X
X


موقع اقرا » إسلام » ثقافة إسلامية » تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها.

تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها.

تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها.


تَزَوّج النَبي صَلى اللهُ عليهِ وَسَلَم مِن أُم سَلَمَة بَعدَ وَفاةِ زَوجِها، أُم سلمة اسمها الحقيقي هند بنت أبو أمية التي اشتهرت باسم أم سلمة، كانت نبيلة منذ الولادة، وذكية، ومتعلمة، وحكيمة، وماهرة، فهل العبارة صحيحة؟ من خلال موقعنا موقع اقرا سندرج لكم إجابة هذا السؤال.

تزوج النبي صلى الله عليه وسلم من أم سلمة بعد وفاة زوجها.

تزوج النبي -صلى الله عليه وسلم- من أم سلمة بعد وفاة زوجها، عبارة صحيحة، حيث تزوجت أُم سلمة لأول مرة من عبد الله بن عبد الأسد مخزومي المعروف بأبي سلمة، ثم توفي متأثراً بجراحه بعد غزوة بدر، فنالت بعد ذلك شرف أن تصبح من أهل بيت النبي، فتزوجت النبي -صلى الله عليه وسلم- في شهر شوال في الرابع من الهجرة.

من هي أم سلمة

إن اسمها الحقيقي هند، كانت ابنة أحد أعيان عشيرة المخزوم الملقب بـ “زاد الرقيب” لأنه كان معروفًا بكرمه وخاصة للمسافرين، أم سلمة لم يكن لها مثيل في إتقان اللغة، عندما تحدثت كانت كلماتها وعباراتها منتقاة جيدًا ومناسبة تمامًا للتعبير عن الأفكار، كانت لغتها المكتوبة مناسبة للتعبير الأدبي، عاشت حتى سن الرابعة والثمانين، وتوفيت في السنة الثانية والستين بعد الهجرة، كان ذلك في عهد يزيد بن معاوية، ودفنت بجانب سائر زوجات النبي -صلى الله عليه وسلم- في جنة البقيع.

وبعد أن شارف مقال تَزَوّج النَبي صَلى اللهُ عليهِ وَسَلَم مِن أُم سَلَمَة بَعدَ وَفاةِ زَوجِها على الانتهاء، يكون قد قدم المقال لنا إجابة لسؤالنا، بالإضافة إلى معلومات أخرى حول أُم سلمة وحياتها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب