X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » الصحة العالمية ترخص استخدام لقاح سينوفاك الصيني ضد كورونا

الصحة العالمية ترخص استخدام لقاح سينوفاك الصيني ضد كورونا

الصحة العالمية ترخص استخدام لقاح سينوفاك الصيني ضد كورونا


أعلنت شركة سينوفاك الصينية عن موافقة منظمة الصحة العالمية على ترخيص استخدام لقاح سينوفاك الصيني “كورونافاك” ضد كورونا في الوقاية من الإصابة بفيروس كورونا، مما يمهد للبدء بتوزيع وطرح اللقاح على نطاق واسع في دول العالم، وهو اللقاح الصيني الثاني المعتمد للوقاية من كورونا بعد اعتماد استخدام لقاح سينوفارم الصيني سابقاً.

وقد أوصت منظمة الصحة العالمية باستخدامه للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 18 عام، واعتماد استخدامه على جرعتين، حيث تفصل فترة أسبوعين إلى 4 أسابيع بين الجرعة الاولى والثانية ضمن جدول محدد وواضح.

وأاكد المختصون أن ترخيص استخدام لقاح سينوفاك الصيني سوف يساعد في توفير اللقاحات المختلفة وبكميات جيدة للدول الفقيرة أو الدول النامية التي تفتقر إلى هيئاتها التنظيمية الخاصة بها، وتعتمد على مشورة المنظمة بشأن لقاحات كورونا الآمنة للاستخدام.

وأجريت دراسة سابقة في البرازيل تؤكد أن فعالية لقاح سينوفاك في الوقاية من أعراض كورونا تعادل نسبة 50.7%، والتي بالكاد تتعدى الحد الادنى المطلوب من قبل منظمي اللقاحات حول العالم.

وقد بينت دراسة حديثة أجريت في أندونيسيا، بمشاركة 130 ألف عامل صحي إندونيسي، أن فعالية لقاح سينوفاك من خطر الإصابة بعدوى كورونا تعادل نسبة 94%، ومن خطر الدخول للمستشفى بسبب الإصابة بكورونا تعادل نسبة 96%، ومن خطر الوفاة بسبب كورونا تعادل نسبة 98%.

وتعتمد دول الاتحاد الأوروبي أو دول العالم بشكلٍ عام، على قرارات منظمة الصحة العالمية في اعتماد لقاحات كورونا في السماح للمواطنين الذين تلقوا اللقاح بالسفر والسياحة، ولذلك فإن قرار ترخيص استخدام لقاح سينوفاك الصيني سوف يساعد في توسيع نطاق اللقاحات المعتمدة لأخذها للسماح بالسفر.

التطعيمات الوقائية لكبار السن

عندما نسمع باللقاحات غالبا ما يتوارد الى ذهننا الرضع والاطفال في سن المدرسة ولكن يجدر التنويه الى ان اللقاحات مهمة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب