X
X


موقع اقرا » الأسرة » منوعات أسرية وتسلية » تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي

تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي

تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي


تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي، فتهدف الألغاز إلى العديد من الأهداف الرئيسية، فهي تعمل على العصف الذهني وتنشيط العقل البشري كما تساهم في التسلية والترفيه والفكاهة والمرح، وسنتعرف في المقال على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول ذلك الشيء الذي يستمر في الدوران دون تعب، ويقدم موقع اقرا مجموعة متنوعة المحتوى من الألغاز مع الحل المناسب لكل منها.

تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي

حل اللغز عبارة عن إحدى الآلات الكبيرة التي تستخدم في طحن الحبوب المتنوعة كما هو الحال في القهوة والقمح والشعير وغيرها لتعمل على تحويلها إلى مسحوق ناعم، وتجدر الإشارة إلى أن هذه الآلة قد تعمل بالطاقة اليدوية أو حتى بالطاقة الكهربائية أو بطاقة الرياح أو الماء، ويعود استخدامها إلى ما قبل عصر التكنولوجيا الحديثة، ومن هذا المنطلق، فإن هذه الآلة هي:[1]

ألغاز متنوعة مع الحل

تتنوع الألغاز في محتواها وتختلف في درجة صعوبة كل منها، وبعض هذه الألغاز فيما يلي:

  • اللغز: كان يسير فيل ضخم البنية مع نملة صغيرة الحجم في إحدى الغابات الشاسعة، وفجأة إذ بالفيل يختبئ، فما هو السبب يا ترى؟
    • الحل: لأنه شاهد أخو النملة.
  • اللغز: جلس أربعة من الأشخاص تحت إحدى النخلات، فكان الأول أعمى والثاني أبكم والثالث أصم، في حين الرابع بدون يد، فمن منهم التقط الرمانة؟
    • الحل: لا أحد فشجرة النخيل لا تسقط الرمان.

في ختام مقالنا تدور ولا تتعب وتأكل ولا تشرب فما هي، تم التعرف على نبذة تعريفية مختصرة بأبرز المعلومات حول ذلك الشيء الذي يستمر في الدوران دون أي تعب، كما وقد تم التطرق إلى مجموعة متنوعة المحتوى من الألغاز مع الحل المناسب لكل منها.

أسئلة شائعة

  • ما هي التي تأكل ولا تشبع

    التي تأكل ولا تشبع هي النار.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب