موقع اقرا » تعليم » تعبير » موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي قصير بالعناصر كاملة

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي قصير بالعناصر كاملة

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي قصير بالعناصر كاملة


موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي قصير بالعناصر كاملة، يحتفل العالم في الخامس من أكتوبر سنوياً بيوم المعلم، والذي يشهد عدة فعاليات تخص المعلم، حيث يسلط الضوء في هذا اليوم على المعلم في كافة أنحاء العالم، وعلى دوره العظيم، ويرغب العديد من الطلبة في الحصول على مَوضوع تَعبير متكامل حول يوم المعلم، ومن خلال موقع اقرا سنقدم موضوع تعبير شامل حول اليوم العالمي للمعلم.

مقدمة موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

بسم الله الرحمن الرحيم، وأفضل الصلاة على نبي الله وحبيبه محمد -صلى الله عليه وسلم- المصطفى الأمين، وأما بعد فقد رزقني الله المخيلة وحب المعرفة والبحث والاطلاع لأقدم لكم مَوضوع تَعبير فيه من بديع الألفاظ وجميل المعاني، والذي تطرقت فيه للحديث عن الجندي المجهول في الساحات، من يمتهن الوظيفة الأسمى بالعالم، من يهذب النفوس ويربي العقول، وينشأُ الأجيال التي تقوم عليها حضارتنا العتيدة ومجدنا القادم، وسأقدم بين سطور موضوعي نبذة عن يوم المعلم وما هي أهدافه، كما تحوي السطور على كافة المعلومات حول الاحتفال وأوجه تقدير المعلم.

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

تُعد مناسبة اليوم العالمي للمعلم بمثابة وقفة تأمل وتمعن في الدور العظيم الذي يؤديه المعلم، كما تكون فرصةً لتكريم وتعزيز معنوياته، فلا أحد يستطيع إنكار فضل معلمه، الذي علمه أبجديته الأولى وأطلق عقله نحو المعرفة والثقافة، وكما كان المربي والأب والمرشد.

يوم المعلم العالمي

إن يَوم المُعلم هو مناسبة سنوية هامة تشارك بها معظم دول العالم في الخامس من أكتوبر من كل عام، وكانت قد أعلنت اليونسكو هذا اليوم من باب التقدير للدور المحوري والطليعي للمعلم في المجتمع، وبدأت اليونسكو بالاحتفالية في عام 1994 م، وكانت هذه الخطوة بمثابة رد جميل للتضحية المعلم الطويلة، الذي يحمل على كتفيه عبء نهضة مجتمع بأكمله.

أهداف يوم المعلم

تأتي احتفالية يَوم المُعلم العالمي رمزية لتقدير سواعد الذين حملوا راية العلم وأعلوا منها، فكل الأهداف المرجوة تتمحور حول ذات المعلم ودوره الهام، وأبرز أهداف يوم المعلم هي:

  • التأكيد على أهمية الدور الطليعي والسامي الذي يقوم به المعلم ضمن مهنته التي تقوم على الشق التربوي أكثر مما هو تلقيني وتعليمي.
  • تعزيز ثقافة احترام المعلم من قبل كافة شرائح المجتمع.
  • مناقشة أهم القضايا والتحديات التي تواجه المعلم أثناء القيام بدوره.

أهمية دور المعلم

إن المُعلم هو شعلة مضيئة تبعد عن المجتمع الظلمة والجهل، وتقوده نحو منابر العلم، فهو مكمل رسالات أنبياء الله، وفيما يلي أهمية الدور التي يلعبه المعلم:

  • المُعلم قدوة بكل ما تعنيه الكلمة لتلاميذه.
  • المعلم هو الحجر الرئيسي في بناء نهضة الأمة وتقدمها.
  • المُعلم هو المكتشف الأول والداعم الأول لمواهب وميول التلاميذ.
  • المُعلم هو الموجه والمرشد.
  • المُعلم يفتح مدارك الطلاب، ويؤسسهم ليخوضوا مضمار الحياة على أساس صلب وقوي من القيم والمبادئ.
  • المعلم أكثر شخصية مؤثرة في طلابه.

مظاهر الاحتفال في يوم المعلم

إن مهنة التعليم ذات خصوصية فهي تجمع ما بين التعليم والتربية، لذلك تعتبر من أسمى المهن، وأقل القليل أن يتم إظهار الشكر والتقدير للمعلم في يومه المخصص، ومما يلي أبرز مظاهر الاحتفال:

  • تنظيم ندوات تسلط الضوء على المعلم ودوره الهام.
  • تكريم المعلمين من خلال حفل يُقام بالوزارة والمدارس.
  • تخصيص الإذاعة المدرسية بأكملها للتطرق لموضوع يوم المعلم.
  • إعداد الهدايا والتوزيعات التي تحمل عبارات تهنئة وتقديمها للمعلمين.
  • تزيين كافة مرافق المدرسة والساحات باللافتات التعبيرية لليوم المعلم.

خاتمة موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي

اعتني دينا الحنيف بالمعلم، فشجع على طلب العلم ورفع من مكانة المتعلم، وجعل خير البشر من ينقل علماً لغيره، لذلك يعد هذا الموضوع من المواضيع الهامة، والتي تركز على أهمية المعلم في قيادة الحضارة وصناعة مجد الأمة وإكمال الرسالة التي جاء بها الأنبياء والمرسلون، وفي نهاية موضوعي أتمنى أن أكون أوجزت لا أطلت واستوفيت الموضوع حقه ومستحقه، فهذا جهدي المتواضع أضعه بين يديكم لعله ينال رضاكم.

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي doc

تُعد ملفات الورود من الصيغ التي يمكن إجراء التعديلات والإضافة أو الحذف عليها، حسب ما يتطلب الأمر، ولذلك يفضل العديد تحميل البحوث ومواضيع التعبير بصيغة ورود، ويمكن الحصول وتحميل مَوضوع التَعبير الذي يحمل عنوان اليوم العالمي للمعلم بصيغة ورود لإجراء أي تعديلات مباشرة “من هنا“.

شاهد ايضًا: تعبير عن يوم المعلم العالمي DOC

موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي pdf

تُعد ملفات pdf من الصيغ التي يسهل تحميلها بسرعة وقراءتها، فيرغب العديد من الطلبة بالاحتفاظ بنسخ من المواضيع على شكل بي دي أف، ويمكن الحصول وتحميل مَوضوع التَعبير الذي يحمل عنوان اليوم العالمي للمعلم بصيغة pdf للتحميل والقراءة. مباشرة “من هنا“.

وإلى هنا نكون قد توصلنا لختام مقالنا موضوع تعبير عن يوم المعلم العالمي قصير بالعناصر كاملة، الذي عرضنا فيه أبرز عناصر موضوع التعبير حول المعلم أهمية دوره بجانب عرض مقدمة جاهزة وخاتمة، وكما أرفقنا الموضوع التعبير بصيغة dox للتحميل المباشر، وبصيغة pdf.







اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب