X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » خسارة بعض الوزن عند مرضى السكري قد يؤدي إلى تخفيف المرض

خسارة بعض الوزن عند مرضى السكري قد يؤدي إلى تخفيف المرض

خسارة بعض الوزن عند مرضى السكري قد يؤدي إلى تخفيف المرض


لوحظ أن %90 من الأشخاص قد يصلون إلى الشفاء الكامل من مرض السكري من النوع الثاني إذا استطاعوا تخفيض أوزانهم من خلال النظام الغذائي الصارم وأداء التمارين الرياضية الشديدة. ولكن نظرأً لعدم سهولة الإلتزام بذلك، قرر مجموعة من الباحثين دراسة تأثير فقدان الوزن على مرض السكري دون النظر إلى طريقة فقدان الوزن ومقداره.

وجدت إحدى الدراسات أن 77% من الأشخاص الذين خسروا 10% فقط من أوزانهم خلال ال 5 سنوات الأولى من اكتشاف المرض قد خفت حدة المرض عندهم. خلال هذه الدراسة، لم تكن النتائج مرتبطة بنوع النظام الغذائي أو نوع النشاط الرياضي المتبع.

لذلك ينصح مرضى السكري من النوع الثاني بمحاولة تخفيض أوزانهم من خلال الطريقة المناسبة لهم، فإن أي قدر من فقدان الوزن يمكن أن يساعد الجسم على استخدام الأنسولين بشكل أفضل ويساعد في التحكم بالمرض. اقرأ أيضاً:‫ فقدان الوزن للمصابين بالسمنة قد يمنع الاصابة أو يشفي من السكري‬

لا يهم نوع النظام الغذائي أو نوع النشاط الرياضي المتّبع لتخفيف الوزن، ولا يشترط أن تكون حميّة قاسية أو تمرين رياضي شديد. فيمكن خسارة 10% من الوزن خلال 5 سنوات من خلال أقل مجهود.إن التحكم بمرض السكري يُبقي المريض في صحة جيدة، ويمنحه المزيد من الطاقة، ويجعله يشعر بالتحسن.

تمت دراسة تأثير فقدان الوزن على مرض السكري في أبحاث كثيرة، فمنهم من وجدوا أن هناك علاقة إيجابية بين فقدان الوزن والتحكم بمرض السكري ومنهم من وجد أن فقدان الوزن مفيد لكن قد لا يساعد مرضى السكري في التقليل من حدوث بعض المضاعفات مثل نوبات القلب.

السكري عند الأطفال

تتزايد معدلات انتشار مرض السكري عند الاطفال على مستوى العالم ورغم انه كان من الشائع سابقا اصابة الاطفال بمرض السكري … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب