X
X


موقع اقرا » حكم وأقوال » كلمات وعبارات » عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023، أجمل كلمات عن مولد الرسول

عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023، أجمل كلمات عن مولد الرسول

عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023، أجمل كلمات عن مولد الرسول


يتناول النّاس عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023 تزامنًا مع واحدة من أهم المُناسبات الاسلاميّة التي تتزيّن بها النّفوس وتَطيب لذكرها الأيّام، حيث تُعتبر ذكرى مولد رسول الله مُحمَّد -صلّى الله عليه وسلّم- في شهر ربيع الأول من كل عام هجري، بحيث يتناولها المُسلمون في عموم البلاد برحابة صدر وطيب كلمات، عبر عدد واسع من الفعاليات، كتداول سيرة الرّسول وترتيل القرآن وتوزيع الحلويات، وعبر موقع اقرا نُبارك لأمّتنا الاسلاميّة الحبيبة تلك المناسبة ونقوم على سرد مجموعة من أجمل عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023 التي تشمل على تهنئة عيد المولد النبوي لعام 1445هــ.

المولد النبوي الشريف 2023

إنّ مناسبة المولد النبوي الشّريف لعام 2023م سوف تكون مع يوم 27 من سبتمبر عام 2023م الموافق لتاريخ 12/من شهر ربيع الأول /لعام 445هــ، وهي مناسبة اسلاميّة تحمل كثير من المَعاني وتَنضوي على تاريخ ولادة سيّد المرسلين المَبعوث رحمة للناس أجمعين، حيث يحتفي المسلمون في تلك المناسبة ويتناولون فيها أطيب عبارات المعايدة والتّبريكات، وعلى الرّغم من اختلاف الحكم الشّرعي ما بين مؤيّد للاحتفال ومحرّم له، تبقى طقوس الفرحة والفعاليات في تلك المناسبة تجوب الشّوارع بمختلف المدن والدّول الاسلاميّة.

عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023

تتعدّد العبارات التي يتم تناولها في المولد النبوي الشّريف، فهي مناسبة اسلاميّة عظيمة تطيب بها الكلمات والتبريكات، وفي ذلك نقوم على سرد باقة من أجمل كلمات معايدة في مولد رسول الله، وفق الآتي:

  • مناسبة المولد النبوي الشّريف هي المناسبة التي تطير بها القلوب فرحًا إلى طيبة ثمّ إلى مكّة، فاللهم لا تَحرمنا من زيارة حبيبنا محمد في الدّنيا، ولا من شفاعته في الآخرة.
  • كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة عزيزة وخالدة في قلوبنا، فهي مناسبة مولد سيّد الخلق والنّاس أجمعين، طبيب القلوب وحبيب الأمّة، فاللهم صلّي على سيّدنا محمّد صلاةً ترضى بها عنّا.
  • رزقكم الله صحبة الرّسول العدنان في جنّات النعيم، وأكرمكم بما تحبّون وتتمنون من الخير، أكثروا من الصّلاة على رسول الله، فبها تطيب النّفوس ومعها تتفتّح الأبواب المغلقة.
  • اللهم بلّغ رسولك الكريم منّا ألف تحيّة وسلام، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشّريف، نسأل الله ان يُعاد على أمّة الاسلام بالأمن والأمان.
  • بمناسبة عيد المولد النبوي الشّريف نسأل الله أن يجعل لأمّة الاسلام أمرٌ يعزُّ به أهل الطّاعة ويذلُّ به أهل الشّرك والمعصية، كلّ عام وأنتم بخير، عساكم من أصحاب الرسول ان شاء الله.
  • صلّوا على من يُنادي في يوم القيامة أمّتي أمّتي، فالّلهم بلّغ رسولك المصطفى أنّنا نحبّه فيحك، ونشهدك على ذلك، كلّ عام وأنتم على خير حال، بارك الله أعمالكم ورزقكم القبول الحَسن.

كلمات عن المولد النبوي الشريف 1445

تطيب الكلمات وتزهو القلوب في تلك المناسبة على الرّغم من اختلاف أهل العلم على حكم الاحتفال بها، فيقوم المسلم بإرسال أجمل عبارات المعايدة في المولد النبوي للأهل والأصدقاء، ومنها:

  • في تلك المناسبة العَطرة أهنّئكم، فهي مناسبة مولد النبي العدنان محمد -صلّى الله عليه وسلّم- وأسأل الله أن يحشرنا وإيّاكم معه وأن يوردنا من يده الشريفة شربةً لا نظمأ بعدها أبدًا، كلّ عام وأنتم بخير.
  • أعاد الله عليكم تلك الذكرى العظيمة بالتّقى والعفاف والإيمان والغنى، وبارك اللهم لكم في اعمالكم وتقبّلها على النحو الذي يرضيه عنّا، كلّ عام وأنتم بخير، بارك الله لكم وبكم.
  • اللهم في هذا اليوم المبارك الذي خلقت به سيّد الأنبياء والنّاس أجمعين أسألك أن تجعلني وأهلي وأصحابي من ممّن يُحشرون في زمرة رسول الله ويسقون في جنّات النعيم من يده الشّريفة.
  • بسم الله نُبارك لكم تلك الذكرى العَطرة التي يشعُّ نورها على أمّة الاسلام جميعًا، بارك الله لكم يوم مولد النبي المصطفى وأعاده على أمّه الاسلام على خير ما يُرام.
  • كلّ عام وأنتم بخير مع طلوع شمس ذلك النهار المبارك الذي خلق الله فيه سيّد المرسلين محمّد ابن عبد الله، ليكون للعالمين بشيرًا ونذيرا، كلّ عام وأمّة رسول الله بخير وأمان، أعاد الله عليها العيد بالعزّ والأمجاد.
  • في ذكره تطيب الكلمات وبعطره تتطيّب العبارات، محمّد رسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- فالّلهم صلّي عليه كلّما نبض قلب وهبّت ريح، كلّ عام وأنتم بخير، أعاد الله عليكم تلك المناسبة بالقبول الحسن.

أجمل بوستات للفيس بوك عن المولد النبوي الشريف 1445

عبر الفيس بوك ومختلف مواقع التّواصل الاجتماعي، يحرص المسلمون على إظهار فرحتهم في تلك المناسبة ذات الأهميّة العاليّة، فيقمون على تناول أروع كلمات عن المولد النبوي، وفق الآتي:

  • كلمات الحبّ وحدها لا تكفي، فهي مناسبة ميلاد الهويّة الدّينية التي نحملها في قلوبنا وتسري في عروقنا حتّى النّخاع، بارك الله ذكرك يا سيّدي يا رسول الله، فلا يسعني إلّا أن ٌول كما قال سيّدنا أبا بكر -رضي الله- عنه: (طبت حيًا وميتًا يا رسول الله).
  • عبر الفيس أُرسلها أمانة لتجوب العالم، نحن أبناء أمّة الاسلام نعلنها فرحًا وحبًا للعالم كلّه، كل عام وأنتم بخير بمناسبة مولد سيّد الخلق الذي أشرقت الدّنيا بحضوره وأنار الدّجى بعلمه.
  • كل الحروف دون رسم محمّد (صلّى الله عليه وسلّم) ناقصة، فهو زينة اللغة وزينة الأيام، وشفيعنا يوم القيامة، فاللهم أبلغه منّا السّلام، وتوفّنا على الاسلام، كلّ عام وأنتم بخير بمناسبة المولد النبوي الشريف.
  • اللهم إنّها مناسبة عزيزة في قلوبنا فاجبر كلّ مُصاب بالصّلاة على سيّدنا محمد، واجعل لهذه الأمّة أمرُ رشدٍ يُعزّ به أهل الطّاعة ويشقى به أه المعاصي، بارك الله أحباب المصطفى واكرمكم بصحبته في جنّات النعيم.
  • اللهم كما أحببناه في الدّنيا بغير أن نراه، اجعل لنا نصيب من صحبته في يوم القيامة، يوم لا ينفع مال ولا بنون إلّا من اتارك بقلبٍ سليم، بارك الله كلّ القلوب التي فرحت بقدوم سيّدنا محمد.
  • اللهم في تلك المناسبة العزيزة على قلوبنا أكرم أمّة سيّدنا محمد بالعزّة والنّصر والتمكين، اللهم أكرمنا بشفاعة رسولك المصطفى واحشرنا في زمرته، كلّ عام وأنتم على خير حال.

أجمل عبارات تهنئة المولد النبوي الشريف 2023

تطيب التهنئة ويحلو الكلام، فهي مناسبة مولد سيّد الخلق ورسول الرّحمة، وفي ذلك يجد القارئ معنا مجموعة من أجمل كلمات تهنئة عيد المولد النبوي الشريف 2023، وفق الآتي:

  • أحبابي الكرام، بمناسبة عيد المولد النبوي الشريف أرسلها كلمات نديّة علّها تصل إلى قلوبكم، كلّ عام وأنتم بخير، جعلنا الله وإيّاكم ممّن يتّبع سنّة الرسول الكريم، ويحظى بشفاعته في يوم القيامة.
  • مع تلك السّاعات المباركة لمولد رسول الله أسال الله أن يكرمكم بفرحة تنسيكم مرار الأيّام وان يجعل بقيّة اعوامكم عامرة بالفرحة والسّرور، كلّ عام وأنتم بخير.
  • اللهم بارك للأهل والأحباب في تلك المناسبة التي يفوح عبيرها في كلّ عام، اللهم احشرنا تحت لواء سيّد الخلق محمد، واقسم لنا من خَشيتك ما تَحول به بيننا وبين المَعاصي.
  • اللّهم إنّها مناسبة عزيزة علينا، فاجبر بها المُصاب وأكرمنا بها بالمغفرة والشّفاعة، كلّ عام وأنتم وأمّة الاسلام من الشمال إلى الجنوب بألف خير بمناسبة مولد قمر بني هاشم -صلوات الله عليه وسلامه-.
  • أشرقت مع ولادته الأنوار، وأزهرت القلوب فكيف لا نفرح ونُعلنها للعَلن، كلّ عام وأنتم بخير، أحبابي وأصدقائي، اعاد الله عليكم تلك المناسبة على خير ما تحبّون وتتمنّون.
  • إنّ ولادة محمد ابن عبد الله -صلّى الله عليه وسلّم- هي ولادة الرّحمة والنّور والهُدى، فمع محمّد وجدت أمّة الاسلام عزّتها وكرامتها، ومع محمد سوف نجد الرّحمة والشّفاعة، فكل عام وأنتم بخير في تلك المناسبة.

كلمات عن مولد الرسول مؤثرة وجميلة 

وهي من العبارات والكلمات التي تتزيّن بها مجالس الرجال ومساجدهم في ذلك اليوم المبارك، حيث يتناول المسلمون أجمل عبارات المولد النبوي الشريف، وفق الآتي:

  • نحتفل لأنّه حبيب القلوب وشفاء الصّدور، لأنّه الرّسول الكريم -صلّى الله عليه وسلّم -الذي أدّى الأمانة ونصح الأمة وجاهد في الله حقّ الجهاد حتّى أتاه اليقين من ربّه، فبارك اللهم في ذكره حتّى ترضى.
  • كان مولده كفيلًا بتغيير خارطة دول وتغيير شكل الأرض من انتماءات واحزاب وغيرها، فهو طبيب قلوبنا وحبيب عيوننا، هو شفيعنا يوم القيامة، فصلّي اللهم عليه وسلّم ما أشرقت شمس وما غاب قمر.
  • تحمل إلينا ذكرى مولد الرسّول محمد، رسائل للثبات على دين الله، هي نفحة تاريخيّة تدمع بها العيون، فالقابضون على دينهم كالقابضون على الجمر، كلّ عام وأنت بخير.
  • بمناسبة مولد سيّد الخلق والنّاس أجمعين، المعلّم الأول الذي أخرد العباد من الظلمات إلى النور، يطيب سماع السّيرة النبويّة ويطيب ترتيل القرآن، فهي مناسبة لإحياء شرع الله ومعاهدته على عدم التّقصير.
  • إنّه الرسول الذي ضحّى بكل ما يملك من اجل أن يصلنا دين الله سالمًا كاملًا محفوظًا دون أي نقص، فماذا فعلنا نحن، اللهم اهدنا واهدي بنا، اللهم اجمع راية الاسلام على حبّك وحبّ نبيّك.
  • بمناسبة المولد النبوي الشّريف، نوصيكم بالإكثار من الصّلاة على رسول الله، فبها تطيب الأيّام، ومعها تتفتّح الأبواب المؤصدة، وفيها تزهو القلوب وتفرح النّفوس.

أجمل صور عن المولد النبوي الشريف 2023

يتفاعل النّاس مع تلك المناسبة بعدد واسع من الأمور، فهي المناسبة التي تتزيّن بها القلوب والمواقع بأجمل عبارات وكلمات المولد النبوي الشّريف، وفي ذلك نقوم على سرد باقة مميّزة من أجمل بطاقات المولد النبوي الشريف، لتختاروا منها الأجمل:

أجمل التهاني في عيد المولد النبوي الشريف 2023

تتعدّد كلمات وعبارات التهنئة والتبريك في مناسبة مولد الرسول محمد -صلوات الله وسلامه عليه- وفي ذلك نقوم على سرد باقة من أجمل تبريكات المولد النبوي الشريف، وفق الآتي:

  • صلّوا على من يقول امّتي أمّتي في ذلك المشهد المهوّل، صلّوا على من يحمل همومكم حتّى يوم الدين، فاللهم صلّي على سيّدنا محمد مع كلّ ثانيّة، بعدد الرمال والحصى والنجوم.
  • كلّ عام وأنتم من احباب المصطفى، كلّ عام وأنتم ممّن تشملكم دعواته وشفاعته، حشرنا الله وإيّاكم تحت لوائه، يوم لا ينفع المال ولا البنون، إلّا من أتى الله بقلبٍ سليم.
  • اللهم نسألك في هذا اليوم الفضيل، أن تجعل أهلينا وأحبابنا من عبادك الصالحين المحبّين لدينك، والخالدين في جنّاتك جنّات النعيم، بارك الله بكم وأعاده عليكم بالخير.
  • مناسبة عزيزة تتراقص قلوبنا معها طربًا وفرحًا، فالّلهم بلّغ رسولك الحبيب منّا التحيّة والسّلام، اللّهم لا تحرمنا من زيارته في الدّنيا ولا ترحمنا من شفاعته في الآخرة.
  • بسم الله الرّحمن الرحيم، بارك الله لكم في مناسبة عيد المولد النبوي الشّريف، ونسأله تعالى أن تكون ميلاد للفرحة والثبات على دينه، فكلّ عام وأنتم بخير.
  • لأصحاب القلوب العزيزة علينا، أرسل إليكم أطيب التّهاني والتبريكات قبل جميع البشر وقبل ازدحام السّير، بمولد سيّد الخلق، ونبيّ الرحمة والخير، كلّ عام وأنتم على خير حال.

اقرا أيضًا: تاريخ المولد النبوي الشريف

أجمل شعر عن المولد النبوي الشريف 2023

كان ولا يزال رسول الله -صلوات الله وسلامه عليه- المادّة الأعظم التي تغنّى بها الشّعراء سابقًا ولاحقًا، ومن تلك القصائد اخترنا لكم أجمل قصيدة عن الرسول محمد في المولد النبوي، جاءت أبياتها وفق الآتي:

وُلِـدَ الـهُـدى فَـالكائِناتُ ضِياءُ ***  وَفَـمُ الـزَمـانِ تَـبَـسُّـمٌ وَثَناءُ
الـروحُ وَالـمَـلَأُ الـمَلائِكُ حَولَهُ ***  لِـلـديـنِ وَالـدُنـيـا بِهِ بُشَراءُ
وَالـعَـرشُ يَزهو وَالحَظيرَةُ تَزدَهي ***  وَالـمُـنـتَـهى وَالسِدرَةُ العَصماءُ
وَحَـديـقَـةُ الفُرقانِ ضاحِكَةُ الرُبا ***  بِـالـتُـرجُـمـ انِ شَـذِيَّةٌ غَنّاءُ
وَالـوَحيُ يَقطُرُ سَلسَلاً مِن سَلسَلٍ ***  وَالـلَـوحُ وَالـقَـلَـمُ البَديعُ رُواءُ
نُـظِمَت أَسامي الرُسلِ فَهيَ صَحيفَةٌ ***  فـي الـلَـوحِ وَاِسمُ مُحَمَّدٍ طُغَراءُ
اِسـمُ الـجَـلالَةِ في بَديعِ حُروفِهِ ***  أَلِـفٌ هُـنـالِـكَ وَاِسمُ طَهَ الباءُ
يـا خَـيـرَ مَن جاءَ الوُجودَ تَحِيَّةً ***  مِـن مُرسَلينَ إِلى الهُدى بِكَ جاؤوا
بَـيـتُ الـنَـبِـيّينَ الَّذي لا يَلتَقي ***  إِلّا الـحَـنـائِـفُ فـيهِ وَالحُنَفاءُ
خَـيـرُ الأُبُـوَّةِ حـازَهُـم لَكَ آدَمٌ ***  دونَ الأَنــامِ وَأَحــرَزَت حَـوّاءُ
هُـم أَدرَكـوا عِـزَّ النُبُوَّةِ وَاِنتَهَت ***  فـيـهـا إِلَـيـكَ الـعِزَّةُ القَعساءُ
خُـلِـقَـت لِبَيتِكَ وَهوَ مَخلوقٌ لَها ***  إِنَّ الـعَـظـائِـمَ كُفؤُها العُظَماءُ
بِـكَ بَـشَّـرَ الـلَهُ السَماءَ فَزُيِّنَت ***  وَتَـضَـوَّعَـت مِـسكاً بِكَ الغَبراءُ

أجمل ما قيل في معايدة المولد النبوي الشريف 

تناول المسلمون تلك المناسبة باهتمام بالغ الاثر، فهي الذّكرى التي يحملها المسلم في قلبه، فيحرص على معايدة الاهل والاحباب بها، وأبرز ما قيل في تهاني المولد النبوي، الآتي:

  • في هذا اليوم المبارك الفضلي، نرفع لكم الأيدي بالدّعاء، ونبارك عليكم فضل الصّلاة على رسول الله الكريم، الذي تطيب الدّنيا بها، وتتفتّح الأبواب المغلقة عبرها.
  • إن ذكرى المولد النبوي الشريف تحمل الكثير من رسائل الاسلام وأبرزها الاخلاق، فهو المبعوث رحمة للعالمين، وهو الذي أكمل مكارم الاخلاق بالأخلاق، فالحمد لله على نعمة الاسلام.
  • إنّ ذكرى ولادة رسول الله -صلّى الله عليه وسلم- تجعلنا نستشعر نعمة الاسلام التي نحن بها، فنقول: الحمد لله الذي رزقنا إلى الاسلام بغير حول منّا ولا قوّة.
  • إنّه الأسوة الحَسنة التي أوصى بها الله من فوق السماوات السّبع، فكيف لا نفرح بموعد ولادته، كلّ عام وأمّة الاسلام بخير، كلّ عام وأحباب محمّد على خير حال.
  • طبت حيًا وميتًا يا رسول الله، كلمات مؤلمة قالها سيّدنا أبا بكر -رضي الله عنه وأرضاه- فاللّهم ارحم ضعفنا وقلّه إيماننا وأكرمنا بالثبات على دينك، كلّ عام وأنتم بخير.
  • مناسبة عزيزة في قلوبنا، تُعيدنا إلى سكّة الصّواب، فمحمّد هو قدوتنا منذ ولادته وحتّى وفاته، كلّ عام وأنتم بخير، رزقنا الله وإيّاكم صحبة رسول الله في جنّات النعيم.

عبر أجمل ما قيل في معايدات المولد النبوي نصل بكم إلى نهاية المقال الذي تناولنا فيه عبارات عن المولد النبوي الشريف 2023، أجمل كلمات عن مولد الرسول وانتقلنا عبر تلك السطور والفقرات للتعريف بموعد المولد النبوي 2023 ولنسرد أجمل كلمات وعبارات عن المولد النبوي الشريف وأجمل عبارات التهنئة والمعايدة.

المراجع

  1. marefa.org , المولد النبوي الشريف , 26/09/2023






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب