X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » توجه لاعطاء لقاح آخر لمتلقي سينوفارم المسافرين للسعودية

توجه لاعطاء لقاح آخر لمتلقي سينوفارم المسافرين للسعودية

توجه لاعطاء لقاح آخر لمتلقي سينوفارم المسافرين للسعودية


أوضح مسؤول ملف كورونا في وزارة الصحة الدكتور عادل البلبيسي أن الوزارة تدرس إمكانية إعطاء الأشخاص الراغبين في السفر إلى المملكة العربية السعودية، والذين كانوا قد تلقوا مسبقاً مطعوم سينوفارم الصيني، لقاحاً آخر معترف به في السعودية، مثل لقاح فايزر أو لقاح أسترازينيكا.

وأضاف البلبيسي أن هذا القرار الذي تتم دراسته من قبل وزارة الصحة جاء بعد محاولة حل مشكلة عدم اعتراف السعودية باللقاح الصيني، حيث سيتم اللجوء إلى هذه الخطة في حال فشلت الطرق الدبلوماسية الأخرى التي تسعى وزارة الخارجية لحل المشكلة من خلالها. وقال إن هذا القرار ما زال توجهاً ولم يصبح قراراً رسمياً بعد.

هل اصبح بالامكان تلقي لقاح كورونا دون تسجيل مسبق؟

قال البلبيسي أن هناك توجهاً آخر لوزارة الصحة بالسماح لمن هم أقل من 30 عاماً بتلقى لقاح كورونا دون التسجيل المسبق على المنصة وأخذ موعد محدد، إذ يمكن لهذه الفئة التوجه الى مراكز التطعيم وتقديم طلب تلقي المطعوم، وستقوم فرق المركز بتسجيل المواطن على المنصة في وقته، ومن ثم إعطاء المطعوم مباشرة.

وأكد البلبيسي أن هذه الخطوة التي اتخذتها الوزارة هي لتشجيع الناس على تلقي المطعوم، وإعطاء المطعوم لأكبر قدر من الناس قبل حلول شهر سبتمبر للوصول إلى المناعة المجتمعية في أسرع وقت.

سلام عليكو انا عوز اعرف اضرار الزنجبيل اى

هل يمكن دمج لقاحات كورونا المختلفة؟

أوضح البلبيسي أن دراسة إمكانية دمج لقاحات كورونا لا تزال جارية، كما أنه يتم التنسيق مع منظمة الصحة العالمية بهذا الخصوص، ومراقبة توجهات الدول الأخرى مثل أمريكا والاتحاد الأوروبي، بحيث أنه إذا توجه العالم إلى دمج اللقاحات فقد يلجأ الأردن كذلك إلى تلك الخطوة.

وأكد البلبيسي أنه في حال إقرار دمج المطاعيم في الأردن، فإن ذلك لن يتم على كل المطاعيم، وإنما فقط على لقاح فايزر ولقاح أسترازينيكا.

قل نعم للمطاعيم

اثار تقرير مركز السيطرة على الامراض الامريكي CDC الاخير ضجة صاخبة على الصحف و وسائل الاعلام الامريكية nbsp و العالمية … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب