X
X


موقع اقرا » تعليم » تعريفات منوعة » تجربتي مع عشبة الناردين ونتائجها المميزة

تجربتي مع عشبة الناردين ونتائجها المميزة

تجربتي مع عشبة الناردين ونتائجها المميزة


تجربتي مع عشبة الناردين تعتبر من أهم التجارب التي مررت بها حيث أنني كنت دائما أعاني من التوتر وارتفاع الضغط نتيجة الضغوطات النفسية التي كنت أتعرض لها في حياتي اليومية لذلك قررت أن أبحث عن كل ما هو مفيد في التخلص من التعب النفسي ومن خلال تجربتي مع عشبة الناردين وجدت أنها من أفضل الأعشاب التي ساعدتني على النوم وعلاج الأرق الذي كنت أعاني منه باستمرار والتخلص من التوتر والاكتئاب وفي هذا المقال سوف أخبركم بالتفصيل ما هي تجربتي مع عشبة الناردين.

تجربتي مع عشبة الناردين بالتفصيل

تجربتي مع عشبة الناردين بالتفصيل

سأروي لكم كل ما حدث معي خلال تجربتي مع عشبة الناردين ففي البداية كنت أعاني من قلة النوم ونومي متقطع ثم بدأت أفقد القدرة على النوم كل ليلة وكل ذلك كان له تأثير سلبي في المكتب الذي أعمل به وفي رعاية الأولاد والمنزل وفي نفس الوقت كانت نبضات قلبي سريعة للغاية نتيجة التوتر الدائم الذي كنت فيه نتيجة العمل المستمر لساعات طويلة في المكتب دون تغذية.

وفي إحدى الأيام كنت أزور إحدى صديقاتي والتي لاحظت على وجهي علامات التعب والإرهاق وعندما سألتني عن السبب وقصصت عليها كل ما أعاني منه اقترحت علي أن أقوم بشراء عشبة الناردين من العطار وأن أقوم بغليها وشربها لأنها لها نتيجة فعالة في علاج قلة النوم مع عدم الاستمرار عليها لأنها قد تسبب لي الإدمان فقط فترة قصيرة  حتى أستطيع أن أضبط مواعيد نومي مرة أخرى.

وبالفعل خرجت من عند صديقتي وذهبت مباشرة إلى أقرب عطار مضمون وقمت بشراء عشبة الناردين منه وقمت بغليها مباشرة قبل الذهاب إلى النوم وبالفعل شعرت براحة كبيرة واستطعت بعد مرور عدة أسابيع أن أنام نوما متواصلا دون تقطع كما أنني تخلصت من التوتر والقلق الذي كنت أعاني منه باستمرار وبالتالي كانت تجربتي مع عشبة الناردين مبهرة جدا.

ما هي عشبة الناردين ؟

تجربتي مع عشبة الناردين

بعد أن علمنا ما هي تجربتي مع عشبة الناردين لابد أن نعلم ما أصل تلك العشبة فهي عبارة عن نوع من أنواع النباتات المعمرة حيث يصل ارتفاعها من حوالي 80 سم إلى 150 سم ومن أهم مميزات تلك العشبة هي سيقانها المستقيمة والقوية بالإضافة إلى أنها مضلعة أما عن جذورها فهي تحتوي على زيوت طيارة رائحتها طيبة للغاية.

أما عن أغصانها فهي قليلة وتكون الأزهار باقات تميل إلى اللون الأبيض والزهري بحيث مجتمعة في قمم تلك الأغصان  أما عن الأوراق فهي متقابلة وتأخذ الشكل الريشي وتحتوي على حوالي 15 وريقة صغيرة أو أكثر أو تضم حوالي 7 وريقات عريضة أو أكثر.

أهم فوائد عشبة الناردين

بعد المرور بتجربتي مع عشبة الناردين علمت أن لها العديد من الفوائد المبهرة ولعل من أهمها ما يلي:

1ـ تقليل ضغط الدم

من أهم مميزات تلك العشبة هي قدرتها على خفض ضغط الدم المرتفع نتيجة القلق والتوتر الزائد ويكون بصورة طبيعية بدلا من الاعتماد على الأدوية.

2ـ تعمل على التقليل من ألم الدورة الشهرية

تعمل تلك العشبة على التخفيف من ألم الدورة الشهرية عن طريق تخفيف التقلصات الموجودة في رحم السيدات كما أنها من ضمن أسباب تسهيل نزولها بالإضافة إلى التخلص من  الأعراض الناتجة عن انقطاع الدورة الشهرية مثل القلق.

3ـ حرق السعرات الحرارية

ومن المعروف أن تلك العشبة تعمل على زيادة معدل عملية التمثيل الغذائي مما يترتب عليه زيادة حرق الدهون الزائدة وبالتالي تنحيف الجسم.

4ـ تعمل على تهدئة الأعصاب

فعشبة الناردين لها تأثير فعال في تهدئة أعصاب المرضى النفسيين والعصبيين والتخفيف من حالات الوسواس القهري والصرع بالإضافة إلى تخفيف أعراض الهيستريا.

5ـ تعمل على التخلص من الأرق

تساعد تلك العشبة على إمكانية النوم بأفضل صورة من خلال التخلص من الأرق لأنه يعمل على الاسترخاء ومقاومة الشعور بالقلق وهو ما مررت به في تجربتي مع عشبة الناردين.

6ـ تقليل اضطرابات المعدة

تلك العشبة تساعد في تهدئة اضرابات المعدة التي تصاب دائما بالغثيان والانتفاخ وعسر الهضم.

7ـ تحسين الدورة الدموية

لأنها تساعد في تدفق الدم بصورة سليمة لأنحاء الجسم بالإضافة إلى تحسين مرونة الأوعية الدموية ومقاومة أمراضها.

8ـ علاج أمراض الكبد

تساعد تلك العشبة على علاج أمراض الكبد.

9ـ معالجة فرط الحركة

فعشبة الناردين أيصا تمتاز بعلاج الأشخاص الذين يعانون من قلة الانتباه بالإضافة إلى المصابين بفرط الحركة إلى جانب معالجة متلازمة التعب المزمن.

10ـ تحسين البشرة

تعمل تلك العشبة على إعطاء نضارة للبشرة لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة كما أنها تساعد في التخلص من علامات الشيخوخة.

11ـ التقليل من ألم العضلات والمفاصل

 تعمل تلك العشبة كمسكن فعال لعلاج الألام الناتجة من أمراض العظام والمفاصل التي يعاني منها الإنسان.

12ـ علاج دوار البحر

من خلال تناول تلك العشبة يمكن التقليل من دوار البحر.

13ـ فوائد أخرى

ومنها علاج مرض السرطان والوقاية منه وعلاج الصداع النصفي بالإضافة إلى الوقاية من مرض باركنسون.

كيفية استعمال عشبة الناردين

تجربتي مع عشبة الناردين

بعد المرور بتجربتي مع عشبة الناردين لابد أن أذكر لكم الطريقة المناسبة حتى يمكنكم تحضير شاي جذور عشبة الناردين حتى تتمكنوا من الحصول على أعلى فائدة منه وذلك من خلال ما يلي:

المكونات:

  • لابد من إحضار ملعقتين صغيرتين من الجذور المجففة لعشبة الناردين.
  • ثم تقوم بإحضار ملعقة من السكر أو العسل.
  • وتحضر كوبين من الماء.

طريقة التحضير:

  • لابد أن تقوم بإحضار الماء ثم قم بتسخينه حتى يصبح دافئا لأن كلما ازدادت درجة حرارته كلما تم فقد الكثير من العناصر الغذائية الموجودة في عشبة الناردين.
  • قم بإضافة الجذور المجففة لعشبة الناردين إلى هذا الماء الدافئ ثم اتركها لمدة عشرة دقائق إلى أن يتم نقعها جيدا.
  • قم بتصفية هذا المزيج المميز ثم أضف له ما ترغب به للتحلية سواء كان السكر أو العسل وبالتالي تقوم بتناوله.

التحذيرات من تناول عشبة الناردين

علمت من خلال تجربتي مع عشبة الناردين أن هناك بعض الأمور التي يجب أن تتوخى الحذر منها حين شرب تلك العشبة ومن أهمها ما يلي:

  • في بعض الأحيان لابد أن تتجنب تناول تلك العشبة خاصة إذا كنت تقود سيارة فمن الممكن أن تشعر بدوخة تعمل على التسبب في حادث سير.
  • لابد أن يحذر الأشخاص الذين يتناولون بعض الأدوية من تناول تلك العشبة خاصة الأدوية الخاصة بنوبات الصرع ومضادات الاكتئاب بالإضافة إلى أدوية الربو وأدوية ارتفاع ضغط الدم.
  • تجنب استخدام عشبة الناردين خلال فترات الحمل والرضاعة.
  • في حالة كنت ستنقطع عن تناول تلك العشبة فلابد أن تتوخى الحذر لأنها تشبه تأثير انسحاب المخدرات من الجسم وبالتالي لابد أن تتوقف عنها بالتدريج.
  • في حالة كنت ستقوم بإجراء عملية جراحية لابد أن تتجنب تناول تلك العشبة قبل العملية بأسبوعين كحد أدنى.

الأثار الجانبية لعشبة الناردين

  • الشعور بالخمول.
  • الإصابة بالصداع.
  • الإصابة بالكسل.
  • وجودة جفاف بالفم.

خلاصة تجربتي مع عشبة الناردين 

في النهاية أحب أن أوضح أنه بالرغم من أن تجربتي مع عشبة الناردين كانت ناجحة جدا ولكن يجب توخي الحذر عند إستخدامها حتى لا تصاب بإدمان هذه العشبة وحتى تتجنب أثارها السلبية وتمر بتجربة ناجحة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب