X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق


تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق وهو من الأدعية المميزة التي يمكن للمسلم التعبد بها إلى الله سبحانه وتعالى لأن الدعاء من العبادات الميسرة، ومن خلال تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق وجدت بالفعل أن الدعاء يغير الأقدار، وعلى العبد ألا يمل من الدعاء والتضرع إلى الله تعالى.

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق تستحق أن أنقلها إليكم حيث بدأتها في شهر رمضان الكريم باستخدام الكثير من الصيغ المختلفة والتي منها:

  • اللهم ادخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق ،وألحقني بالصالحين في جنة الفردوس بكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • ربي ادخلني مدخل صدق دعاء أدعوك به وكلي يقين ستجيب لي إياه، وتسخر لي ما يعينني على قضاء حوائجي يا قدير.
  • اللهم يا ذا الجلال والإكرام أدخلني برحمتك مدخل صدق وأخرجني بلطفك مخرج صدق، و اشملنا بحبك ورأفتك وجودك وكرمك يا أكرم الأكرمين.
  • كذلك اللهم يا من بيده ملكوت كل شيء أسألك استجابة دعاء اللهم أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق وأنت خير الرازقين.
  • ربي إني أسألك أن تجعلني من القانطين الصابرين الراضين بحكمك وقضائك، وأدخلني مدخل صدق في الاولين والأخرين يا رب العالمين.
  • أعطني من جودك وكرمك برزق يمحو أوجاعي ورحمة تمحو آلامي، ومغفرة تمحو ذنوبي يا غفور يا رحيم.
  • اللهم أستر عن الناس عيوبي واجعلني يا رب ممن ادخلتهم مدخل صدق، وأخرجتهم مخرج صدق ورزقتهم من لدنك سلطاناً نصيرا.
  • اللهم ادخلني مدخل صدق في الأولين وادخلني مدخل صدق في الآخرين، وفي كل وقت وحين يا رب العالمين. 

ومع ترديد تلك الصيغ المختلفة كان فرج الله عظيم لي حيث كانت نيتي في ترديد هذا الدعاء طلب الفرج من الله تعالى مالا وفير حتى أُخرج الذكاة لعد كبير هذا العام يزيد عن الأعوام السابقة ولكني لم أوفق في العمل

ومع ترديد ذلك الدعاء رزقني الله تعالى من حيث لا أدري ولا احتسب وبالفعل أخرجت الذكاة بشكل لم أكن أتوقعه بالفعل.

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق بالشرح

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق بالشرح

  • قال الله تعالى في كتابه العزيز (وَقُلْ رَبِّ أَدْخِلْنِي مُدْخَلَ صِدْقٍ وَأَخْرِجْنِي مُخْرَجَ صِدْقٍ) سورة الإسراء الآية رقم 80 ونزلت في خروج النبي صلى الله عليه وسلم من مكة، ودخوله المدينة .
  • وتعني الآية الكريمة أن الله جل جلاله، علم نبيه صلى الله عليه وسلم: أَن يدعوه بأَن يخرجه من دار المشركين، دار الإِيذاء والغدر، وأَن يُدخله موطنا للطمأنينة والأمن ، فدعا ربه كما أَمره ، فأَخرجه من مكة ، وأَدخله المدينة.
  • وقد روى الترمذي هذا المعنى عن ابن عباس ، قال: ” كان النبي – صلى الله عليه وسلم – بمكة ، ثم أمر بالهجرة فنزلت ، وقال الضحاك: “هو خروجه من مكة مهاجرًا، ودخوله مكة يوم الفتح آمِنًا، وتقديم الإِدخال في الآية ، على الإِخراج ، مع أَن إخراجه من مكة أَسبق من إدخاله فيها بعد ذلك: لأن إِدخاله فيها هو الهدف المقصود.

تجربتي مع دعاء وقل ربي ادخلني مدخل صدق 

تجربتي مع دعاء وقل ربي ادخلني مدخل صدق

الدعاء قوي في تيسير الفرج للعبد وكذلك يساعد في نجاته من الصعاب وفك الكرب والتخلص ن المشاكل والهموم

والمواظبة على الدعاء يزيد الرزق ويخرج العبد من الضيق الكبير للفرج الكبير وهو ما وجدته من خلال تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق والصيغة الكاملة للدعاء كالتالي:

“رب أدخلني مدخل صدق وأخرجني مخرج صدق، واجعل لي من لدنك سلطاناً نصيراً، اللهمّ افتح لنا من خزائن رحمتك رحمة لا تعذبنا بعدها أبداً في الدنيا والآخرة، ومن فضلك الواسع رزقاً حلالاً طيباً لا تفقرنا بعده إلى أحد سواك أبداً، تزيدنا لك بهما شكراً وإليك فاقة وفقراً، وبك عمن سواك غنى وتعففاً، اللهمّ إنّي توكلت عليك وسلمت أمري إليك، لا ملجأ ولا منجى منك إلا إليك، رب اشرح لي صدري، ويسر لي أمري واحلل عقدة من لساني يفقه قولي، اللهم رب السماوات والأرض رب العرش العظيم، أستغفرك وأتوب إليك يا رحمن يا رحيم، تباركت ربي وتعاليت، لا إله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين.

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق وقضاء الحوائج

تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق وقضاء الحوائج

يساهم الدعاء أيضا في قضاء الحاجات للمسلم من خلال قول الدعاء بصيغته كما ورد في القرآن الكريم أو بالصيغ التالية:

  • اللهم إني قد توكلت عليك، وسلمت لك وصيتي، فلا ملاذ منك إلا إليك، لا اله الا انت سبحانك إني كنت من الظالمين عيشي يا قيوم برحمتك استعيني يا رب تأثرت بالضرر وأنت أرحم الراحمين.
  • اللهم يا مطهر قوي، يا مطهر الحديد، يا صاحب التهديدات، يا من كل يوم في أمر جديد، أخرجني من حلق الضيق إلى أوسع طريق، معك ما لا أطيقه، لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم يا رب لا تمنع دعائي ولا ترفض سؤالي، 
  • يا الله لا تتركني مع حزني، ولا توكلني لمن حولي وقوتي، وارحم ضعفي، فإن صدري متعب، وذهني ضائع، وأنا في حيرة من أمري، وأنت هي العليم سبحانك بسري وانفتاحي وصاحب نفعتي وضرري القادر على تفريغ ضيقي وتخفيف مشقتي.
  • اللهم إني إليك أشتكي من ضعفي ونقص حديتي وذللي للناس يا رب العالمين أنت رب الضعفاء أنت أرحم أنت ربي لمن أفعل.
  • اللهم إني أعوذ بنور وجهك، الذي من أجله أشرق الظلام، وثبتت أمور الدنيا والآخرة، أن ينزل علي غضبك، أو ينزل علي غضبك علي ولا حول ولا قوة إلا بك يا الله أنت أعلم بما أصابني من أمري.
  • يا حي يا قيوم، يا نور، يا قدوس، يا حي، يا الله، يا رحيم، اغفر لي الذنوب التي تثير السخط، واغفر لي الذنوب التي تولد الندم، واغفر لي الذنوب التي تقسم اليمين، و اغفر لي الذنوب التي تنتهك الحرمة، واغفر لي الذنوب المقطوعة. 
  • أرجوك اغفر لي الذنوب التي تعجل الفناء، واغفر لي الذنوب التي ترفض الدعاء، واغفر لي الذنوب التي تمطر من السماء، واغفر لي الذنوب التي تغمق الهواء، واغفر لي الذنوب التي تكشف. 
  • اللهم أسألك يا فارج يا مزيل الكآبة استجاب لنداء المضطرين الرحمن الرحيم في الدنيا والآخرة أسألك أن ترحمني بالرحمة منك فتكفيني من رحمة أي شخص آخر.
  • اللهم إني أسألك العافية في الدنيا والآخرة، أسألك الله المغفرة والعافية في ديني وعالمي، وأهلي ومالي، حفظني الله، وأنا في أمانك
  • اللهم رب السماوات السبع، يا رب العرش العظيم، ربنا وربنا على كل شيء، أنت الظاهر، وليس فوقك شيء، وأنت الباطن، ولا شيء تحتك

بالنهاية تجربتي مع وقل ربي أدخلني مدخل صدق من الأدعية التي ننصح بها كل شخص مكروب أو يقع في ضيق حيث أن من الأدعية القرآنية الجميلة والمستجابة .







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب