X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » دراسة تبين أن كورونا قد تبقى على الأقمشة لمدة 3 أيام متواصلة

دراسة تبين أن كورونا قد تبقى على الأقمشة لمدة 3 أيام متواصلة

دراسة تبين أن كورونا قد تبقى على الأقمشة لمدة 3 أيام متواصلة


بينت دراسة من جامعة دي مونتفورت في ليستر، أن سلالة تشبه سلالة الفيروس الذي يسبب مرض كوفيد-19، تستطيع البقاء على بعض أنواع القماش لمدة طويلة (3 أيام تقريباََ)، وأن هذه الخلايا تستطيع الانتقال إلى أسطح أخرى أيضاََ.

تفاصيل الدراسة

قام باحثون في جامعة دي مونتفورت في ليستر، بعمل دراسة حول إمكانية بقاء بعض الفيروسات المشابهة لفيروس كورونا حية على 3 أنواع من القماش المختلفة، وهي:

  • قماش يحتوي على بوليستر.
  • قماش يحتوي على بوليستر والقطن معاََ.
  • قماش يحتوي على 100% قطن.

وقام الباحثون أيضاََ بدراسة درجة ثبات الفيروس على الأقمشة لمدة 72 ساعة، ودرس الباحثون أيضاََ أكثر طرق التنظيف فعالية في القضاء على الفيروسات الحية على هذه الأقمشة.

نتائج الدراسة

بينت الدراسة أن الفيروس يستطيع البقاء بشكل أطول على الأقمشة المكونة من البوليستر، والتي تعتبر خطراََ أيضاََ في إمكانية انتقال الفيروس منها إلى الأسطح الأخرى، حيث وجد الباحثون أن القماش الذي يحتوي على البوليستر قد حافظ على وجود الفيروسات لمدة 3 أيام وساعد في انتقالها إلى أسطح أخرى أيضاََ.

وقد بين الباحثون أن الاقمشة المصنوعة من البوليستر هي أكثر أنواع الأقمشة التي ترتديها الكوادر الصحية، وبذلك فهي تشكل خطراَ كبيراََ في انتشار الفيروس للكوادر الصحية الأخرى وعائلاتهم.

وبين الباحثون أن الفيروس قد بقي حياََ على الأقمشة المصنوعة من القطن لمدة 24 ساعة، وعلى الأقمشة المصنوعة من القطن والبوليستر لمدة 6 ساعات فقط.

وقد وجد الباحثون أن أفضل طريقة في القضاء على الفيروس عن الأقمشة، هي استخدام منظف للأقمشة مع الماء (بدرجة حرارة 67 درجة مئوية) باستخدام أي نوع من غسالات الملابس، وأنه لا يوجد أي خطر من انتقال الفيروس من الملابس الملوثة بالفيروس للملابس النظيفة عند غسلهما معاََ.

نصائح للكوادر الصحية

بين بعض المختصين في هيئة الصحة العامة في انجلترا (بالإنجليزية: (Public Health England (PHE)، أنه يفضل أن تقوم الكوادر الصحية بغسل الملابس الخاصة بهم بعد انتهاء عملهم داخل غسالات خاص ة في المستشفى، لتجنب انتقال الفيروس لعائلاتهم، واستخدام أدوات متخصصة في التنظيف.

الحمى الغدية وتداعياتها المرضية ودور المضاد الحيوي أموكسيسلين في تشخيصها!

من المعروف ان الحمى الغدية مرض فيروسي لا تفيد المضادات الحيوية في علاجه فكيف يستخدم المضاد الحيوي الاموكسيسلين في تشخيص … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب