X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك


تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك كانت ممتازة فهذا الدعاء رائع حقاً في فك الهم والحزن وتفريج الكروب وأفضل ما فيه أنه ق د ورد في السنة النبوية فقد سبق وأن قاله نبي الله محمد عليه أفضل الصلاة والسلام فدعونا نتعرف معاً على تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك وصيغة الدعاء الكاملة ومدى صحة قول هذا الدعاء وفضله وحتى تفسيره ومعناه.

تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

كنت أعاني مِن ورم كبير جداً بكتفي تسبب في مكوثي بالمستشفى عِدة أيام وكان مِن المقرر أن أجري عملية جراحية لأتخلص مِن هذا الورم الكبير وكان هذا الأمر يشغل بالي كثيراً ويُثير قلقي حتى سمعت عن دعاء اللهم إني عبدك وعلمت أن النبي صلى الله عليه وسلم كان يُردده كلما إشتدت عليه الكرب وبالفعل قررت أن أبدأ تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك وظللت أردد هذا الدعاء طوال فترة مكوثي في المستشفى وقد تفاجأ الأطباء بعد عِدة أيام أن الورم قد إختفى مِن تلقاء نفسه.

ما حدث كان صدمة بالنسبة لي فقد كنت أدعوا الله وأنا أرجوا أن تمر العملية بسلام فقط لا أكثر لم أتوقع أن يصل كرم الله إلى هذا الحد ثم تذكرت بأن الله يقول للشيء كن فيكون وأن رحمته وسعت كل شيء وفجأة أصبحت كل الأمور منطقية ومفهومة بالنسبة إلي.

تجاربكم مع دعاء اللهم اني عبدك

تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك

كما تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك دعونا نتعرف معاً على تجربة بعض الأشخاص مع هذا الدعاء والتي كانت كالتالي:

  • تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك – التجربة الأولى

أما هذه التجربة فهي لرجل يقول أنه إتهم في قضية خطيرة ظلم ولم يتمكن مِن إثبات برائته فقد كانت كل أصابع الإتهام تُشير إليه حتى فقد الأمل وإنقطعت به السبل وزُج به في السجن، حتى تذكر دعاء اللهم اني عبدك وكيف أن الرسول صلى الله عليه وسلم شخصياً كان يُردد هذا الدعاء كلما إشتدت عليه الأمور، فظل يُكرر هذا الدعاء طوال فترة مكوثه في السجن والتي لم تستمر كثيراً حيث أنه وبعد بضعة أيام تم القبض على الجاني الحقيقي وقد إعترف بفعلته وكل شيء وتم الإفراج عن صديقنا صاحب التجربة.

يقول صاحب التجربة أن ما حدث لم يكن صدفة وأنه كان يشعر براحة غريبة يوم الإفراج عنه حتى وقبل أن يسمع خبر الإفراج وكأنه كان يعلم بم سيحدث، كما أنه كان يشعر بشعور قوي بأن ما حدث كان إستجابة مِن المولى عز وجل.

  • تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك – التجربة الثانية

أما هذه التجربة فهي سيدة ظلت تعاني طويلاً مِن الهم والحزن في حياتها فقد سافر ابنها للعمل في مكاناً ما بالخارج منذ مدة وكان مِن المقرر أن ينزل أجازة ولكنه وقبل موعد الأجازة بحوالي إسبوع وأخباره منقطعة ولا يرد على هاتفه مما أقلق الأم كثيراً وأصبحت تُردد دعاء اللهم اني عبدك دون توقف أو كلل وبالفعل تفاجأة الأم بابنها يطرق بابها قبل موعد إجازته حتى وقد أخبرها ابنها بأن هاتفه كان مُعطل منذ فترة وقد تفاجأ بأن مديره يُخبره بإمكانية أخذ الأجازة مبكراً هذا العام بضعة أيام مع العلم بأن هذا لم يحدث مِن قبل، وتقول الأم أنها ما إن سمعت هذه الكلمات حتى شعرت بإستجابة المولى عز وجل وأن ما حدث لم يكن مِن محض الصدفة أبداً.

  • تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك – التجربة الثالثة

تقول صاحبة التجربة أن والدتها كانت مريضة للغاية وقد إشتد عليها المرض كثيراً وأصاب عينيها بزغللة غريبة وتنميل في رأسها وبالرغم مِن الذهاب إلى أكثر مِن طبيب إلا أنه أياً منهم لم يتمكن مِن تشخيص المرض بشكل صائب فقد كانت والدتها بحاجة للذهاب إلى مستشفى ذات قدر عالي مِن الجودة ولأن الحالة المادية لا تسمح فقد إضطرت الفتاة لأن تستمر بالذهاب لوالدتها للأطباء القريبين مِن حيها الفقير، وفي أحد الأيام شعرت الفتاة بالضيق الشديد حيث أنه ما مِن دواء يُجدي نفعاً مع حالة والدتها لأنه ما مِن طبيب تمكن مِن تشخيصها جيداً وشعرت أن كل ما تفعله دون جدوى.

فتذكرت الفتاة أن الله سبحانه وتعالى هو خير شافي مِن أي شيء فأصبحت تردد اللهم إني عبدك ابن عبدك ابن أمتك ناصيتي بيدك ماضً في حكمك عدل في قضاؤك أسألك بكل اسم هو لك سميت به نفسك وأنزلته في كتابك أو علمته لأحداً مِن خلقك أو إستأثرت به في علم الغيب عندك أن تجعل القرأن العظيم ربيع قلبي ونور صدري وجلاء خزني وذهاب همي وأصبحت تُردد هذا الدعاء بعد كل صلاة.

ثم وفي غضون يومين اثنين فقط تفاجأت الفتاة بقيام والدتها مِن فراشتها وهي بخير صحة وعافية وعينيها تعمل على أكمل وجه وكأنه لم يُصبها شيئً مِن قبل فعلمت الفتاة أن هذه إستجابة المولى عز وجل لدعائها فشكرت ربها كثيراً.

دعاء اللهم اني عبدك مِن الحديث والسنة

قبل أن أشرع في تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك قرأت أن هذا الدعاء مِن السنة النبوية حيث يقول عبد الله بن مسعود رضي الله عنه في الحديث الصحيح أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال: “ما أصاب عَبْدًا هَمٌّ ولا حُزْنٌ فقال: اللَّهمَّ إنِّي عَبْدُك، ابْنُ عَبْدِك، ابْنُ أَمَتِك، ناصِيَتي بيَدِكَ، ماضٍ فيَّ حُكْمُك، عَدْلٌ فيَّ قَضاؤكَ، أسأَلُكَ بكلِّ اسمٍ هو لك، سمَّيْتَ به نفْسَك، أو أنْزَلْتَه في كِتابِك، أو علَّمْتَه أحَدًا مِن خلْقِك، أو اسْتَأْثَرْتَ به في عِلْمِ الغَيبِ عِندَك؛ أنْ تَجعَلَ القُرآنَ العظيمَ رَبيعَ قَلْبي، ونُورَ صَدْري، وجَلاءَ حُزْنِي، وذَهابَ هَمِّي” إلا وأذهب الله عز وجل حزنه وهمه وأبدله مكانه كل فرح وسرور.

شرح وتفسير دعاء اللهم اني عبدك

شرح وتفسير دعاء اللهم اني عبدك

هذا كما وجدت خلال تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك أن هذا الدعاء بصيغته الكاملة معناه كالتالي:

  • الدعاء يبدأ ببيان أحقية العبودية والتي هي لله عز وجل سباحنه وتعالى وكيف أن المرء مملوك لله وليس المرء فقط بل هو وأباؤه وأمهاته الأولين.
  • وفي هذا دلالة مدى تذلل العبد لخالقه.
  • ثم يذكر الدعاء الناصية والتي هي مقدمة الرأس.
  • ثم يقول العبد ماضِ في حكمك عدل في قضاؤك والمقصود هنا إشارة لحقيقة أن المولى عز وجل أمره نافذ لا محالةً وهو العدل لا يأمر سوى بالعدل.
  • ثم يُضيف المسلم سائلاً ربه بكل أسمائه الحسنى التي أطلقها على نفسه والتي أنزلها في كتابه الكريم وحتى التي علمها لأي أحد مِن خلقه أو حفظها في علم الغيب ولا يعلمها أحد وفي هذا إلحاح على الله عز وجل في السؤال.
  • ثم يرجو المسلم أن يجعل الله القرأن الكريم وأياته شفاءً للقلوب ونوراً لما في الصدور وجلاءً لكل حزن وهم والمقصود بالهم هنا هو كل ما يكره القلب وقد يحدث في المستقبل أما الحزن هو ما وقع بالفعل ويكرهه القلب.

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى نهاية تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك ونكون قد تعرفنا معاً على تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اني عبدك وتعرفنا حتى على تجارب بعض الأشخاص مع هذا الدعاء وحقيقة ذكره في الحديث والسنة النبوية وتفسيره والمقصود بالدعاء وهو في صيغته الكاملة.







X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب