X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » تجربتي مع سورة الانبياء

تجربتي مع سورة الانبياء

تجربتي مع سورة الانبياء


تجربتي مع سورة الانبياء كانت رائعة لدرجة أنني واظبت عليها مستقبلاً عند الدعاء لأكثر مِن مرة فقد، ولمَن لا يعلم فإن سورة الأنبياء بها فضائل عديدة فقد ورد فيها الكثير مِن الأدعية ولهذه السورة مكانة فريدة بالقرأن الكريم، ولهذا دعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع سورة الانبياء والفريد حقاً في هذه السورة المباركة.

تجاربكم مع سورة الانبياء

تجاربكم مع سورة الانبياء

في الواقع فإننا لن نكتفي فقط بالتعرف على تجربتي مع سورة الانبياء بل سنتعرف على تجارب الكثير مِن الأشخاص مع سورة الأنبياء وكان لكلاً منهم هدف وغرض مختلف:

  • تجربتي مع سورة الأنبياء لاستجابة الدعاء

يقول أحد الأصدقاء أنه وحينما قرأ سورة الأنبياء وتدبرها جيداً وجد أن هذه السورة مباركة فهي توضع لنا قصة كثيراً مِن الأنبياء وكيف أن كل قصة مختلفة عن غيرها وكيف أن كل نبي عانى معاناة مختلفه عن غيره وخاصة به فقط وكيف تجاوز كل نبي ما مر به مِن محن، ولأن مشاكلنا في الحياة في كثيراً مِن الأحيان تتقاطع مع قصص الأنبياء بعض الشيء أو حتى إلى حداً ما فإن تدبر هذه السورة مِن شأنه مساعدتنا كثيراً.

يُطلق مفسري القرأن على هذه السورة اسم سورة الإستجابة وهذا وفي واقع الأمر اسم على مسمى فهي ممتازة لمَن يُعاني مِن أي مشاكل مادية أو عائلية فقط تدبر السورة والأدعية التي تحتويها فهذا ما فعلته حينما كنت أعاني مِن ضائقة مادية صعبة حيث وجدت بالسورة دعاء ساعدني كثيراً.

  • تجربتي مع سوره الانبياء وخروج العين

وتقول سيدة أنها كانت محافظة على قراءة سورة الأنبياء يومياً لمدة شهر متواصل وقد ساعدها التدبر في معاني هذه السورة على تحسين حالتها النفسية كثيراً حيث أصبحت المرأة أكثر صبراً وإحتساباً وبخاصة لأنها مصابة بمرض خطير لا شفاء له وهو السرطان عافانا الله وعافاكم، وتقول السيدة: خلال تجربتي مع سورة الانبياء وفي أحد الأيام رأيت في منامي أنني أخرج عين مفقوعة مِن منتصف عيني اليمنى ولكني لم أُلقي بالاً لهذا الحلم، ثم وبعد فترة ظهر لي كيس دهني بجانب عيني اليمنى وقال لي الطبيب أنني بحاجة لإزالة هذا الكيس الدهني وأنه يؤثر على حالتي الصحية.

لظروف شخصية فإنني تجاهلت الأمر وقررت أنني سوف أصبر وأنتظر لبعض الوقت أولاً، وبعد بضعة أيام إنفقع هذا الكيس تماماً كما حدث في منامي وفجأة تذكرت الحلم وشعرت أن هذه إشارة إلى أنني كنت مصابة بالحسد وأن العين قد خرجت والحمد لله.

  • تجربتي مع سورة الانبياء للزواج

وتقول فناة أنها كانت تعاني كثيراً مِن مشكلة تأخر الزواج لدرجة أن كافة رفيقاتها وكافة أقرانها في العائلة تزوجن ولم يتبقى سواها هي فقط، وبالرغم مِن أنه يتقدم لها الكثير مِن الشباب إلا أنه دائماً ما تحدث مشكلة ما ولا تتم الخطبة على خير، وتقول الفتاة: تجربتي مع سورة الانبياء للزواج بدأت حينما قرأت عن فضل هذه السورة على الإنترنت حيث واظبت على قرائتها كل يوم قبل النوم ولمدة شهر كامل وبالفعل في نهاية هذا الشهر تقدم لها شاب على قدر عالي مِن الأخلاق والتدين لدرجة تقول أنه ما مِن عيب به وهذا الشاب بالفعل أصبح زوجي والأن أن حامل في ابننا الأول.

  • تجربتي مع سورة الانبياء للحمل

وتقول مرأة أنها متزوجة منذ حوالي خمسة أعوام وقد تجاوز سنها الثلاثين وحتى الأن لم يرزقها المولى عز وجل بحمل موفق حيث سبق لها وأن حملت مرتين في إحداهما سقط الحمل في شهوره الأولى وفي الأخرى مرضت المرأة كثيراً حتى مات الجنين داخلها، وطبقاً للأطباء فإن المرأة سالمة معافاة وجسدها مؤهل للحمل وزوجها ذو صحة جيدة وقد أثبتت التحاليل أنه قادر على الإنجاب الأمر وما فيه إنه لم يُكتب لهم الحمل الأن، وتقول السيدة أنها وفي إحدى الأيام قرأت عن فضل قراءة سورة الأنبياء وكيف أنها تحتوي على دعاء لكل موقف وبالفعل قرأت السورة وتدبرت أياتها حتى قررت المواظبة عليها يومياً قبل النوم.

تقول المراة أنها وخلال شهرين اثنين فقك لاحظت إنقطاع الطمث وبعد الكشف والتحليل إكتشفت أنها حامل وهذه المرة تم حملها بسلام وولدت ابنها الأول وهو في خير صحة وحال.

معلومات عن سورة الأنبياء

معلومات عن سورة الأنبياء

كما تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع سورة الانبياء وتجارب الكثير مِن الأشخاص سوف نتعرف على بعض المعلومات المهمة عن هذه السورة:

  • هي سورة مكية.
  • نزلت على نبي الله مُحمد قبل الهجرة النبوية بقليل جداً ليس معروف متى بالتحديد ولكن الأكيد أنها نزلت قبل الهجرة بقليل.
  • تحمل الترتيب الحادي والعشرين في المصحف.
  • لكن ومِن حيث نزولها على النبي فهي السورة الحادية والسبعين فقد نزلت على النبي بعد سورة السجدة وقبل سورة النحل.
  • عدد أيات سورة الأنبياء 112 أية.
  • تقع السورة في الجزء السابع عشر الحزب الثالث والثلاثون.
  • تتناول سورة الأنبياء قصص الأنبياء السابقين والأذى الذي تعرضوا له وكيف عانوا في تبليغ رسالاتهم.
  • تناولت السورة العقائد الإسلامية وبعض الأمور الغيبية مثل البعث والحساب.

لماذا سميت سورة الأنبياء بهذا الاسم

لماذا سميت سورة الأنبياء بهذا الاسم

بدايةً فإنه يجب الإشارة إلى نقطة بالغة الأهمية يجهلها كثيراً مِن الأشخاص ألا وهي أن أغلب سور القرأن تمت تسميتها إجتهاداً مِن قبل الرسول والصحابة حيث أن بعض السور سميت بأياتها الأولى مثل سورة القارعة وسورة الحاقة، والبعض الأخر سمى كنايةً بمّن ذكر فيها مثل سورة مريم وسورة يوسف.

أما سورة الأنبياء فقد سميت بهذا الاسم لأنها تحتوي على أسماء عدد كبير جداً مِن الأنبياء تحديداً 16 نبي وهي السورة الوحيدة التي تحتوي هذا القدر مِن أسماء الأنبياء فقط سورة الأنعام تجاوزتها بثمانية عشر اسماً وهذه المعلومة قد عرفتها خلال تجربتي مع سورة الانبياء.

مقاصد سورة الأنبياء

في سورة الأنبياء الكثير مِن المقاصد قرأت عنها خلال تجربتي مع سورة الانبياء ولعل أهم هذه المقاصد:

  • التأكيد على إقتراب قيام الساعة وحقيقة البحث والحساب.
  • التوعد الشديد للكاذبين ومَن يُنكرون الكتب السماوية والرسل.
  • تأكيداً على أن نبي الله محمد صلى الله عليه وسلم دعا أمته إلى وحدانية الله تعالى تماماً كما فعل كل الأنبياء مِن قبله.
  • توضيح قصص الأنبياء والرسل السابقين وما تعرضوا له مِن أذى وكيف تجاوزوه وتمكنوا مِن توصيل راسلاتهم بالرغم مِن كل ما مروا به.
  • توضيح قصة سيدنا إبراهيم عليه السلام بعد خروجه مِن النار دون أذى بفضل الله عز وجل.
  • كيف أن الله فقط يقول للشيء كن فيكون.
  • ذكر أحد علامات الساعة الكبرى وأهمها وهي خروج يأجوج ومأجوج.
  • الدعوة للتأمل في خلق السماوات والأرض ومدى عظمة الخالق.

وبهذا عزيزي القاريء نكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع سورة الانبياء بالإضافة إلى تجارب عدد مِن الأشخاص الأخرين وكيف ساعدتهم هذه السورة وغيرت مجرى حياتهم بالكامل، كما تعرفنا حتى على مقاصد هذه السورة وبعض المعلومات الدقيقة عنها.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب