X
X


موقع اقرا » حول العالم » سياحة » طريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية

طريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية

طريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية


طريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية بعد أن أعلنت قطر في 6 ديسمبر / كانون الأول الحالي 2022 م، إلغاء شرط الحصول على بطاقة “هيّا” لدخول مواطني دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والمقيمين فيها، وذلك لحضور مباريات مونديال قطر 2022 م، ومن خلال مقالنا التالي على موقع اقرا سنتعرف على تفاصيل الغاء شرط الحصول على بطاقة هيا لدخول قطر لمواطني ومقيمي دول الخليج، وطريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية.

طريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية

أعلنت السلطات السعودية يوم أمس الأحد الموافق لـ 12 ديسمبر / كانون الأول 2022 ميلادي، عن وجود مجموعة من الشروط الإلزامية للسماح بدخول المسافرين السعوديين إلى قطر عبر منفذ سلوى البري الحدودي بين البلدين، وأكدت عبر صفحتها الرسمية على تويتر أنّه سيتمّ إعادة الأشخاص الذين لم يستوفوا المتطلبات اللازمة لدخول قطر.

شروط دخول قطر للمقيمين في السعودية

الشروط الإلزامية للسماح بدخول المسافرين السعوديين إلى قطر هي:

  • أن يحصل الزائر على بطاقة “هيا” لدخول قطر في حال كانت مهنة المقيم “غير معتمدة” لدى السلطات القطرية.
  • أن تكون مهنة الزائر بدون “هيا” من المهن المعتمدة لدى وزارة الداخلية القطرية.
  • أن يحصل الزائر الراغب بدخول قطر بسيارته الخاصة على تصريح دخول مؤكد للمركبة، وفي حال الوصول لمنفذ سلوى بدون تصريح أو تصريح غير مؤكد سيتم “إعادة المركبة”.
  • أن يحصل الزائر الراغب بالدخول عن طريق الحافلة على “حجز مؤكد” للحافلة، وفي حال عدم توفر ذلك سيتم “إعادة المسافر”.
ننبه جميع المسافرين إلى #قطر عبر منفذ سلوى البري، أنه سيتم إعادة المسافرين الذين لا يستوفون المتطلبات الموضحة في التصميم.

موقع وزارة الداخلية القطرية:

موقع حجز الحافلات: pic.twitter.com/IeMJeoqTlD

— حاضرين (@HereForYou_SA) December 11, 2022

الغاء شرط الحصول على بطاقة هيا لدخول قطر لمواطني ومقيمي دول الخليج

أصدرت وزارة الداخلية القطرية يوم الثلاثاء الموافق لـ 6 ديسمبر / كانون الأول 2022 م، قرارًا يقضي بالسماح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي والمقيمين فيها، والذين لا يملكون بطاقة هيا، من الدخول إلى دولة قطر للاستمتاع بفعاليات مونديال قطر 2022 م، وذلك من خلال جميع منافذ الدولة المختلفة، ووفقًا للإجراءات الاحترازية المتبعة في دخول دولة قطر.

بعد أن تعرفنا على طريقة دخول قطر للمقيمين في السعودية نكون قد وصلنا إلى خاتمة مقال اليوم، والذي تعرفنا من خلاله على تفاصيل إلغاء شرط الحصول على بطاقة هيا لدخول قطر لمواطني ومقيمي دول الخليج.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب