X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسة: فعالية جرعتي لقاح سينوفارم الصيني تزيد عن 70٪؜

دراسة: فعالية جرعتي لقاح سينوفارم الصيني تزيد عن 70٪؜

دراسة: فعالية جرعتي لقاح سينوفارم الصيني تزيد عن 70٪؜


بينت دراسة أن فعالية الجرعتين من لقاح كورونا الذي طورته شركة سينوفارم الصينية تزيد عن 70٪ ضد حالات كورونا المصحوبة بأعراض، ولكن لا يزال من غير الواضح مدى الحماية التي يوفرها اللقاح ضد الحالات الشديدة، أو حالات كورونا بدون أعراض.

وقد أظهرت الدراسة، التي تمت مراجعتها من قبل الأقران (بالإنجليزية: Peer- review) ونشرت في مجلة الجمعية الطبية الأمريكية يوم الأربعاء، أن لقاح كورونا الذي طورته شركة تابعة لشركة سينوفارم ومقرها في ووهان كان فعالاً بنسبة 72.8٪ ضد أعراض كورونا بعد أسبوعين على الأقل من الجرعة الثانية. وتعد هذه النسبة أعلى قليلاً من النسبة التي أعلنت عنها الشركة في فبراير، والتي كانت 72.5٪.

كما أظهر لقاح آخر طوره معهد مرتبط بشركة سينوفارم ومقره في بكين، وحصل هذا الشهر على موافقة منظمة الصحة العالمية للاستخدام الطارئ، فاعلية بنسبة 78.1٪ ضد فيروس كورونا.

وقد استندت هذه النتائج إلى تجربة شارك فيها أكثر من 40 ألف شخص، منهم 26 ألف تم حقنهم بلقاح معهد ووهان، و 21 ألف تم حقنهم بلقاح معهد بكين.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

وكان من بين الحالات حالتان فقط من حالات الإصابة الشديدة بفيروس كورونا بين المشاركين. لذا، فإنه لا يمكن التوصل إلى استنتاجات حول فعالية اللقاح في الوقاية من الحالات الشديدة. 

وقال الباحثون إن التجربة التي أجريت في دول من بينها الإمارات العربية المتحدة والبحرين لم تشارك فيها النساء الحوامل، والأشخاص دون سن 18 عاماً، كما أن البيانات لم تكن كافية لكبار السن وذوي الأمراض المزمنة. أما البيانات من مواقع التجارب الأخرى (مثل مصر والأردن) فسيتم تضمينها في التحليل النهائي. 

هل اقترب العلم من التوصل إلى لقاح للملاريا؟

تعرف الملاريا بالانجليزية Malaria بانها مرض طفيلي يصيب الانسان بسبب لدغات بعوض الانوفيلة بالانجليزية Anopheles الحاملة للملاريا او عن طريق … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب