X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تخوفات من وباء جديد يسمى حمى الطماطم يصيب الأطفال

تخوفات من وباء جديد يسمى حمى الطماطم يصيب الأطفال

تخوفات من وباء جديد يسمى حمى الطماطم يصيب الأطفال


أبلغت المستشفيات  الحكومية في الهند عن ظهور فيروس جديد يسمى إنفلونزا الطماطم، أو حمى الطماطم، اكتشف الفيروس بمنطقة كولام في ولاية كيرالا في السادس من مايو عام 2022.

يظهر فيروس إنفلونزا الطماطم أعراضاً مشابهة لأعراض فيروس كورونا كوفيد-19، على الرغم من عدم وجود أي علاقة بين إنفلونزا الطماطم وفيروس كورونا.

يمكن أن تكون إنفلونزا الطماطم أثراً لحمى الضنك عند الأطفال بدلاً من حدوثها نتيجة العدوى الفيروسية، وتصيب الأطفال من سن 1- 5 أعوام، أو تصيب البالغين الذين يعانون من نقص المناعة.

أصيب في بداية الموجة 81 طفلاً أقل من 5 سنوات، وكان منهم 26 طفلاً أعمارهم بين 1 – 9 أعوام، وفيما يلي أهم الأعراض التي تظهر بسبب إنفلونزا الطماطم:

  • ارتفاع درجة الحرارة.
  • آلام شديدة في المفاصل.
  • طفح جلدي.
  • غثيان وقيء.
  • الإسهال.
  • الجفاف.

يؤكد المختصون أن أعراض إنفلونزا الطماطم تتلاشى مع الوقت، فهي تشبه حمى الضنك، وتعمد خطة العلاج على العزل، والراحة، وشرب الكثير من السوائل مع كمادات باردة للسيطرة على ارتفاع درجة الحرارة.

يحذر المختصون من إنفلونزا الطماطم كونها شديدة العدوى، ويرجعون السبب في انتشارها بين الأطفال لشيوع انتشار العدوى الفيروسية في هذا السن، ووضع الأشياء بسرعة في الفم.

 لا تتوفر لقاحات أو أدوية خاص ة بإنفلونزا الطماطم حتى الآن، وبالتالي يجب اتباع تعليمات العزل، واتخاذ الإجراءات الاحترازية من تعقيم الأدوات الخاصة للأطفال والحفاظ على نظافتهم الشخصية.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب