X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تنظيف الأسنان قبل النوم قد يحميك من أمراض القلب

تنظيف الأسنان قبل النوم قد يحميك من أمراض القلب

تنظيف الأسنان قبل النوم قد يحميك من أمراض القلب


مما لا شك فيه أن أمراض القلب تعتبر من أحد الأسباب الكبرى على مستوى العالم، وهذا بالنسبة للذكور والبنات على حد سواء، وذلك لأن القلب يتأثر بالعديد من المشاكل الصحية، التي تحدث في أعضاء الجسم الأخرى. 

لكن يقول العلماء أن تنظيف الأسنان بالفرشة وخيط تنظيف الأسنان قبل النوم، قد يساعد على الحماية من بعض أمراض القلب

سبب هذا الأمر غير معروف حتى الآن، لكن يربط العلماء بين نظافة الأسنان وبين وقاية القلب من بعض الأمراض، عن طريق نظريتين طبقاً لعلماء جامعة هارفارد.

النظرية الأولى تفترض أن البكتريا المتواجدة بين الأسنان، والتي لم يتم تنظيفها والتخلص منها، تجد الفرصة أمامها للوصول إلى الأوعية الدموية وتسبب لها التهاب، وبعد ذلك تصل إلى القلب وتسبب له التهاب كذلك، حيث وجد العلماء بعض بكتيريا الفم موجودة في الدهون المتراكمة في الأوعية الدموية. 

الأدوية والدهون والعصيدة

تتمركز الآفات العصيدية التي تكون سببا رئيسا للحوادث الوعائية القلبية في مستوى الشرايين الكبيرة والمتوسطة اللمعة وبخاص ة في مستوى الانحناءات … اقرأ أكثر

النظرية الثانية تفترض أن وجود البكتيريا في الفم، يسبب رد فعل مناعي تجاهها، وهذا قد يكون في بعض الحالات زائد عن الحد، مما يسبب حدوث التهابات في أجزاء الجسم المختلفة بما فيهم القلب. 

لذا فإن تنظيف الأسنان بالإضافة إلى أنه يساعد على حمايتها من التسوس، فإنه يساعد على حماية القلب كذلك، كما أوضح بعض العلماء أن الرابط بين صحة الأسنان وبين أمراض القلب، قد يكون بسبب أن هناك حالات تؤثر على كليهما مثل التدخين. 

حيث وجد العلماء بكتيريا الفم في الدهون المتراكمة في الأوعية الدموية، مما يؤدي إلى الإصابة بتصلب الشرايين، وهذا المرض هو سبب أساسي في تكوين الجلطات، وزيادة نسبة الإصابة بالسكتات الدمازين أو الذبحات الصدرية.

السلام عليكم انا ارى نبضات قلبي من الصدر احيانا وخاص ة عند الارتكاء على الجانب الايسر علما ان طولي١٧٥ ووزني اقل ٥٨ وعلما ان نبضات قلبي مستقره عند الاستيقاظ تكون ٦٦ باقي اليوم ٧٢،٧٨ ، ٨٤ وعند القلق ترتفع ل٩٠ وأحيانا لا تظهر النبضه على الصدري في الجلوس معتدلا او الوقوف وتظهر احيانالا اعاني من التعب

لذا فحتى الآن لا يوجد إثبات على أن تنظيف الأسنان يحمي القلب، لكن تنظيف الأسنان قبل النوم مهم للغاية، فهو يحمي الأسنان ويمنع تراكم البكتيريا بها، ويحافظ على الصحة العامة للجسم، وقد يكون السبب في حماية القلب من العديد من الأمراض. 







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب