X
X


موقع اقرا » إسلام » أدعية » دعاء الخوف من شي سيء مكتوب مع الصور

دعاء الخوف من شي سيء مكتوب مع الصور

دعاء الخوف من شي سيء مكتوب مع الصور


دعاء الخوف من شي سيء مكتوب مع الصور هو ما سيتناوله موضوع هذا المقال، فالخوف هو من الفطرة البشرية التي جبل عليها المرء، وكثيرًا ما نتعرض لأمور تشعرنا بالرهبة والخوف من عواقبها ونتائجها، لذا يهتم موقع اقرا عبر هذا المقال بتقديم مجموعة من الأدعية للتخلص من الخوف من الأشياء السيئة.

دعاء الخوف من شي سيء مكتوب

يحرص المرء دائمًا على الهروب من الأشياء المخيفة وسلك طريق النجاة منها مهما اختلفت أسبابها، ولعلّ أحد أفضل سبل الهروب من الخوف هو اللجوء إلى الله عز وجل والدعاء إليه، لذا لا بدّ من تقديم دعاء الخوف من شيء سيء مكتوب فيما يأتي:

الدعاء الأول إلهي يا فاطر السماوات والأرض، أنت القوي العزيز، ليس فوقك شيء وليس دونك شيء، فالق الحب والنوى أعوذ بك من شر كلّ شيءٍ أنت آخذٌ بناصيته، اللهم اصرف عني كل سوء، وأدخل السكينة والطمأنينة إلى قلبي المرعوب.
الدعاء الثاني اللهم إني أسألك الأمن والأمان لقلبي وروحي المفزوعة، وأعوذ بك اللهم من شر ما في الأقدار وسوئها.
الدعاء الثالث اللهم إني أسألك باسمك الأعظم أن تكفني ما أهمني، اللهم زودني شجاعةً بالإيمان بك والتقوى والورع، واغفر لي ذنوبي يا أرحم الراحمين.

دعاء الخوف من المرض

خلق الله تبارك وتعالى الإنسان يخاف من الابتلاء بالأمراض، وذلك لما فيها من العذاب الشّديد، ويلجأ المسلم إلى الله تعالى ليحميه من الأمراض والأسقام، وفي الآتي بعض الأدعية الحسنة للخوف من المرض:

  • اللهمّ إنّي أعوذ بك من كلّ ما يضرّني ولا ينفعني، وأعوذ بك من الابتلاء بالمرض والسّقم والعلّة، اللهم ّاحمني بحماك واحفظني بعينك التي لا تأخذها سنةٌ ولا نومٌ يا ربّ العالمين.
  • يا ربّ السماوات والأرض أسألك أن تشفي المرضى جميعهم، وأن تديم عليّ صحتي وعافيتي، اللهمّ لا تبتليني بالأمراض ولا تحمّلني ما لا طاقة لي به، أنت الأعلم بحالي، آمين.
  • ربّي إنّي أعوذ بعزّتك وقدرتك، وأسألك العفو والعافية يا رحمن يا رحيم، اللهمّ احفظني واحمني من كلّ شرٍ وضر، وأبعد عنّي يا ربّ البلاء والوباء والمرض، أنت على كلّ شيءٍ قدير.

دعاء الخوف من الامتحان

قد يخاف الطّلبة ويعتريهم القلق والتوتر من الامتحانات والمذاكرات، لذا لا بدّ من الدّعاء ليزول عنهم هذا القلق والخوف الشّديد، ودعاء الخوف من الامتحان هو:

  • اللهمّ برحمتك أستغيث يا حيّ يا قيّوم، أسألك أن تُذهب من قلبي الخوف والقلق، وأن تدخل السّكينة والطمأنينة إليه يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعلني في امتحاني من النّاجحين، آمين.
  • اللهمّ إنّي وجهت وجهي إليك وتوكّلت عليك وفوّضت الأمر إليك، فلا تخيّبني يا ربّ العالمين، اللهمّ اجعل قلبي هادئًا مطمئنًا بذكرك، لا إله إلّا أنت سبحانك إنّي كنت من الظّالمين.
  • اللهمّ أذهب خوفي وحزني وقلقي واشفِ قلبي برحمتك يا أرحم الرّاحمين، اللهمّ وفقني وارزقني رحمتك ورضاك يا ربّ العالمين، اللهمّ لا تكلني إلى نفسي طرفة عينٍ آمين.

دعاء الخوف من السلطان

إليكم نقدم أفضل أدعية الخوف من السلطان والظّالمين، وهي في الآتي:

  • اللهمّ يا ودود يا ودود يا ذا العرش المجيد، أسألك أن تنجّيني من بطش الظّالمين، وأن تظهر حقّك يا ربّ ليزهق الباطل، اللهمّ احمني واحفظني وأذهب خوفي يا ربّ العالمين، آمين.
  • اللهمّ اغفر لي وارحمني برحمتك يا رحمن الدّنيا ورحيم الآخرة، أسألك أن تضرب الظالمين بالظالمين وأن تخرجنا من بينهم سالمين، اللهمّ احمنا بحماك أنت خير الحافظين.
  • اللهمّ إنّي أعوذ بك ممن لا يخافك ولا يرحم النّاس فأعذني يا ربّ واحمني واحفظني وارحمني، اللهمّ أجرنا من ظلم الظالمين، ولا تجعلنا منهم يا ربّ العالمين، اللهمّ آمين.

شاهد أيضًا: دعاء عدم النوم والارق والقلق

دعاء الخوف والقلق والوسواس

المزيد من أدعية القضاء على الخوف والقلق والوسواس ندرجها لكم فيما يأتي:

أدعية الخوف والقلق والوسواس
  • إلهي أسألك أن تكفني شر الأشرار وكيد الفجار، وأعذني اللهم من وسواس الشيطان ونفثه وهمزاته يا رب العالمين.
  • اللهم ألهمني السداد والقوة والشجاعة على مواجهة مصاعب الدنيا، وزدني إيمانًا ورضًا بما قسمت لي واجعلني أرضى الناس به يا أرحم الراحمين.
  • اللهم ارحمنا فإنك بنا راحم، ولا تعرض قلوبنا وأرواحنا إلى ما يفزعها في الحياة الدنيا، اللهم وثبّت رجاك في قلبي واقطعه ممن سواك يا إله العالمين.

دعاء الخوف إسلام ويب

قدم موقع إسلام ويب بعض الأذكار والأدعية الواردة في السنة النبوية الشريفة والقرآن الكريم للتخلص من الخوف للتعرض إلى الأذى أو ما شابه ذلك، وهذه الأدعية والأذكار هي:[1]

  • “قل هو الله أحد والمعوذتين حين تمسي وحين تصبح ثلاثاً تكفيك من كل شيء”.
  • دعوة ذي النون إذ دعا وهو في بطن الحوت لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.
  • اللهم إني اسألك بأن لك الحمد لا إله إلا أنت المنان بديع السموات والأرض، يا ذا الجلال والإكرام يا حي يا قيوم إني أسألك.
  • الله الله ربي لا أشرك به شيئاً.
  • اللهم إني عبدك وابن عبدك وابن أمتك ناصيتي بيدك ماض في حكمك عدل في قضاؤك، أسألك بكل اسم هو لك، سميت به نفسك، أو علمته أحداً من خلقك، أو أنزلته في كتابك، أو استأثرت به في علم الغيب عندك، أن تجعل القرآن ربيع قلبي ونور صدري وجلاء حزني وذهاب همي.
  • حسبنا الله ونعم الوكيل.
  • بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض ولا في السماء وهو السميع العليم ثلاث مرات.

شاهد أيضًا: دعاء الكرب والضيق والهم الشديد مكتوب

دعاء عند القلق والفزع من النوم

ندرج لكم أدعية يمكن ترديدها عند القلق والفزع من النوم فيما يأتي:

الدعاء الأول إلهي أسألك التفريج لكل ما أهمني وكربني، اللهم ارزقنا الطمأنينة من حيث لا نحتسب عليك توكلنا أنت رب العرش العظيم.
الدعاء الثاني اللهم يا من أنزل الكتاب وأجرى السحاب، أرجوك ولا أرجو أحدًا غيرك أن تهبني الطمأنينة والسكينة والاستقرار، وأن تجعلني آمناً مطمئنًا في نومي يا رب العالمين.
الدعاء الثالث لا إلهَ إلَّا اللهُ وحدَه لا شريكَ له له الملكُ وله الحمدُ وهو على كلِّ شيءٍ قديرٌ سبحان اللهِ والحمدُ للهِ ولا إلهَ إلَّا اللهُ واللهُ أكبرُ ولا حولَ ولا قوَّةَ إلَّا باللهِ العليِّ العظيمِ”.

دعاء الخوف من شي سيء بالصور

كذلك لا بدّ من تقديم دعاء الخوف من شيء سيء بالصور فيما يأتي:

بهذا نصل إلى ختام المقال دعاء الخوف من شي سيء مكتوب مع الصور ، والذي قدّم جملة من أدعية الخوف والقلق والوسواس، كما قدّم الأدعية التي يسن للمرء أن يدعوها عند القلق والفزع من النوم، وعند الخوف من المرض أو الامتحان أو السلطان أو غيرها من الأمور.

أسئلة شائعة

  • ما هي السورة التي تزيل الخوف؟

    المعوذات.سورة الملك.آخر أربع آيات من سورة الكهف.سورة الرحمن.وغيرها من سور القرآن الكريم كافة التي تبعث على الراحة والطمأنينة.

  • كيف تتخلص من الخوف من المجهول؟

    يمكن التخلص من الخوف من المجهول باللجوء إلى الله عز وجل والتزام ما أمر به والابتعاد عما نهى عنه والتوكل عليه، فمن فوّض أمره إلى الله عز وجل حاشى أن يضيعه.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب