موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » جهاز تنفس صناعي محلي الصنع في البحرين

جهاز تنفس صناعي محلي الصنع في البحرين

جهاز تنفس صناعي محلي الصنع في البحرين


نقلت وكالة أنباء البحرين خبراً مفاده قيام مهندسون من حلبة البحرين الدولية بالتعاون مع قسم العلاج التنفسي وقسم الاجهزة الطبية وأطباء العناية المركزة بمجمع السلمانية موقع اقرا بتصميم أول جهاز تنفس صناعي محلي الصنع استجابةً لأمر الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد في ظل ارتفاع الحالات القائمة بفيروس كورونا الجديد المعروف بإسم كوفيد-19.

وقد تم تصميم الجهاز لمساعدة المرضى المصابين بفيروس كورونا الجديد، إلا أن الجهاز ليس مصمماً لمساعدة المرضى ذوي الحالات الحرجة. وقد تم إنجاز هذه المهمة بعد زيارات ميدانية عديدة لمستشفى السلمانية من قبل موظفي حلبة البحرين الدولية، حيث بدأوا بعمل دراسة لطريقة عمل الجهاز، وقاموا بتكثيف الجهود حتى إتمام صنع الجهاز.

وقد تم تصميم نوعين من الأجهزة: الأول من تصميم المهندس الميكانيكي كامل الطعان، والجهاز الآخر من تصميم المهندس طارق التاجر، حيث أتم المهندسَين تجهيز التصاميم لهذه الأجهزة في أقل من أسبوعين من العمل المتواصل ويجري العمل الآن على تجهيز 100 جهاز تنفس صناعي.

وقام المهندسون باختبار أجهزة التنفس في مستشفى السلمانية تحت إشراف مباشر من فايز رمزي فايز الرئيس التنفيذي للعمليات بحلبة البحرين الدولية، و بدعم من الشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية، وبعد اختبارات مكثفة تم اعتماد أجهزة التنفس الصناعي التي تم صنعها من قبل وزارة الصحة.

وأعلنت حلبة البحرين الدولية أنها ستجعل التصاميم متاحة ومجانية لجميع الشركات التي تسعى لإيجاد حلول مماثلة في مختلف أنحاء العالم ، وكجزء من الدعم العالمي لزيادة عدد أجهزة التنفس.

من جانبه أكد فايز رمزي فايز الرئيس التنفيذي للعمليات في حلبة البحرين الدولية قائلا: “في هذا الوقت والعالم يمر بهذه الأزمة العالمية، كنا نبحث عن طرق يمكن من خلالها لحلبة البحرين الدولية تقديم الدعم لمكافحة فيروس كورونا كوفيد 19، وجاء أمر صاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء لتصميم جهاز تنفس محلي الصنع، حيث قام مهندسونا بالعمل على تصميم جهاز تنفس خصيصاً لدعم أولئك الذين يعانون من فيروس كورونا، وإننا سعداء بإتاحة هذه التصميمات للمؤسسات الأخرى حول العالم التي تسعى لإيجاد حلول مماثلة مما يعد دعما عالمياً”.

الالتهابات الجرثومية ومعالجتها

البكتيريا من الكائنات الدقيقة التي تتواجد في كل مكان وتعتبر البكتيريا من اكثر الاجسام الممرضة التي تصيب الجسم بالامراض وبالتالي … اقرأ أكثر







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب