X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسة تشير إلى انتشار فيروس كورونا في الهواء وتؤكد على

دراسة تشير إلى انتشار فيروس كورونا في الهواء وتؤكد على

دراسة تشير إلى انتشار فيروس كورونا في الهواء وتؤكد على


وجدت دراسة أجريت من خلال باحثين في تكساس وكاليفورنيا في الولايات المتحدة الأمريكية أن ارتداء أقنعة الوجه يساعد كثيراََ في الحماية من خطر الإصابة بفيروس كورونا.

أجريت هذه الدراسة على أكثر أماكن انتشاراََ للفيروس وهما إيطاليا ومدينة نيويورك، حيث تم قياس معدل الإصابة قبل وبعد إلزام الشعب باستخدام وارتداء الأقنعة أو الكمامات.

وقد بينت الدراسة أنه قد تم انخفاض نسبة الإصابات في ايطاليا بمعدل 78,000 إصابة في الفترة الممتدة بين 6 نيسان و9 آيار وبمعدل 66,000 إصابة في نيويورك في فترة 17 نيسان- 9 آيار بعد أن قامت الدولتين بإلزام الشعب بارتداء الأقنعة كتدابير وقائية للحد من انتقال فيروس كورونا.

وقد حددت منظمة الصحة العالمية طرق انتشار فيروس كورونا كما يلي:

  •  الاتصال المباشر مع الشخص المصاب أو مع الرذاذ الذي يخرج منه عندما يعطس بالقرب من شخص آخر.
  • الاتصال الغير مباشر وهو من خلال أن بقوم الشخص المصاب بالعطس على أغراض معينة يقوم شخص آخر بلمسها لاحقاََ.

وقد أشارت الدراسة أن فيروس كورونا يستطيع الانتقال من خلال الجو أيضاََ عن طريق انتشاره في الهواء على شكل قطرات كبيرة وصغيرة تستطيع البقاء في الجو لفترات كبيرة قادرة على إصابة أشخاص آخرين.

اقرأ أيضاََ: هل ينتقل فيروس الكورونا عن طريق الهواء؟

وقد شددت منظمة الصحة العالمية على تجنب الاتصال المباشر والغير مباشر للوقاية من انتشار فيروس كورونا ولم تتحدث عن احتمالية انتشاره من خلال الهواء والجو.

وأوضح الباحثون أيضاََ أن ارتداء الأقنعة هو شيء غير مكلف أبداََ للناس وأن إجراءات ارتداء الأقنعة والتباعد الاجتماعي والحظر الصحي تمثل أكثر الإجراءات القادرة على الحد من انتشار فيروس كورونا، وأن هذه الإجراءات لوحدها من دون إلزامية ارتداء الأقنعة تعتبر غير كافية للحد من انتشار الفيروس.

نزلات البرد والانفلونزا الوقاية تقلل من الإصابات

مراجعة بعض الارقام مفيدة جدا للدلالة على اهمية الحديث عن بعض الامراض وعلى سبيل المثال دعونا نعرض بعض الارقام المتعلقة … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب