X
X


موقع اقرا » تقنية » منوعات تقنية » حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف

حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف

حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف


حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف؛ فهذا الجهاز هو واحد من أهم وحدات الإدخال الموجودة في جهاز الحاسوب المستخدمة في تسجيل البيانات والمعلومات لإدخالها على الجهاز في صورة حروف وأرقام ورموز، ومن خلال موقع اقرا سنتعرف على ذلك الجهاز، وآلية عمله، وأهميته وإستخدامه كجزء أساسي في جهاز الحاسب الآلي.

حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف

يعمل جهاز الحاسب الآلي من خلال مجموعة من الوحدات المتمثلة في وحدات الإدخال، ووحدات الإخراج. وبالنسبة لإجابة السؤال حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف في الحاسوب.

الإجابة الصحيحة هي: لوحة المفاتيح.

يتم استخدام لوحة المفاتيح في عملية كتابة البيانات والمعلومات الرقمية من خلالها لإدخالها إلى جهاز الحاسوب لحفظها في صورة حروف وأرقام، واستخدامها عند الحاجة.

لوحة مفاتيح الحاسب الآلي

لوحة مفاتيح الحاسب الآلي هي عبارة عن لوحة الكتابة الأساسية المكونة من مجموعة من الأزرار التي تحتوي على حروف وأرقام ورموز لتسهيل عملية إدخال الأوامر إلى جهاز الحاسب الآلي من قِبل المستخدمين. [1]

أنواع لوحة المفاتيح

صُممت لوحة المفاتيح بمجموعة من الخصائص لتقليل الجهد البدني المُستخدم في عملية الكتابة، وإدخال البيانات والمعلومات المطلوبة إلى جهاز الحاسب الآلي. هناك عدة أنواع لوحة المفاتيح؛ ومنها ما يلي:

  • لوحة المفاتيح الثابتة المنقسمة: عبارة عن لوحة مفاتيح ذات خطوط محددة، ويتطلب هذا النوع حركة اليد بصورة قليلة جدًا.
  • لوحة المفاتيح المحمولة: تم تصميمها لتكون مريحة على اليد، وكذلك لتكون قابلة للتحكم خاصة مع الألعاب الإلكترونية.
  • لوحات المفاتيح ذات الزاوية المنقسمة: تُشبه كثيرًا لوحة المفاتيح المنقسمة، لكن الجزء الأوسط الموجود بها يكون مظلل.

استخدامات لوحة المفاتيح

تُستخدم لوحة المفاتيح بمختلف أنواعها في تسهيل عملية إدخال البيانات والمعلومات الرقمية المطلوب تسجيلها على جهاز الحاسب الآلي، وذلك من خلال ربطها بالجهاز عبر المنافذ الخاصة بجهاز USB. كما أصبح يتم إستخدام لوحة المفاتيح في العديد من الجوالات لتسهيل عملية إدخال الأوامر إليه.

وبذلك نكون قد انتهينا من الإجابة على سؤال حدد الجهاز الذي نستخدمه لكتابة أرقام وحروف، والإجابة هي: لوحة المفاتيح. كما تعرفنا على أنواع لوحات المفاتيح الخاصة بجهاز الحاسب الآلي، واستخداماتها المتعددة.

المراجع

  1. study.com , What is computer keyboard and its function? , 05/10/2021






X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب