X
X


موقع اقرا » تعليم » تعبير » تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا


تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا، حيث إنّ مكة المكرمة هي قبلة المسلمين كافة، وتهفو الأرواح إليها كما أخبر بذلك الله -تبارك وتعالى- في كتابه الكريمة، ولشدة الشوق لمكة المكرمة، فإنّ بعضًا من الأشخاص يرغبون في قراءة بعض لذلك، فإنّ موقع اقرا سيقف مع أجمل مواضيع التعبير اللطيفة التي تتحدث عن مكة المكرمة وغير ذلك.

مقدمة موضوع تعبير عن مكة المكرمة

مكة المكرمة الأرض التي ابتلت بدموع هاجر وابنها إسماعيل -عليه السلام- لما نزل أمر الله بأن يكونوا في صحراء لوحدهما ليتم قضاؤه وقدره، الأرض التي شربت من دموعهم، ففاضت بماء زمزم آية من عند الله -تبارك وتعالى- فصارت الأرض القاحلة الخالية من الناس يانعة تهوي إليها الأفئدة.

شاهد أيضًا: موضوع تعبير عن الحرية وانتصار الوطن

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا

مكة الأرض التي جعل الله فيها بيتًا تهوي إليه أفئدة النّاس حتى ولو لم يروه فيحيى الإنسان عمره وهو يتمنى زيارة ذلك البيت ليتعلق في أستاره ليقف تلك الوقفة العظيمة مع ربه تبارك وتعالى، في مكة المكرمة تتجدد النفوس تتجدد الأرواح يعود الإنسان منها ليس كما ذهب إليها، مكة المكرمة هي الموئل الذي يرتاده النّاس، فتهوي الأرواح إليها كما تهوي الإبل إلى الماء في الصحراء الحارة واليوم الطويل.

شاهد أيضًا: تعبير عن العيد الوطني الكويتي مكتوب

تعبير عن مكة المكرمة سهل

كيف يُمكن لابن آدم ألا يقتات من عبير مكة المكرمة وهي مهد الدعوة الإسلامية التي ابتدأ منها رسول الله -صلى الله عليه وسلم- دعوته الإسلامية، مكة المكرمة التي شهدت نزول جبريل -عليه السلام- من السماء السابعة على رسول الله -صلى الله عليه وسلم- بقرآن يُتلى آناء الليل وأطراف النهار، إنّ مكة المكرمة هي المكان الذي تأوي الأرواح إليه، فتشرب من ينابيع رحمات الله، تلك الرحمة التي لا تتجلى إلا لمن كان صادق النية في البحث عن تلك الينابيع.

مكة المكرمة المكان الذي جاهد فيه رسول الله -صلى الله عليه وسلم- منذ بداية دعوته وهو يسير في طرقاتها، وتُكال إليه أنواع الأذى على اختلافها من أقاربه أو حتى ممن لا يعرفه، وهو الذي لقب بالصادق الأمين، مكة المكرمة التي شهدت على كل ذلك، مكة المكرمة التي جعلها الله مهد الشريعة الإسلامية التي اختُتمت بها كل الديانات الثانية.

شاهد أيضًا: قصة عن مزاح النبي محمد

تعبير عن مكة في المستقبل

إن مكة المكرمة هي وجهة كل مسلمي العالم على هذه الأرض، ولمّا كان الأمر كذلك، فإنّه لا بدّ من مشاريع عظيمة يتم فيها مواكبة التطور على هذا العالم وبالتالي ظهور مكة المكرمة بمظهر حضاري بعيدًا عن النمطية لإرضاء كافة الأذواق وخاص ة في مسائل الخدمات، وتسعى الحكومة السعودية للكثير من المشاريع في العصر الحالي، والتي ستُقطف ثمارها في المستقبل القريب.

ولا يغفل أي عاقل عن مشاريع توسعة الحرم التي تسعى لاستقبال أكبر عدد ممكن من الناس، كما أنّ الحكومة تسعى وبشكل حثيث لرفع اقتصاد مكة المكرمة من خلال بيع الكثير من السلع للحجاج والمعتمرين وأهل مكة المكرمة، فلا بدّ لكل شخص يأتي من مكة المكرمة أن يحمل بعضًا من الهدايا لأهله وعائلته وأقاربه، إنّ مكة المكرمة في المستقبل لا بدّ أن تكون وجهًا حضاريًا عظيمًا لا يمكن التهاون به.

 قصة عن حياء النبي محمد

خاتمة موضوع تعبير عن مكة

كل ذلك الكلام يوصل لنتيجة حتمية واحدة وهي أنّ مكة المكرمة قبلة الأرواح، مكة المكرمة هي قبلة النفوس وهي المكان الذي يذهب إليه المتعب بكل ما فيه من الهموم والمعاصي والذنوب، فينفض كل ذلك عند بيت الله العظيم، ثم يأوي مرتاحًا بعد أن وضع كل ما فيه بين يدي الله تعالى، الذي زرع حي هذا البيت في نفوس المسلمين.

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا pdf

في هذا المقال تناولنا بعض المواضيع عن مكة المكرمة، وتحدثنا فيه عن محاور مختلفة خاص ة بمكة المكرمة، وكيف جعلت الكعبة المشرفة لهذا البلد عظمة كبيرة، وقد يرغب بعض النّاس بتحميل ملف المواضيع السابقة بصيغة PDF رغبة في قراءتها في أي وقت وحين، وللتحميل يمكن الضغط على زر التحميل “من هنا“.

تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا doc

إنّ حروف الأرض لا تكفي للكلام عن مكة المكرمة قبلة الأرواح والنفوس ومهد كلمة التوحيد التي نزلت على رسول الله صلى الله عليه وسلم، لذلك فقد يرغب جمع من الناس بالتعديل على بعض تلك المواضيع وإضافة أفكار لا يتسع المقام لذكرها الآن، وللتمكن من ذلك وتحميل الملفات بصيغة Doc يُمكنك ذلك “من هنا“.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى آخر مقال تعبير عن مكة المكرمة قصير جدا وذكرنا بعضًا من المواضيع الخاصة بمكة المكرمة، وتحدثنا عن مختلف المحاور التي يُمكن للمسلم أن يتناولها في حديثه عن مكة المكرمة وعن الكعبة المشرفة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب