X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تعرف على الأنشطة التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بكورونا

تعرف على الأنشطة التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بكورونا

تعرف على الأنشطة التي تجعلك أكثر عرضة للإصابة بكورونا


قامت دراسة جديدة بالبحث في الأنشطة المختلفة التي يمارسها الناس في يومهم، وقد تبين من خلال هذه الدراسة وجود بعض الأنشطة التي قد تزيد من مخاطر الإصابة بفيروس كورونا.

وقد قارنت الدراسة بيانات فترتين من الوباء، الأولى بين أكتوبر 2020 وأبريل 2021، والثانية بين سبتمبر حتى نوفمبر من العام الماضي، وهو وقت تم فيه إلغاء القيود المفروضة بسبب الجائحة.

وقد حددت الدراسة الأنشطة التالية كونها الأكثر تسبباً بزيادة خطر الإصابة بعدوى فيروس كورونا:

  • التسوق: كان التسوق هو النشاط الأكثر خطورة خلال الفترتين التي تم تحديدهما بالدراسة، حيث أن بالتسوق مرة واحدة في الأسبوع زاد من خطر الإصابة بالفيروس بمقدار ضعف ونصف في الفترة الأولى. أما التسوق أسبوعياً في فترة رفع القيود فقد كان ينطوي على ضعف المخاطر.
  • ممارسة الرياضة بالخارج: تعتبر ممارسة الرياضة في الخارج النشاط التالي الأكثر خطورة، ولكن غالباً ما يكون ذلك بسبب الجانب الاجتماعي للنشاط وليس الرياضة نفسها.
  • الذهاب إلى المطعم، أو الحانة، أو النادي.
  • استخدام وسائل النقل العام، حيث زاد خطر الإصابة بالفيروس بنحو 1.3 مرة خلال فترة رفع القيود، وتشير البيانات إلى أن الحافلة هي الأسوأ.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

وقد كانت الأنشطة الأقل خطورة هي زيارة مصفف شعر، أو حلاق، أو صالون تجميل. كما لم يكن هناك دليل جيد على زيادة المخاطر من خلال ارتياد دور السينما، أو المسارح، أو الحفلات الموسيقية، أو الأنشطة الرياضية الداخلية.

ويعتبر من أهم محددات هذه الدراسة أنها نظرت في البيانات قبل ظهور متحور أوميكرون، والذي يعتقد أنه أكثر قابلية للانتقال ولكنه يسبب أعراضاً أقل حدة.

الشهر العالمي للتوعية بالتهاب الكبد الفيروسي

يحتفل العالم  كل عام باليوم العالمي لالتهاب الكبد الفيروسي في اليوم 28 من شهر يوليو لتوعية الناس وزيادة معرفتهم بهذا … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب