X
X


موقع اقرا » صحة » مواضيع طبية متفرقة » تحذيرات وارشادات جديدة حول دوام طلبة المدارس الخريف القادم

تحذيرات وارشادات جديدة حول دوام طلبة المدارس الخريف القادم

تحذيرات وارشادات جديدة حول دوام طلبة المدارس الخريف القادم


أعلنت الوكالة الخاصة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أن هناك إرشادات جديدة تخص إجراءات الوقاية من الأمراض، وفيروس كورونا بالذات، عند عودة طلاب المدارس من مرحلة رياض الأطفال إلى مرحلة الدراسات الثانوية، إلى الدراسة الوجاهية في الخريف القادم.

وقد أكدت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنها تسعى للوصول لخريف آمن حتى يتمكن طلاب المدارس من التعليم الوجاهي من دون مشاكل، وبينت الفرق المختصة في المراكز، أن الوصول لخريف آمن بات قريباً بسبب انتشار لقاح كورونا في العالم، وقلة نسب الوفيات وعدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأكدت الفرق المختصة في مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، على ضرورة إرتداء الطلاب الكمامات للوقاية من انتشار فيروس كورونا، بالرغم من أن حالات إصابة الأطفال بكورونا أقل كثيرا من البالغين، ولكن لديهم فرصة جيدة للإصابة بالفيروس، وقابلية عالية لنقل العدوى للآخرين.

اجراءات الوقاية من كورونا التي يجب اتباعها في المدارس

من الإجراءات المناسبة التي تحث مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها على اتباعها خلال فصل الخريف في المدارس، ما يلي:

  • ارتداء الكمامات بشكل مستمر خلال التعليم الوجاهي للطلبة في المدارس.
  • الالتزام بمبدأ التباعد الاجتماعي، بحيث يحافظ الطلبة على مسافة ثلاثة أقدام بين كل طالب وآخر.
  • التهوية الجيدة في الغرف الصفية.
  • نظافة اليدين.
  • بقاء الطالب أو المعلم في المنزل إن ظهرت أعراض المرض عليهم.

هل مرض بهجت وراثي زوجي حامل المرض منذ الصغر وبنتي عمرها 3سنوات ظهرت لها 4 تقرحات في شهر ونصف تقريبا هل هناك احتمال أن تكون حامله المرض بالوراثه؟؟

رأي أهالي الطلبة والمختصين

كانت ردات فعل الأهل والمختصين حول إعلان مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها بعودة الدراسة، بين مؤيد ومعارض، حيث شكى المعارضين من صعوبة تطبيق إجراءات الوقاية من كورونا في المدارس، وصعوبة الوثوق بتطبيق الطلاب هذه الإجراءات، خصوصاً أولئك الذين لم يأخذوا لقاح كورونا.

وبين بريا نوري، طبيب الأمراض المعدية في نظام مونتيفيوري الصحي في برونكس، نيويورك، أن هناك قلق كبير حول انتشار متغير دلتا، أو سلالة كورونا دلتا، في العالم، وبالأخص الولايات المتحدة، حيث أدى هذا الانتشار الواسع وسرعته الكبيرة، لعدم ثقة الناس في ترك الكمامات في المدارس.

وشعر أهالي الطلبة والمختصين بالقلق لقرارات مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، لأنها لم تقر انها ستطلب إقرارات أو إثباتات من الطلبة أو المعلمين بأخذ لقاح كورونا، بل أظهرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، مرونة عالية في القرارات الجديدة حول التطعيم حسب حاجة المكان.

خطورة عودة إنتشار مرض السل بين البشر

يعود مرض السل مرة ثانية للانتشار بين البشر في العديد من بلدان العالم النامي والمتقدم على حد سواء ويعود هذه … اقرأ أكثر







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب