X
X


موقع اقرا » إسلام » منوعات إسلامية » تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت


تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت الدعاء الذي يُردده كل مَن تعرض للظلم أو أصابه الحزن بسبب شخصاً ما، وقد ورد هذا الدعاء في حديث شريف عن النبي صلى الله عليه وسلم وهو حديث صحيح يُعبر عن مدى أهمية دعاء اللهم إكفنيهم بما شئت في رد الحقوق والنصرة على الظالمين، فدعونا نتعرف أكثر على هذا الدعاء مِن خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت.

تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

في أحد الأيام كنت عائداً مِن عملي ليلاً تحديداً الساعة الحادية عشرة ولم يكن هنالك أي وسيلة مواصلات متاحة، والمسافة مِن محل عملي إلى منزلي تُقدر بحوالي ساعة كاملة سيراً على الأقدام ولم يكن أمامي حلاً أخر فقد سرت على أقدامي حوالي نصف ساعة وأصبحت في منتصف الطريق وفجأة ظهر أمامي شخص سكران وتهجم علي ليأخذ مني ما معي ولم أتمكن مِن الهروب منه فلجأت إلى الله عز وجل ودعوته قائلاً اللهم اكفنيهم بما شئت، وكانت هذه بداية تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت.

وبسرعة شديدة لم أتوقعها إستجاب الله لدعائي لأجد سيارة مسرعة تمر بجانبنا ثم تعود لتقف أمامنا ويخرج منها شرطي كان يمر بالصدفة وما إن رأه الرجل السكران فر هارباً بل وحتى أوصلني الشرطي إلى المنزل، وكانت هذه إحدى المرات العديدة التي أشعر فيها بقدرة المولى عز وجل ورحمته بعبادة وكان هذا مِن خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت.

تجارب دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

كما تعرفنا على تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت سوف نتعرف على تجارب مجموعة مِن الأشخاص مع هذا الدعاء الرائع:

  • تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت – التجربة الأولى

تقول صاحبة التجربة أنها كانت ذاهبة إلى الجامعة برفقة صديقاتها وعن العودة إضطرت لإنتظار صديقاتها على بوابة الجامعة طويلاً بسبب تأخر صديقاتها في المحاضرات، وتقول الفتاة أنه وخلال إنتظارها جائت سيارة أجرة بها ثلاثة أشخاص ذو شكل غريب وطلبوا مني أن أوصلهم إلى المنزل فرفضت رفضاً قاطعاً وإبتعدت عنهم فإقتربوا بالسيارة مني وطلبوا مني نفس الطلب مرة أخرى ومرة أخرى رفضت وإعتذرت فوجدتهم ينزلون مِن السيارة فهربت مسرعة ولكنهم جروا ورائي وخلال ذلك تذكرت دعاء أخبرتني والدتي أن أردده كلما وقعت في ضائقة وهو اللهم إكفنيهم بم شئت وبالفعل رددت هذا الدعاء وبعد لحظات قليلة وجدت أمن الجامعة لاحظ أمري وأسرع نحو لينقذني.

بالفعل أنقذني أمن الجامعة بل وأمسك بأولائك الأوغاد وإحتجزهم عنده لا أعلم حقيقةً ما فعله بهم بعد ذلك ولكن هذا لا يهم المهم أن تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت كانت ممتازة ومثمرة.

  • تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت – التجربة الثانية

وهذه التجربة لسيدة متزوجة تقول بأن زوجها كان دائماً ما يُعنفها بقوة وكان يُخيفها ويُسبب لها الرعب دائماً وفي إحدى المرات التي كان يعنفها فيها دعت بحرقة وصوت مرتفع اللهم إكفنيهم بم شئت ولكن زوجها لم يبالي وإستمر فيما كان يفعل وترك المنزل ونزل ثم إذا بالزوجة تتفاجأ بعد حوالي سعة بشخصاً ما يرن عليها مِن هاتف زوجها ويُخبرها بأنه تعرض لحادث سير ألم وأنه بالمستشفى فسريعاً ذهبت إليه وإعتنت به طوال فترة إصابته وتقول السيدة أن زوجها وطوال فترة إعتنائها به كان مذهولاً مِن طيبتها وما تقوم به معه بالرغم مما كان يقوم به هو معها.

وبعد فترة وبعدما تماثل زوجها للشفاء أخبرها أنه يعلم بأن ما حدث لها كان بسبب دعائها كما أخبرها أنه يستحق ما حدث ووعدها أن تتغير الأمور مِن الأن ولاحقاً.

معنى دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

كما تعرفنا على تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وتجارب بعض الأشخاص وكيف أنها كلها كانت إيجابية ورائعة سوف نتعرف على معنى هذا الدعاء مِن الأساس وهو دعاء يلجأ له المسلمون حينما يكونوا خائفين مِن الأعداء أو مِن شخصاً ما يكيد لهم ويُهدد أمنهم فيقول المؤمن اللهم إكفنيهم بم شئت أي يا رب أتوسل إليك أن تقيني مِن شرورهم وما يكيدون وإحفظني يا خير الحافظين وكما سبق وذكرنا خلال تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت فإن الله مُجيب الدعاء لهذا الدعاء وبالفعل يحفظ عباده بكل السُبل والطرق.

وإذا قال المؤمن اللهم إكفنيهم بم شئت وكيفما شئت فالمقصود بكيفما شئت أي إحفظني منهم بالطريقة التي ترى فيها الخير وترضيك، وإذا أضاف المؤمن قائلاً إنك على ما تشاء قدير فالمقصود بهذه الجملة أنك يا رب يا مَن تقول للشيء كن فيكون ويا خالق هذا الكون كله قادر على كل شيء وأنت وحدك مَن يُسخر الأسباب وتستطيع ان تحفظني.

حُكم دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت

أجمع أهل العلم أنه يجوز قول هذا الدعاء وهو اللهم إكفنيهم بم شئت ويجوز أيضاً القول “اللهم إكفنيهم بم شئت وكيفما شئت إنك على ما تشاء قدير”، هذا كما أن هذا الدعاء بشكل خاص وارد عن رسول الله صلى الله عليه وسلم فقد دعا به حينما لحق به سراقة بن مالك في طريق هجرته مِن مكة إلى المدينة وحينها دعا الرسول صلى الله عليه وسلم قائلاً اللهم إكفناه بم شئت فكفاه اللع شر هذا المشرك حيث علق فرسه بالتراب.

ثم طلب المشرك مِن رسول الله أن يدعو ربه بأن يُنجيه مِن هذا الموقف وبالفعل لم يتردد الرسول في هذا ودعا ربه أن يُنجيه مما هو فيه وبالفعل ما إن رحل هو والمسلمين نجا الرجل مما كان فيه.

اللهم إكفنا شرهم وإجعل كيدهم في نحورهم

وهذا الدعاء أيضاً يُمكن قوله حينما يكون العبد خائفاً فقد قرأت عنه بعد تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت، وهذا الدعاء أيضاً مستجاب بإذن الله فالعبد حينما يخاف شر شخصاً ما أو جماعة ما ولا يجد وسيلة للدفاع بها عن نفسه فإنه لا يجد ملجأ إلا الله عز وجل فهو القدير على كل شيء وهو النافع والضار والمانع والمعطي، ومِن واجب المؤمن أن يلجأ إلى ربه في كل شيء وفي كل موقف وليس فقط حينما يكون خائفاً.

كما يُمكن القول اللهم إنا نعوذ بك مِن شرور كذا وكذا فإكفنا شرهم وصلت عليهم مَن هو أقوى منهم .

وبهذا عزيزي القاريء نصل إلى نهاية مقالنا عن تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت ونكون قد تعرفنا على تفاصيل تجربتي مع دعاء اللهم اكفنيهم بما شئت وحتى تجارب عدد مِن الأشخاص مع هذا الدعاء وكيف ساعدهم على التخلص مِن الشر المُحدق الذي كان يتربص بهم، كما تعرفنا حتى على مدى صحة وإمكانية قول هذا الدعاء، وتعرفنا على تفسيره ومعناه بالتفصيل وما يُمكن إضافته للدعاء ولا يكون في ذلك أي حرمانية.







مقالات ذات صلة

X
X
X

اللهم اجعلنا ممن ينشرون العلم ويعملون به واجعله حجه لنا لا علينا

تصميم وبرمجة شركة الفنون لحلول الويب