أسألك في هذه الأيام المباركة أن تمن على خطيبي بالصحة والعافية، وأن تجعله حنونًا معي، وأن تعينني وإيّاه على تربية أبنائنا تربية حسنة.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك أن تكرم خطيبي بالصحة والعافية، وأن تجعله من أهل الجنة وأن تجعله رجلًا صالحًا وأبا صالحًا يقتفي الأبناء أثره كي يفوزوا بنعيمي الدنيا والآخرة.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك أسألك وأنت الله الواحد الأحد، الفرد الصمد، الذي لم يلد ولم يولد، ولم يكن له كفوًا أحد أن تجعلني وخطيبي متفاهمين لا يعكر صفونا أيّ شيء، اللهم اجعلنا مثالًا للأسرة الصالحة التي يقتفي الناس أثرها.

 هل الاحتفال بالمولد النبوي حرام

دعاء المولد النبوي للخطيب

من خير الأدعية التي يُمكن للفتاة أن تدعو بها لخطيبها في ظهر الغيب:

الدعاء الأول اللهم يا رب العالمين يا سامع الدعاء في جوف الليل البهيم أسألك يا الله أن تجعلني وخطيبي ممن يدعوك، فتستجيب له ويسألك فتعطيه ويسترحمك فترحمه يا رب العالمين.
الدعاء الثاني اللهم إنّ خطيبي عبد من عبادك يحاول جهده أن يكون من الصالحين، يا رب إني أطرق بابك يا رحمن السماوات والأرض، وما بينهما أن تجعله من أهل الفردوس الأعلى.
الدعاء الثالث اللهم اغفر لخطيبي واجعله ممن يسير على هذه الأرض بخُلق رسول الله صلى الله عليه وسلم، وارزقه راحة البال وطمأنينة القلب.
الدعاء الرابع اللهم أدعوك، وأسألك وأنت الله الذي لا يخيب يدًا رفعت إليه أن تجعل خطيبي من عبادك المرحومين، وأن تُحسن خُلقه وترفع من قدره في الدنيا والآخرة.

دعاء لخطيبي للمولد النبوي تويتر

من الأدعية اللطيفة التي يُمكن أن يُدعى بها في المولد النبوي الشريف، أو في غيره من الأيام للخطيب:

  • اللهم يا رب العالمين إنّ خطيبي يسعى في هذه الأرض، ويبتغي من عندك الرزق الحلال، فأسألك يا الله يا بديع الأرض والسماء أن تغدق عليه رزقًا طيبًا مباركًا فيه.
  • اللهم أنت رب الرزق ورب المال ورب الفرح ورب السعادة ورب الطمأنينة أسألك أن ترزقني وخطيبي من كل ما ذكرت، وأن تمنّ عليّ وعليه بالصحة والعافية.
  • اللهم إني أسألك أن تجعل خطيبي ممن رضيت عليهم في الدنيا والآخرة، وأن تجعل يا الله حياتي معه حياة شكر ونعم وليست حياة صبر ونقم.
  • اللهم أسألك أن تعطي خطيبي عطاء لا ينضب في الدنيا والآخرة، وأن تجعلني أجمل النساء في عينه، وأن تعينني على بره يا رب العالمين.

شاهد أيضًا: دعاء المولد النبوي مكتوب 1444/ 2023.. موعد المولد النبوي

أجمل دعاء لخطيبي في مولد النبي

من أحلى الأدعية وألطفها التي يُمكن أن تقولها الفتاة لخطيبها وتدعو بها ربها:

أجمل دعاء لخطيبي في مولد النبي 
  • اللهم اجعل خطيبي من الراضين المرضيين واجعله من الطائعين العابدين الشاكرين لربهم، واغفر له كل ذنبه يا الله.
  • اللهم كن لخطيبي مؤيدًا وناصرًا وأبعد عنه كل الأشخاص الذين يسعون إلى إخفاقه كسعيهم إلى نجاحهم، اللهم باعد بينه وبين النار.
  • اللهم إنّ خطيبي عبد من عبادك يرجو رحمتك ويخشى عذابك، اللهم اعف عنه وعافه من كل سوء.
  • اللهم ارحمه في الدنيا وارحمه في الآخرة، واجعله من عبادك المرحومين يا رب العالمين.

دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي بالصور

من أجمل الصور التي تحوي دعاء للخطيب:

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقال دعاء لخطيبي بمناسبة المولد النبوي الشريف 2023 مكتوب وذكرنا مجموعة من الأدعية الحسنة التي يُمكن أن تقولها المرأة في ظهر الغيب لخطيبها، وبعض الصور التي تحمل أدعية جميلة للخطيب.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب