X
X


موقع اقرا » إسلام » شهر رمضان » دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023 ادعية الساعة الاخير من شهر رمضان

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023 ادعية الساعة الاخير من شهر رمضان

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023 ادعية الساعة الاخير من شهر رمضان


دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023 ادعية الساعة الاخير من شهر رمضان هو ما سيتمّ تقديمه في هذا المقال، فلا بدّ للمسلمين أن يختموا شهر رمضان المبارك في آخر ساعاته بالدعاء ليعيده الله عليهم باليمن والبركات، وليتقبل أعمالهم وصيامهم وقيامهم، ويهتمّ موقع اقرا عبر هذا المقال بتقديم أجمل أدعية الساعة الأخيرة من شهـر رمضـان المبارك لعام 1444.

دعاء آخر ساعة في رمضان
  • اللهم إني أسألك في الساعة الأخيرة من رمضان أن لا ينطقي لطفك وعفوك مع رمضان، وأن يبقى كرمك وجودك محيط بنا، اللهم وأسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك رضاك والجنة.
  • يا واسع الرحمة ويا عظيم المغفرة، أسألك في آخر ساعة من رمضان أن تصّب علينا رحمتك ومغفرتك، وأن تبارك لنا في أرزاقنا وأعمارنا، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.
دعاء الساعة الاخيرة من رمضان
  • اللهم إن كان هناك رحمة أو مغفرة قد أخرتها لآخر ساعة من رمضان حتى تصيب بها أحد من خلقك، فاشملني بها يارب، واجعلني ممن ينالها.
  • اللهم مع الساعة الأخيرة لشهر النور والرحمة، استودعك مالي وأهلي وأولادي وكل ما أملك، فاحفظه برعايتك وعنايتك.
دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب
  • يا رب أسألك  في آخر ساعة في رمضان أن تنزع من قلبي كل خوف، إلا الخوف منك، واجعله عامراً بذكرك وحبك، وألبسه ثوب خشيتك بحق هذه الساعة المباركة.
  • اللهم في آخر ساعة من رمضان، اجعل صدري منشرحاً بذكرك، وانزع عنه وساوس الشيطان، وأحسن خاتمتي وتوفني مع الصالحين.

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023

لم يرد في السنة النبوية والأثر أدعية مخصوصة لآخر ساعةٍ من شهر رمضان المبارك، ولكن يشرع للمرء الدعاء بما فتح الله عليه من الدعاء، وفيما يأتي سيتم تقديم دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023:

  • اللهم يا حي يا قيوم، هذا شهرك الكريم على وشك الرحيل، فخذ معه ما أهمنا وارزقنا حلاوة إجابة الدعاء، اللهم إني أستغفرك وأتوب إليك، ربي اغفر لي واجعلني يوم القيامة فوق كثير من خلقك من الناس، اللهم اغفر لي ذنبي، وأدخلني يوم القيامة مدخلا كريماً يا رب العالمين.
  • اللهم يا أول كل شيء، ويا آخر كل شيء، والمقصود خلف كل شيء، لا تجعل رمضان نهاية عبادتنا، وارزقنا الدوام من بعده، اللهم إني أعوذ بك بعد رمضان من الفتن ما ظهر منها وما بطن، وأعذنا يا ربنا من فتنة الفقر والهرم والتردي برحمتك يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إن شهرك المبارك ينقضي، وكل شيء ينقضي إلا رحمتك، أسألك ألا يغادرنا لطفك وعفوك مع رمضان، وأن يبقى كرمك وجودك محيط بنا، اللهم وأسألك الثبات في الأمر والعزيمة على الرشد، وأسألك رضاك والجنة.
  • يا واسع الرحمة ويا عظيم المغفرة، أسألك في آخر ساعة من رمضان أن تصّب علينا رحمتك ومغفرتك، وأن تبارك لنا في أرزاقنا وأعمارنا، اللهم إني أسألك موجبات رحمتك، وعزائم مغفرتك، وأسألك شكر نعمتك، وحسن عبادتك، برحمتك يا أرحم الراحمين.

شاهد أيضًا: دعاء اللهم ادي عنا حق ما مضى من شهر رمضان مكتوب كامل

دعاء الساعة الاخيرة من شهر رمضان 1444

المزيد من دعاء آخر ساعة في رمضان نقدمها لكم عبر دعاء الساعـة الأخيرة من شهر رمضـان 1444 فيما يأتي:

  • اللهم إن كان هناك رحمة أو مغفرة قد أخرتها لآخر ساعة من رمضان حتى تصيب بها أحد من خلقك، فاشملني بها يارب، واجعلني ممن ينالها.
  • اللهم مع اللحظات الأخيرة لشهر النور والرحمة، استودعك مالي وأهلي وأولادي وكل ما أملك، فاحفظه برعايتك وعنايتك.
  • مع آخر ساعات شهر الخير أسألك اللهم أن تجعل لساني رطباً بذكرك في كل آن وزمان، وأن تحصّنه من الخوض فيما لا يرضيك.
  • يا رب أسألك في هذه الساعة الطيبة، أن تنزع من نفسي كل حب للدنيا وكل قدر لها، وكل ما يحول بيني وبين أن أنال رضاك.

شاهد أيضًا: اللهم اختم لنا شهر رمضان بغفرانك والعتق من نيرانك

دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب

ندرج لكم دعاء آخر ساعة في رمضان قبل المغرب مكتوب فيما يأتي:

  • يا رب أسألك أن تنزع من قلبي كل خوف، إلا الخوف منك، واجعله عامراً بذكرك وحبك، وألبسه ثوب خشيتك بحق هذه الساعة المباركة.
  • اللهم في آخر ساعة من رمضان، اجعل صدري منشرحاً بذكرك، وانزع عنه وساوس الشيطان، وأحسن خاتمتي وتوفني مع الصالحين.
  • اللهم بجاه هذه الأوقات الفضيلة، سلّمني كتابي بيميني، وثقّل موازيني، وبيّض وجهي يوم الحشر، وثبّتني على الصراط.
  •  يا رب أسألك بفضل هذه الساعة المباركة، أن تجعل ما بقي لي من العمر مأهولاً بطاعتك ورضاك، وآجرني على كل ثانية بما أنت أهله.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان واستقبال العيد

دعاء اخر رمضان مكتوب كامل مستجاب

إنّ خير ما يدعو به المسلم من الدعاء هو ما أثر عن النبي -صلّى الله عليه وسلّم- من أدعيته اليومية، وفيما يأتي سيتمّ تقديم دعاء آخر رمضان مكتوب كامل مستجاب من السنة النبوية الشريفة:[1]

  • اللهم قني شر نفسي، واعزم لي على أرشد أمري، اللهم اغفر لي ما أسررت، وما أعلنت، وما أخطأت، وما عمدت، وما علمت، وما جهلت.
  • اللهم إني أسألك خير المسألة، وخير الدعاء، وخير النجاح، وخير العمل، وخير الثواب، وخير الحياة، وخير الممات، وثبتني، وثقل موازيني، وحقق إيماني، وارفع درجاتي، وتقبل صلاتي، واغفر خطيئتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، اللهم إني أسألك فواتح الخير، وخواتمه، وجوامعه، وأوله، وظاهره، وباطنه، والدرجات العلا من الجنة آمين. اللهم إني أسألك خير ما آتي، وخير ما أفعل، وخير ما أعمل، وخير ما بطن، وخير ما ظهر، والدرجات العلا من الجنة آمين.
  • اللهم إني أسألك أن ترفع ذكري، وتضع وزري، وتصلح أمري، وتطهر قلبي، وتحصن فرجي، وتنور قلبي، وتغفر لي ذنبي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة آمين، اللهم إني أسألك أن تبارك في نفسي، وفي سمعي، وفي بصري، وفي روحي، وفي خلقي، وفي خلقي، وفي أهلي، وفي محياي، وفي مماتي، وفي عملي، فتقبل حسناتي، وأسألك الدرجات العلا من الجنة، آمين.
  • اللهم رب السموات ورب الأرض، ورب العرش العظيم، ربنا ورب كل شيء، فالق الحب والنوى، ومنزل التوراة والإنجيل والفرقان، أعوذ بك من شر كل شيء أنت آخذ بناصيته، اللهم أنت الأول فليس قبلك شيء، وأنت الآخر فليس بعدك شيء، وأنت الظاهر فليس فوقك شيء، وأنت الباطن فليس دونك شيئاً، اقض عنا الدين وأغننا من الفقر.

شاهد أيضًا: دعاء اخر ليلة في رمضان 2023 ادعية الليلة الاخيرة من شهر رمضان

دعاء اللهم في آخر ساعة من رمضان

ندرج لكم دعاء اللهم في آخر ساعة من رمضان فيما يأتي:

  • اللهم في آخر ساعة من رمضان اربط على قلوبنا، وعافينا في بدننا وديننا، وآتنا من لدنك رحمة إنك أنت الوهّاب، اللهم إني عائذ بك من شر ما أعطيتنا وشر ما منعتنا، اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه في قلوبنا يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر ساعة من رمضان يسّر أمورنا، واقضي حاجاتنا، وأصلح سريرتنا، وارزقنا من فضلك الواسع،  اللهم ابسط علينا من بركاتك، ورحمتك، وفضلك، ورزقك، اللهم إني أسألك النعيم المقيم الذي لا يحول ولا يزول.
  • اللهم في آخر ساعة من رمضان ارفع شأننا، وأصلح ذات بيننا، واهدينا طريق الحق، وجنبنا طريق الضلال، اللهم ثبتني واجعلني هاديا مهديا يا رب العالمين.
  • اللهم في آخر ساعة من رمضان عافي مرضانا، وارحم أمواتنا، ورد غيّابنا، واجعلنا من ورثة جنة النعيم، اللهم زدنا ولا تنقصنا، وأكرمنا ولا تهنا، وأعطنا ولا تحرمنا، وآثرنا ولا تؤثر علينا، وأرضنا وارض عنا.

شاهد أيضًا: دعاء وداع رمضان مكتوب 2023 ادعية في وداع شهر رمضان المبارك

ادعية الساعة الاخير من شهر رمضان المبارك

المزيد من دعاء آخر ساعة في رمضان نقدمه لكم فيما يأتي:

  • اللهم في هذا الوقت المبارك أسألك أن تأتيني من لطفك ما لا أعرفه حتى تنسيني بتلك الألطاف كل شيء يصعب عليّ تجاوزه.
  • يا رب حصّنا بسور متين لا يتجاوزه إلا من يتقيك فينا بحق هذه الساعة المباركة، واقلب بدعائنا الموازين، حتى يمضي رمضان ونحن من الفائزين.
  • اللهم إن لم أكن ممن عفوت عنهم، وغفرت لهم في رمضان، فاجعل حظي بساعته الأخيرة، وأعطني مطلبي، وتحنن علي بقضاء حاجتي.
  • اللهم إني أدعوك باليقين، وأنت أعلم بلوعة الحزن في الصدر، فاكشف عني في آخر ساعة من رمضان كل ما أهمني وأثقل قلبي.

شاهد أيضًا: دعاء ختام رمضان مكتوب 2023 افضل ادعية ختام شهر رمضان المبارك

صور دعاء آخر ساعة من شهر رمضان 2023

كذلك لا بدّ من تقديم صور دعاء آخر ساعة من شهر رمضان 2023 فيما يأتي:

دعاء آخر ساعة في رمضان مكتوب 2023 ادعية الساعة الاخير من شهر رمضان مقالٌ فيه تمّ تقديم أفضل ما يمكن للمسلم الدعاء به في شهر رمضـان المبارك في الساعة الأخيرة من يومه الأخير من الأدعية المستجابة بإذن الله تعالى.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب